بوابة الفجر:
2024-06-02@06:15:49 GMT

وزير إسرائيلي يرد على تصريحات الملكة رانيا

تاريخ النشر: 12th, March 2024 GMT

رد وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير على تصريحات ملكة الأردن رانيا العبدالله عن غزة خلال مقابلتها مع CNN، ودعاها لتذكر ما فعله الملك حسين الراحل خلال "سبتمر الأسود". 
وكتب الوزير الإسرائيلي في حسابه على منصة "إكس": "أدعوكي لتري ما قام به والد زوجك عندما كان له مشاكل مع الإرهاب الفلسطيني، سبتمبر الأسود يحييكم".


وقالت الملكة رانيا، في المقابلة مع شبكة "سي إن إن" الأمريكية إن ما يحدث في غزة أمر مخز للغاية ويمكن التنبؤ به لأنه كان متعمدا، مؤكدة أنه أيا كان حجم المساعدات إلا أن وقف النار هو الأولوية رقم واحد.
وأكدت الملكة أنه "أيا كان حجم المساعدات الواردة، فلا شيء يمكن أن يحل محل وقف إطلاق النار. إن تقديم المساعدات تحت القصف لا يوقف الدمار والموت والحسرة. لا يمكننا أن ننقذ الناس من الجوع ثم نقصفهم حتى الموت. لذا، فإن وقف إطلاق النار الفوري هو الأولوية رقم واحد".

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الملكة رانيا فلسطين الاردن غزة بن غفير وقف اطلاق النار

إقرأ أيضاً:

اجتماع في القاهرة بحضور إسرائيلي ورعاية أمريكية.. هذا هدفه

كشف موقع "أكسيوس" الأمريكي أن واشنطن دعت إلى اجتماع في القاهرة الأسبوع المقبل، بحضور مسؤولين إسرائيليين.

وذكر الموقع أن الاجتماع سيعقد بحضور مصري أمريكي إسرائيلي، ويهدف بشكل أساسي إلى إعادة فتح معبر رفح وخطة لتأمين الحدود بين مصر وغزة.

وكشف "أكسيوس" أن المسؤولين الأمريكيين قالوا إن الاجتماع يهدف أيضا إلى "منع حماس من تهريب الأسلحة إلى القطاع من مصر، والحفاظ على السلام الهش بين إسرائيل ومصر، هي أولويات قصوى لإدارة بايدن".

وقال مسؤولون أمريكيون إن الولايات المتحدة تريد أيضًا مناقشة خطة للحد من تهريب الأسلحة من خلال بناء "جدار" تحت الأرض مضاد للأنفاق على الحدود بين مصر وغزة.

كما تنظر الإدارة الأمريكية إلى مصر باعتبارها "لاعباً رئيسياً في أي خطة ما بعد الحرب لتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار في غزة".

وبحسب "أكسيوس" فإن الوفد الأمريكي سيرأسه كبير مديري الشرق الأوسط في مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض تيري وولف، وسيصل مصر خلال الأيام المقبلة.

وذكر الموقع أن الاجتماع جرى الاتفاق المبدئ عليه خلال مكالمة هاتفية يوم الجمعة الماضية بين بايدن ونظيره المصري عبد الفتاح السيسي.

وقال مسؤول أمريكي إن بايدن أبلغ السيسي أنه إذا لم يتم استئناف تسليم شاحنات المساعدات، فإن الولايات المتحدة ستنتقد مصر علنًا بسبب ذلك.

وقال المسؤول الأمريكي إنه وعد الرئيس المصري بأنه في حالة استئناف تدفق المساعدات، ستعمل الولايات المتحدة على إعادة فتح معبر رفح في أقرب وقت ممكن.



وكان الاحتلال الإسرائيلي قدّم بحسب "أكسيوس" خطة لإعادة فتح المعبر بمشاركة الأمم المتحدة وممثلين فلسطينيين من غزة غير مرتبطين بحماس.

وتريد الولايات المتحدة أن تقوم مصر بدور رئيسي في قوة أمنية إلى جانب الدول العربية الأخرى.

وقال مسؤولون أمريكيون إن هناك اهتماماً لدى عدة دول في المنطقة بالمشاركة - في ظل ظروف سياسية معينة - في تشكيل قوة أمنية عربية مؤقتة في غزة لتأمين الحدود، وتوفير المساعدات الإنسانية، وتدريب قوة أمنية فلسطينية جديدة.


مقالات مشابهة

  • وزير إسرائيلي سابق: “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية غير مسبوقة
  • وزير الخارجية الأردني يؤكد دعم الجهود الرامية للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • بن فرحان لبلينكن: ندعم كافة الجهود لوقف النار والانسحاب الكامل وتقديم المساعدات وعودة النازحين بغزة
  • وزير إسرائيلي سابق: “إسرائيل” على حافة هزيمة استراتيجية والمسؤولون “يبيعون الإسرائيليين أوهاماً
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي لوقف إطلاق النار بغزة.. ونتنياهو يلعق
  • بايدن يكشف تفاصيل مقترح إسرائيلي شامل لوقف إطلاق النار بغزة
  • وزير إسرائيلي: نحن على شفا هزيمة إستراتيجية غير مسبوقة بغزة
  • اجتماع في القاهرة بحضور إسرائيلي ورعاية أمريكية.. هذا هدفه
  • عاجل.. الاحتلال الإسرائيلي يطلق النار عشوائيا على المواطنين العائدين إلى شمال قطاع غزة
  • إعلام إسرائيلي: الفرقة 98 تواصل عملياتها العسكرية في معسكر جباليا والفرقة 99 وسط غزة