استقبل الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية ،مساء اليوم بمكتبه بديوان عام المحافظة ،السيدة زينب محمود سليمان الشهيره بـ"الحاجة زينب هواش" ابنة قرية ميت المخلص مركز زفتى محافظة الغربية،؛ عقب تكريمها من السيدة انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، في احتفالية "المرأة المصرية.. أيقونة النجاح"، ضمن عدد من السيدات الملهمات والمتفوقات في المجالات المختلفة.

ووجه محافظ الغربية تحية إعزاز وتقدير للحاجة زينب هواش لما قامت به من جهد في العمل الخيري وحياة كريمة مؤكدا أن هذا التكريم ما هو إلا تكريم رمزي لها قائلا: “مهما كرمناها واحتفلنا بها سنظل عاجزين على أن نوفيها حقها”.
وأشار المحافظ، إلى  أن زينب محمود سليمان قامت بتأسيس جمعية خيرية “روضات الجنة” ومشغل روضات الجنة الخيري لتدريب وتشغيل الفتيات بالشراكة مع محافظة الغربية ، كما قامت بالشراكة مع كافة مؤسسات المجتمع المدني لتقديم العديد من المساعدات الاجتماعية والقوافل العلاجية ، بالاضافة الى كفالة وزواج الايتام .

وأشاد بقصة كفاحها المليئة بالعطاء، والتي تعد نبراسًا ونموذجًا لكل أم مصرية لا تعرف اليأس أو الاستسلام، مؤكدًا أن الأم المصرية هي رمز العطاء، وأن هناك العديد من نماذج الأمهات في الغربية اللاتي تشكلن حافزًا ونموذجًا للعطاء ومواجهة الصعاب.

ومن جانبها أعربت زينب هواش عن سعادتها البالغة بتكريم المحافظ لها مؤكده ان محافظ الغربية قد قام بتكريمها  لمدة عامين متتالين كأم مثالية لمحافظة الغربية، تقديرا لدورها الرائد في العمل الخيري وحياة كريمة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: احتفالية المرأة المصرية الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية المساعدات الاجتماعية محافظ الغربیة

إقرأ أيضاً:

من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الأضحى المبارك؛ ويعد الموسم لأهم والأكبر على مستوى العالم الإسلامي بشأن الأضاحي والصناعات التابعة لـ مخلفات المواشي؛ ومنها الجلود. 

«البوابة نيوز» حاورت أحد تجار الجلود للتعرف على كيفية استخدام الجلود في الصناعات المختلفة؛ وبدوره قال: مصطفى فارس إن جلود المواشي تدخل في العديد من الصناعات ويتم تصديرها للخارج ومن بينها “فرش السيارات” و"الأحذية" و"الجواكت"؛ مشيرًا إلى أن أولى مراحل التصنيع هي “تمليح الجلود" بعد تنظيفها".

 

مقالات مشابهة

  • محافظ الدقهلية يفتتح السوق الخيري للمجلس القومي للمرأة " ست الستات المصرية "
  • من السيدة زينب لأوروبا.. طريقة تجهيز الجلود قبل الصناعة من الألف للياء 
  • محافظ جنوب سيناء يكرم أوائل الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2023/ 2024
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددا من العاملين لتميزهم في أداء أعمالهم
  • محافظ السويس يكرم أوائل الشهادة الإعدادية العامة والأزهرية
  • أمير منطقة حائل يكرم الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة بدورتها الثالثة
  • «ضحك وهزار».. كواليس تصوير فيلم اللعب مع العيال (فيديو)
  • محافظ السويس يكرم أوائل الإعدادية العامة والأزهرية
  • منصة "جود".. باب جديد للعمل الخيري
  • محافظ جنوب سيناء يكرم عددًا من العاملين بالمحافظة لتميزهم في أداء أعمالهم