في بداية شهر رمضان، شهدت أسواق الدواجن طفرة في الطلب، حيث ارتفعت الطلبات بشكل كبير، وفي يوم الثلاثاء الموافق 12 مارس 2024، يظهر وضعٌ من الاستقرار الملحوظ في الأسواق، حيث تتراوح أسعار الدواجن عند تسليمها في المزرعة بين 92 أو 94 جنيهًا للكيلو، بينما تتنوع أسعار الدواجن للمستهلكين بين 100 أو 106 جنيهات، وذلك استنادًا إلى المنطقة السكنية ونوع الدواجن المطلوبة، ويعكس هذا التباين الطبيعي في الأسعار التحديات والاختلافات التي قد تواجهها الأسواق المحلية.

بورصة الدواجن اليوم البيضاء

زادت عمليات البحث عن أسعار بورصة الدواجن اليوم من المواطنين لمعرفة أحدث الأسعار في الأسواق، وسجلت الدواجن البيضا مستوي قياسي أعلى من 100 جنيه للكيلو الواحد، ومن المتوقع أن تنخفض الأسعار خلال الأيام المقبلة بالتناسب مع قلة الطلب عليها من المواطنين.

سعر الفراخ الساسو اليوم في الأسواق

سجل سعر الفراخ الساسو 106 جنيها عند التسليم في المزرعة، وتم تسويقها في الأسواق بسعر يبلغ نحو 121 جنيهًا للمستهلك، ويعكس هذا التفاوت في الأسعار بين المزرعة والأسواق العديد من العوامل التي تؤثر على سلسلة التوريد، بما في ذلك تكاليف النقل، وتكاليف التخزين، وأيضًا التكاليف الإضافية التي قد تطبق في مراحل البيع بالتجزئة.

سعر كرتونة البيض الأبيض في الأسواق

وفيما يتعلق بأسعار البيض في الأسواق اليوم، سُجل تحرك ملحوظ حيث بلغ سعر كرتونة البيض الأبيض 151 جنيهًا عند التسليم في المزرعة، ويتجاوز هذا السعر ليصل إلى نحو 168 جنيهًا للمستهلك في الأسواق، يعكس هذا الفارق بين أسعار المزرعة والأسواق العديد من العوامل، بما في ذلك تكاليف النقل، والتخزين، والتكاليف الإضافية المرتبطة بعمليات البيع بالتجزئة.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الدواجن اسعار الدواجن أسعار الدواجن اليوم سعر الدواجن الان فی الأسواق جنیه ا

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن واللحوم اليوم الخميس 6 يونيو بالفيوم

شهدت محلات بيع الدواجن واللحوم بمحافظة الفيوم اليوم الخميس 6 يونيو، إستمرار إنخفاض أسعار الدواجن بأنواعها بمحلات بيع الطيور وكذا اللحوم الحمراء.

 وكانت أسعار الدواجن تسليم أرض المزرعة قد شهدت إنخفاضا طفيفا في الأسعار صباح اليوم بعد وصول سعر التنفيذ إلى 89 جنيها للكيلو الواحد.

إستقرار أسعار اللحوم الحمراء لدى الجزارين بالفيوم 

وتراوحت أسعار اللحوم الحمراء من 340 إلى 380 جنيها للبتلو، وشهدت محلات الجزارة ركودا ملحوظا وهو ما يحدث سنويا خلال الفترة التي تسبق عيد الأضحى المبارك.

وسجلت أسعار كيلو الدواجن البيضاء مبلغ 95 جنيها للمستهلك، وذلك بفرق 6 جنيهات عن الأسعار داخل المزرعة، والساسو 105 جنيه، والدواجن البلدي الفيومي تم بيعها بمبلغ 120 جنيها، وسجل كيلو الرومي 120 جنيها وكيلو البط البلدي بمبلغ 117 جنيها والبط المولار بمبلغ 95 جنيها والبط البيور والفرنساوي 85 جنيها، بينما وصل سعر البانيه الى 200جنيها، بالإضافة إلى بيع صدور بالعظم بمبلغ 135 جنيها وبدون العظم بمبلغ 145 جنيها وأوراك بالعظم بمبلغ 110 جنيها، وبلغ سعر الكبد والقوانص 105 جنيها والهياكل 47 جنيها والأجنحة 52 جنيها، وكيلو الكبده الصافي 140 جنيها، وكيلو الأرانب البلدي ب105 جنيها، بينما سجل سعر كرتونة البيض 130جنيها.

وأفاد تجار الدواجن أن العرض والطلب يتحكمان في الأسعار بسبب مدة دورة تربية الدواجن التى لا تتخطى أربعين يوما، وهو ما يجعل سوق الدواجن يتأثر بأسعار الأعلاف بشكل سريع إنخفاضا وارتفاعا، كما اختلفت الأسعار من منطقة إلى أخرى، بسبب تكاليف النقل ووجود مزارع تربية الدواجن في مناطق دون غيرها.

وكانت أسعار الأعلاف قد شهدت إنخفاضا ملحوظا خلال الفترة الماضية الا أن أسعار الدواجن عاودت الارتفاع مرة أخرى، بعكس أسعار اللحوم الحمراء التي انخفضت مع إنخفاض أسعار الأعلاف، وكذلك بعد إنخفاض أسعار اللحوم القائم في أسواق الماشية التي تراوحت بين 165، 175 جنيها للكيلو.

وفي سياق آخر واصلت مديرية التموين وبالتعاون مع الاجهزة التنفيذية ومديرية الطب البيطرى بالفيوم، تنفيذ  الحملات الرقابية على الأسواق والجزارين لضبط الأسعار والتأكد من ذبح اللحوم المعروضة بالمجازر الحكومية، وتوافر كافة أنواع اللحوم والدواجن المجمدة، بالإضافة إلى تنفيذ حملات تموينية للتفتيش على الجزارين ومحلات بيع الطيور الحية والمجمدة. 

مقالات مشابهة

  • تحديث أسعار الدواجن اليوم.. تعرف على أسعار البيض والكتاكيت اليوم
  • أسعار العملات بالبنوك اليوم الجمعة 7-6-2024
  • أسعار الدواجن اليوم الجمعة 7 يونيو 2024
  • كيلو الفراخ بكام.. أسعار الدواجن من أرض المزرعة اليوم الخميس
  • أسعار الدواجن واللحوم اليوم الخميس 6 يونيو بالفيوم
  • استقرار أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 6 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس 6-6-20245 في الأسواق
  • سعر كرتونة البيض اليوم الخميس 6-6-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • أسعار الدواجن بتعاملات اليوم الأربعاء بالمزرعة
  • سعر كرتونة البيض اليوم الأربعاء 5-6-2024 في بورصة الدواجن