RT Arabic:
2024-06-12@03:38:00 GMT

تركي آل الشيخ يعلق على "اللغة" في مسلسل الحشاشين

تاريخ النشر: 13th, March 2024 GMT

تركي آل الشيخ يعلق على 'اللغة' في مسلسل الحشاشين

تحدث المستشار تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، عن رأيه في مسلسل الحشاشين المصري.

إقرأ المزيد مصر.. مسلسل"الحشاشين" يغوص في تاريخ الدين الإسلامي

وكتب منشورا عبر حسابه على فيسبوك جاء فيه: "من حق صناع مسلسل الحشاشين اختيار اللغة التي تناسبهم، واللهجة المصرية عريقة ومفهومة في كل العالم العربي، الأتراك عند إنتاجهم مسلسلات تكون بلغتهم، وكذلك الأجانب في الغرب، اللغة الفصحى قد لا تجذب شريحة من الشباب".

وتابع: "أنا أحب الفصحى، لكن غيري قد لا يفضلها، أي عمل لكريم عبدالعزيز أشوفه رغم إني مقل في الفترة الأخيرة في مشاهدة الأعمال العربية، وأطمح دائمًا في الوصول لمستوى الإنتاجات الغربية وجودتها، مسلسل الحشاشين إنتاج ضخم وخطوة في الطريق الصحيح للوصول للمستوى العالمي، لو أُنتج مسلسل عن الفراعنة هل ستكون مناسبة اللغة الهيروغليفي مثلًا!!! قطعًا لا بلغة العصر أوقع وأحسن".

واختتم منشوره قائلا: "نحن الآن بصدد إنتاج سعودي ضخم برعاية الترفيه، ومحتار في اختيار الفصحى أو العامية للانتشار، خطوة الحشاشين شجعتني على التفكير".

وأحدث مسلسل الحشاشين، الذي عرضت أولى حلقاته الاثنين، ضجة كبيرة في مصر والعالم العربي حيث استعرض تاريخ الدولة الإسلامية منذ البداية.

وتضمن تتر البداية شرح الدين الإسلامي، منذ بعثة النبي محمد -صل الله عليه وسلم- وصولًا إلى الخلفاء الأربعة، ثم تقسيم المسلمين إلى سنة وشيعة، ومذاهب، ومن خلافة راشدة ورشيدة، إلى خلافة أموية، ومنها إلى خلافة عباسية، وبالتالي كل خلافة بعد الخلافة الراشدة كانت تنتقم من الخلافة التي تسبقها حتى ظهور حسن الصباح الفنان المصري "كريم عبدالعزيز" في القرن الـ11.

المصدر: RT

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أخبار مصر أخبار مصر اليوم القاهرة غوغل Google مسلسل الحشاشین

إقرأ أيضاً:

كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024

بعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية، يسأل الكثير من الطلاب وأولياء الأمور، عن تنسيق مدارس ستيم 2024، حيث تعتبر من أهم  المدارس، المقدمة  للطلاب المتفوقين، فهي تعتبر بديل للثانوية العامة، ومن خلال المقال سنوضح لكم  مجموع تنسيق مدارس ستيم 2024، بالإضافة إلى شروط القبول في مدارس ستيم 2024

مجموع تنسيق مدارس ستيم 2024

‎كشفت وزارة التربية والتعليم، عن مجموع تنسيق مدارس ستيم 2024، حيث يزداد الإقبال عليها كل عام، كونها تخرج الطلاب بمهارات ومعرفة عالية بالتكنولوجيا، لذلك يجب على الطالب الحصول على  98% من مجموع الدرجات في الصف الثالث الإعدادي، ليلتحق بها.

حقيقة نظام الثانوية العامة الجديد 2024.. هل سيتم إلغاء شعبتي العلمي والأدبي؟ في ذكراه الـ ١١٠.. تدشين كنيسة القديس الأنبا أبرآم بالفيوم بيد البابا تواضروس شروط القبول في مدارس ستيم 2024

‎وحددت الوزارة، الشروط الواجب توافرها، حيث يشترط حصول الطالب على أكثر من 274 درجة من المجموع الكلي البالغ 280 درجة، لذلك يتم  القبول للطلاب المتميزين، يمكن للطالب الحاصل على 266 درجة التقديم بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد التالية:

مادة اللغة الأجنبية الأولىمادة العلوممادة الرياضياتشروط القبول الإضافية في مدارس ستيم 2024

‎قامت  إدارة مدارس، بوضع شروط إضافية، التي تشمل ما يلي:

يلزم على الطالب أن يكون حاصل على الجنسية المصريةكما يلزم عدم رسوب الطالب في أي مرحلة دراسية سابقة.بالنسبة لطلاب اللغات، يتعين على الطالب  الحصول على مجموع لا يقل عن 98% في الشهادة الإعدادية، وليس من الضروري الحصول على الدرجة النهائية في المواد (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”، “Science”، “English”بالنسبة لطلاب اللغات، يتعين على الطالب الحصول  على مجموع 95% بشرط الحصول على الدرجة النهائية في إحدى المواد الثلاث (الرياضيات، العلوم، اللغة الإنجليزية) أو “Math”، “Science”، “English”وفي شهر أغسطس القادم، يتوجب على الطالب اجتياز جميع اختبارات القبول، ويشمل أربعة اختبارات: الرياضيات (Math)، العلوم (Science)، اللغة الإنجليزية (English)، واختبار الذكاء “IQ”.

 

مقالات مشابهة

  • يورو 2024 : منتخب بولندا يفقد ليفاندوفيسكي في ضربة البداية
  • خالد زكي يعلق لـ «الوفد» على شائعات وفاته: سخيفة ومستفزة
  • رئيس قسم اللغة الفرنسية بآداب كفر الشيخ يستعرض أهم الأنشطة خلال العام الجامعي الحالي
  • الحبس المؤقت لـ 3أشخاص بتهمة تسريب موضوع اللغة الإنجليزية بتلمسان
  • كافة التفاصيل عن تنسيق مدارس ستيم 2024
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إقامة القمة في السعودية
  • شبانة يعلق على منشور تركي آل الشيخ بشأن إمكانية إقامة مواجهة القمة في السعودية
  • كلمتي اللي بتمشي في البيت.. لميس الحديدي: عمرو كان دمه تقيل وبيطفش العرسان مني قبل زواجنا
  • فاروق الباز: الإمارات أصبحت من رواد الفضاء إقليمياً وعالمياً
  • كيف كان موضوع اللغة العربية؟ شاهد إنطباعات المترشحين من شعبة العلوم التجريبية بتمنراست