بكى الفنان مصطفى كامل، خلال حديثه عن علاقة الموسيقار الراحل حلمي بكر بابنته الصغيرة، مؤكدا أنها كانت نقطة ضعفه.

عزاء حلمي بكر| الحزن يسيطر على مصطفى كامل بعد فقدان موسيقار الأجيال عزاء حلمي بكر| محمد فؤاد وإيهاب توفيق يقدمان الواجب لأسرة الراحل

وأضاف  مصطفى كامل خلال حواره مع الإعلامية بسمة وهبة،ببرنامج "العرافة"، المذاع على فضائية "النهار" مساء اليوم، أن ابنة الموسيقار حلمي بكر كانت محور حديث الراحل معه: "ربنا يكون في عونها، أنا قلبي مع  البنت دي".

 وتابع مصطفى كامل: "في فترة الانفصال عمل لها عيد ميلاد وجابني وكنت أبص في عين حلمي بكر احس إن البنت دي كانت نقطة ضعفه".

حلمي بكر اتلاعب ببنته


وأردف مصطفى كامل: "حلمي بكر اتلاعب بالبنت دي، كان عاوز يلاقي حاجة في حياته يحبها أو يرتبط بها، لم أمن أشعر بأنه يتحدث عن طفلة، ولكن أنثى، مثل الشخص الذي يبحث عن أنثى يعيش حياته معها، لدرجة أن كثيرين منا كانوا يريدون توجيه اللوم على هذا الإحساس ولم يكن يقبل من أي شخص المساس بها، فقد كانت هدف حياته وحب حياته".


 ولم يكن الموسيقار حلمى بكر يومًا ما مجرد مبدع يعمل ويقدم أعماله على ساحة الغناء المصرى والعربى فقط، ولكنه كان بمثابة صانع النجوم الذى خرج من أعماله العديد والكثير من أهم نجوم الطرب، وبالرغم من نجاحاته الكبيرة مع عدد من عمالقة الغناء وعلى رأسهم الفنانة نجاة الصغيرة والفنانة وردة الجزائرية، إلا أنه أسهم فى بناء جيل جديد، وقتها استطاع أن يحافظ على مستقبل الأغنية المصرية وريادتها، فهو من صاحب كل من «سميرة سعيد ووليد توفيق»، فضلًا عن أوبريت «الحلم العربى» فى بداية الألفية الجديدة والذى شارك فيه أهم نجوم الغناء على مستوى الوطن العربى، وأصبح أيقونة «الأوبريتات» الوطنية فى الألفية الجديدة. 


حتى اللحظات الأخيرة من حياته ظل الراحل الكبير ينتمى للجنة التحضيرية لمهرجان الموسيقى العربية، وهو أهم المحافل الفنية على صعيد الوطن العربى الذى يمثل ريادة مصر الغنائية، وكانت إبداعاته ملموسة من عام لآخر فى كل دورة من دورات المهرجان. 


حالة كبيرة من الحزن والبكاء انتابت الوسط الفنى فور إعلان خبر رحيله، وما دار فى أزهان الجميع عبارة عن جملة واحدة نطقتها جميع الألسنة فور سماع الخبر

 «رحل فارس الأغنية المصرية»، فى هذا التقرير نرصد أهم ما قاله نجوم الغناء العربى عن الراحل الكبير. 
النجمة السورية أصالة كانت تربطها علاقة وطيدة بالموسيقار الكبير حلمى بكر، وأعربت عن حزنها الشديد على رحيله، قائلة: رحم الله الموسيقار الكبير حلمى بكر، فكان الراحل مبدعًا بمعنى الكلمة، وبمثابة الأب لنا جميعًا، حينما كان يقسو علينا كان يريد لنا دائما الصالح والأفضل، وأن نظل فى إبداعنا وتوهجنا للحفاظ على هوية الأغنية العربية، تعلمت منه الكثير، واليوم أودعه إلى مثواه الأخير، رحم الله الموسيقار الكبير وألهمنا جميعًا الصبر والسلوان. 


نقيب المهن الموسيقية المطرب مصطفى كامل دخل فى حالة من البكاء بمجرد سماعه خبر رحيل الموسيقار الكبير حلمى بكر، خاصة أن الخبر وصله بشكل مفاجئ، حيث قال، كنت فى مناسبة حفل كتب كتاب نجل صديقى المطرب محمد فؤاد ووصلنى الخبر، لم أتمالك نفسى ودخلت فى نوبة بكاء شديدة، جعلتنى أغادر الحفل على الفور متوجهًا إلى منزلى لمقابلة أعضاء مجلس إدارة النقابة ومن ثم التوجه إلى محافظة الشرقية، لإلقاء نظرة الوداع على أبى ومعلمى الموسيقار الكبير حلمى بكر، وأيضاً للانتهاء من كافة الإجراءات وتكريمه فى لحظاته الأخيرة على الدنيا. 


وأضاف نقيب المهن الموسيقية: أقل ما يمكننى تقديمه هو تكفل النقابة بنفقات جنازته والعزاء، فهذا حقه علينا كنقابة مهن موسيقية وأعضاء الجمعية العمومية، فكان الراحل الكبير يتفانى فى خدمة النقابة والأعضاء بدون طلب للحصول على منصب، وكان مدافعًا وفارسًا نبيلًا للفن الجاد والحقيقى والحفاظ على هوية بلاده الموسيقية والغنائية. 


وتابع حديثه قائلًا: الدوام لله.. وألهمنا الله جميعا الصبر والسلوان. 


النجم الكبير محمد فؤاد أعرب عن حزنه الشديد على وفاة الموسيقار الكبير حلمى بكر، قائلًا: الموسيقار الراحل كان صديق عمر ومشوارًا كبيرًا، فهو من أهم المبدعين المصريين الذى كنا نفتخر بانتمائهم لوطننا الحبيب مصر، فهو كان وسيزال من أهم رموز الأغنية المصرية على مدار تاريخها، وبالرغم من رحيله سيظل حاضرًا بإبداعاته وأعماله التى ستظل فى وجدان تاريخ الأغنية على مر العصور. 


وحرص النجم الكبير إيهاب توفيق على تقديم واجب العزاء فى الموسيقار الراحل، قائلًا: المبدع الكبير حلمى بكر كان بمثابة الأب الروحى، وكانت تجمعنا علاقة وطيدة منذ بداية مشوارى الفنى، ودائمًا ما كنت أهتم برأيه ونصائحه فى جميع أعمالى. 


وأضاف إيهاب: بالطبع رحيل الموسيقار الكبير حلمى بكر خسارة كبيرة لنا جميعا ولكل ساحة الغناء فى العالم العربى ولكنها إرادة الله، رحم الله الموسيقار الكبير وألهمنا جميعًا الصبر والسلوان. 


ومن جانبها أعربت الفنانة الكبيرة نادية مصطفى عن حزنها الشديد على رحيل الموسيقار الكبير حلمى بكر، وقالت: حاولنا بكل جهدنا الوقوف بجانبه فى محنة مرضه ولكن أمر الله نفذ، حزن كبير يسيطر على الجميع لأن الراحل كان من أهم المبدعين الذين مثلوا هوية مصر وحافظوا على ريادتها الفنية، رحم الله الموسيقار الكبير حلمى بكر وألهمنا جميعًا الصبر والسلوان. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مصطفى كامل حلمى بكر ابنة حلمي بكر العرافة بوابة الوفد ا الصبر والسلوان مصطفى کامل حلمی بکر من أهم جمیع ا

إقرأ أيضاً:

بعد إدراج إسرائيل بـقائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء

أعلنت إسرائيل، الجمعة، أنها أُخطرت بقرار الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، إدراج جيشها على "قائمة العار" الأممية المتعلقة بعدم احترام حقوق الأطفال في النزاعات.

وفي هذا السياق، انتشر مقطع فيديو قيل إنه لمذيعة في قناة "الجزيرة" القطرية وهي تزغرد فرحا بالخبر.

إلا أن الادعاء خطأ والفيديو منشور قبل 3 سنوات وهو يظهر مذيعة جزائرية تحتفل بفوز منتخب بلادها.

ويظهر في الفيديو من تبدو أنها مذيعة داخل استوديو وهي تزغرد. وعلق الناشرون بالقول "مذيعة الجزيرة لم تتمالك نفسها من الفرحة فأطلقت أقوى زغرودة داخل الاستوديو وأثناء البث المباشر لحظة إعلان الأمم المتحدة وضع كيان الصهاينة على اللائحة السوداء".

وحظي الفيديو بتفاعل واسع على مواقع التواصل بالعربية في وقت أعلنت فيه إسرائيل الجمعة أنها أُخطرت بقرار غوتيريش، مبدية "صدمتها واشمئزازها" من هذا القرار الذي يفترض أن يدخل حيز التنفيذ رسميا بحلول نهاية يونيو الجاري.

المنشور المضلل لقي تفاعلا واسعا في منصات التواصل الاجتماعي

وقال السفير الإسرائيلي لدى الأمم المتحدة، جلعاد إردان، في بيان "إنه قرار غير أخلاقي يساعد الإرهاب ويكافئ حماس. الشخص الوحيد الذي تم وضعه على القائمة السوداء اليوم هو الأمين العام. عار عليه".

وينشر الأمين العام للأمم المتحدة كل عام تقريرا يرصد انتهاكات حقوق الأطفال في نحو 20  منطقة نزاع حول العالم، ويُضمّنه ملحقا يدرج فيه المسؤولين عن هذه الانتهاكات.

ويُطلق على هذا الملحق اسم "قائمة العار" لاحتوائه على أسماء جهات متهمة بارتكاب انتهاكات بحق أطفال في النزاعات، بما في ذلك قتلهم أو تشويههم أو تجنيدهم أو اختطافهم أو ارتكاب أعمال عنف جنسي بحقهم.

        View this post on Instagram                      

A post shared by أسماء زرمان (@asmazermane)

  حقيقة الفيديو

لكن الفيديو قديم ولا شأن له بهذا كلّه. فقد أظهر البحث عنه بتقطيعه إلى مشاهد ثابتة أنه منشور على حساب المذيعة، أسماء زرمان، التي تظهر في الفيديو المتداول  وهي جزائرية تعمل في قناة الفلوجة العراقية، وليس في قناة الجزيرة كما جاء في المنشورات المضللة.

ونشر الفيديو سنة 2021 ما ينفي صلته بالتطورات الأخيرة في الأمم المتحدة، كما أرفقته المذيعة بعبارة تبارك فيها لفوز المنتخب الجزائري بكأس العرب التي أقيمت في قطر. وآنذاك، توج المنتخب الجزائري المشارك بتشكيلة رديفة بلقب كأس العرب لكرة القدم للمرة الأولى في تاريخه.

مقالات مشابهة

  • السودان..تطوّرات جديدة من العاملين تّجاه مدير عام هيئة الموانئ البحرية
  • أمير جادو مع عمرو دياب وحماقي وعاشور .. لقطات من حياة المؤلف الموسيقى الراحل
  • بعد إدراج إسرائيل بـقائمة العار.. حقيقة فيديو زغاريد مذيعة على الهواء
  • ملايين الوفيات حول العالم بسبب نوع شائع من الغبار.. كيف تحمي نفسك؟
  • علماء: التلوث بالغبار الدقيق أودى بحياة مئات الملايين خلال 40 عاما
  • موعد ومكان جنازة الموسيقار الراحل أمير جادو
  • خلال اجتماع نقابة الموسيقيين.. مصطفى كامل يتعرض لوعكة صحية
  • بينهم الراحل مصطفى حسين.. وزيرة الثقافة تكرم مبدعي مصر والوطن العربي (صور)
  • بسبب التشفيط.. إشكال يتطور إلى إطلاق نار في المنية
  • أوبرا القاهرة تقدم «ماسكوريد» بالتعاون مع سفارة الدنمارك بالمسرح الكبير