نجحت أجهزة الأمن في ضبط شخصين بالجيزة لقيامهما بالاتجار بالملابس المستوردة المستعملة "البالة" خارج المنطقة الحرة فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التهرب الضريبى.   أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث مكافحة التهرب من الضرائب والرسوم بقطاع الأمن الإقتصادى قيام (مالك إحدى شركات الاستيراد والتصدير - كائنة بمنطقة العمرانية بالجيزة) بمزاولة نشاط إجرامى تخصص فى الإتجار بالملابس المستوردة المستعملة "البالة" والممنوع الإتجار بها خارج المنطقة الحرة بأحد الموانئ، متخذاً من 3 مخازن خاصة بالشركة - كائنين بالجيزة مكاناً لتخزين تلك البضائع.

  عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وعُثر داخل المخازن على (583 بالة ملابس وزنت قرابة 30 طن) وأقر بقيامه بتهريبها من الخارج بالإشتراك مع (أحد الأشخاص "له معلومات جنائية" تم ضبطه)، ونقلها للمخازن المشار إليها تمهيداً لبيعها، وبمواجهة الأخير أقر بما سبق.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: ملابس الداخلية حوادث

إقرأ أيضاً:

فسح 856,438 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا لتلبية الطلب بموسم الحج

فسحت وزارة البيئة والمياه والزراعة 856,438 ألف رأس من الماشية الحية (أغنام، أبقار، جمال) من خلال المحجر النباتي والحيواني بميناء جدة الإسلامي، والحديثة خلال الفترة من 01 حتى 20 ذو القعدة 1445هـ، ضمن استعداداتها لتلبية الطلب خلال موسم حج هذا العام.
وأوضحت الوزارة، أن اللجنة المؤقتة التي تم تشكيلها من الوزارات والجهات ذات العلاقة تتابع باستمرار جميع الإجراءات لتوفير العدد الكافي من المواشي الحية الصحية والسليمة خلال موسم حج هذا العام بجانب المتابعة اليومية لسير العمل في المحاجر الحيوانية والنباتية من قبل المختصين بإدارة المحاجر، والتنسيق المستمر مع جهات المنظومة (المركز الوطني للوقاية من الآفات النباتية والأمراض الحيوانية ومكافحتها "وقاء"، الشركة الوطنية للخدمات الزراعية)، وخارج المنظومة (هيئة الزكاة والضريبة والجمارك)، لتسهيل وانسيابية دخول إرساليات المواشي الحية إلى المملكة، وتعمل على دعم المختبرات والمحاجر بالكوادر البيطرية لضمان سرعة إنهاء الإجراءات وعدم تكدس الإرساليات.

"البيئة" تستعد لـ #موسم_الحج بـ 39 مسلخًا في #مكة_المكرمة بالإضافة للسماح للمطابخ المرخصة بالذبح وفق الاشتراطات المحددة#الحج | #اليومhttps://t.co/NDixm6IaaJ— صحيفة اليوم (@alyaum) June 1, 2024سلامة المواشي المستوردةوأكدت الوزارة أن الضوابط والشروط الصحية للاستيراد يتم تحديثها وفقًا لمستجدات الوضع الوبائي للدول، التي تضمن سلامة المواشي الحية المستوردة، حيث يتم اتخاذ قرار فسح الإرسالية أو إعادتها إلى مصدرها بناءً على نتيجة الكشف الظاهري والمخبري على المواشي المستوردة.
أخبار متعلقة طقس السعودية.. أتربة مثارة على منطقة المدينة المنورةباليوم العالمي للوالدين.. مختصون لـ"اليوم": الشخص الموفق هو من يراعي والديهوأشارت الوزارة إلى أن عدد المحاجر الحيوانية والنباتية في المنافذ الحدودية التي يسمح بدخول المواشي من خلالها، يبلغ (10) محاجر برية وجوية وبحرية، ويتم حجر المواشي المستوردة إلى حين استكمال كافة الإجراءات المحجرية وتطبيق برنامج التحصين الوطني، فيما يبلغ عدد المحاجر الدولية المعتمدة من قبل المملكة في الدول المصدرة حوالي (13) محجرًا في مختلف دول العالم، ويتم فيها حجر المواشي لمدة (21) يومًا، ويتم تقليص فترة الحجر إلى (15) يومًا في الدول التي تتجاوز مدة الشحن منها إلى المملكة أكثر من (10) أيام.
يُشار إلى أن المملكة تستورد المواشي الحية من عدد من الدول تصل الى اكثر من (30) دولة منها: السودان، والصومال، وجيبوتي، وجنوب إفريقيا، وجورجيا، ورومانيا، وإسبانيا، وكولومبيا، وبلغاريا، واستراليا، والبرازيل، إضافة إلى البحرين، وسلطنة عمان، والإمارات، وقطر، والأردن.

مقالات مشابهة

  • فسح 856,438 ألف رأس من الماشية خلال 20 يومًا لتلبية الطلب بموسم الحج
  • ضبط شخصين بتهمة التنقيب عن الأثار في الأقصر
  • العراق بين أكبر 5 دول عربية منتجة للقطن.. ارقام تفصيلية
  • وسائل إعلام لبنانية: طيران العدو الإسرائيلي يشن سلسلة غارات جوية خارج المنطقة الحدودية ويستهدف منازل في أطراف بلدات عدلون وعين قانا وحومين الفوقا وطيرحرفا والجبين في جنوب لبنان
  • أكبر 10 دول منتجة ومصدرة للقطن في العالم.. بينها إسلامية
  • «برلماني»: المنطقة الحرة لتصنيع الحاصلات الزراعية تعزز الإنتاج والتصدير
  • خطوة تصعيدية.. بكين تلغي الامتيازات عن سلع مستوردة من تايوان
  • مفاجأة في أسعار السيارات المستعملة بـ مصر (تفاصيل)
  • شهادات جامعية وهمية.. القبض على المتهمين بالنصب والاحتيال بالجيزة
  • البحث عن مواطن سعودى اختفى فى ظروف غامضة بالتجمع الخامس