جددت وزارة العمل دعوتها إلى الشباب المصري الراغب في العمل في الخارج، بتسجيل البيانات المطلوبة على الموقع الرسمي للوزارة، وذلك في إطار خطة تدشين قاعدة بيانات بأسماء راغبي العمل بالخارج، لتلبية فرص العمل التي تتلقاها الوزارة من الخارج عن طريق الإدارة العامة للتشغيل، أو مكاتب التمثيل العمالي بالخارج.

تنظيم محاضرات توعية للراغبين في السفر للخارج

وتستقبل الوزارة خلال هذه الأيام شباب سجلوا بياناتهم بنجاح، لاستلام الأوراق المطلوبة، وكذلك تنظيم محاضرات لهم في وحدة توجيه ما قبل المُغادرة، لتوعيتهم بالحقوق والواجبات الخاصة بالعمل بالخارج، والتنبيه عليهم بالتعامل مع الوزارة فقط.

وأشاد الشباب بحسن الاستقبال بشكل لائق وكريم، ودور وجهود الدولة المصرية تحت قيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية لحمايتهم ورعايتهم.

وأكد وزير العمل أن ذلك يحدث في إطار خطط الوزارة نحو توفير فرص عمل حقيقية للشباب في الداخل أو الخارج، للمُساهمة في التقليل من حجم البطالة التي تراجعت من 13% عام 2014، إلى أقل من 7% الآن.

تنمية المهارات على احتياجات سوق العمل

ودعا الوزير الشباب إلى الاستفادة من كل الخدمات التي تقدمها وزارة العمل في مجال التدريب المهني، وتنمية المهارات على احتياجات سوق العمل في الداخل والخارج، تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: وزارة العمل السفر للخارج العمل بالخارج وزير العمل

إقرأ أيضاً:

مفتي الجمهورية: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، رئيس الأمانة العامة لدور وهيئات الإفتاء في العالم، اليوم الأحد، إنه يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر بل هو أمر مستحب حتى لو المضحي يعيش خارج البلاد وذلك قياسًا على أمر الزكاة والصدقات في هذا الشأن.

وأشار “علام” إلى أنه يجوز شرعًا ذبح الأضحية في غير بلد إقامة المضحِّي؛ سواء كان الذابح هو المضحِّي أو نائبه أو وكيله كما في حال الجمعيات والمؤسسات في هيئة صكوك، ولا حرج في ذلك شرعًا.

وثمن فضيلة مفتي الجمهورية المبادرة التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، بالتعاون مع وزارة الأوقاف لتوفير صكوك أضاحي للجاليات المصرية في الخارج، وشراءها إلكترونيا عبر الوسائل المؤمنة.

وأكد، على أولوية إرسال المصريين المقيمين خارج مصر بزكاة مالهم وأضاحيهم إلى المحتاجين داخل وطنهم الأم، مشددًا على أن لذلك أفضلية وأولوية وان مصر وأهلها أولى بمساعدة مواطنيها وأبنائها.

وأوضح فضيلة المفتي، أن صكَّ الأضحية هو عبارة عن عقد شراء للأضحية، وعقد توكيل بالذبح، وهذا جائزٌ شرعًا إذا روعيت شروطه، فصكوك الأضاحي هي آلية معتبرة فقهيًّا واجتماعيًّا، ولا حرج في توكيل المؤسسات المعتبرة والمعتمدة من الدولة للقيام بهذه المهمة في شكل صكوك. 

ودعا مفتي الجمهورية جموعَ المصريين المقيمين بالخارج للمساهمة في هذه المبادرة الطيبة التي تم إطلاقها لتحقيق التكافل والتكاتف بين أبناء الوطن الواحد، مؤكدًا أن الأضحية فرصة مناسبة أن يرسل المقيمون في الخارج بعضا مما من به الله عليهم لأقاربهم والفقراء في بلادهم.

مقالات مشابهة

  • تسجيل 414 ألف مشروع مؤسسة مصغرة
  • مفتي الجمهورية: يستحب للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • العمل: 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة تنتظر الشباب
  • مفتي الجمهورية: يجوز للمقيمين في الخارج ذبح الأضحية داخل مصر
  • بدون واسطة.. 5000 فرصة عمل باليونان تنتظر المصريين
  • “حجازي” يناشد طلاب الثانوية العامة بالتأكد من صحة بياناتهم في أرقام الجلوس
  • بالتنسيق مع وزارة الأوقاف.. وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج
  • بالعملة الأجنبية.. الهجرة: توفير صكوك الأضاحي للمصريين بالخارج - اعرف الأسعار
  • وزارة الهجرة تعلن عن توفير صكوك الأضاحي للجاليات المصرية في الخارج