نجح فريق طبي في جراحة الوجه والفكين في المدينة الجامعية بجامعة الملك سعود بقيادة أستاذ جراحة الوجه والفكين المساعد الدكتور ياسر العلي في إجراء عملية دقيقة ومعقدة لترميم الفك السفلي باستخدام مفصل صناعي ممتد صمم خصيصا ليناسب المريض.
وأوضح الدكتور العلي أن المريض كان يعاني لسنوات من تشوه شديد في الوجه نتيجة استئصال جزء كبير من الفك السفلي لإزالة ورم، وخضع بعد ذلك لعدة عمليات جراحية غير ناجحة لترميم الفك السفلي ومفصل الفك.

"رأس قلم" في لثة مريض 13 عامًا!.. و 30 دقيقة تنهي معاناته في جراحة ناجحة
أخبار متعلقة إنقاذ حياة عشريني من تضيق شديد بالقصبة الهوائية في مكةبريدة.. استئصال لويحات متصلبة بالشريان يوقف جلطات متكررة بمخ "ستيني"جامعة "كاوست".. توظف منصات الاستشعار الحيوي للكشف المبكر عن الأمراض المزمنةhttps://t.co/dubqC7D6Ya #القصيم #عنيزة#اليوم pic.twitter.com/KpQNxq78xm— صحيفة اليوم (@alyaum) February 27, 2023أحدث التقنياتوأشار إلى أنه بعد معاينة الحالة تم وضع خطة لعملية الترميم باستخدام مفصل صناعي ممتد صمم خصيصًا لحالة المريض لترميم الفك والمفصل.
وأكد الدكتور العلي أن العملية تصنف من الصعبة التي تتطلب مهارة متميزة ودقة عالية عند إجراءها.
يذكر أن المدينة الطبية بجامعة الملك سعود تضم كوادر متميزة في مجال الوجه والفكين وتعتمد أحدث التقنيات في هذا المجال.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس الرياض جامعة الملك سعود أخبار السعودية الفک السفلی

إقرأ أيضاً:

بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض

وجه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - بناءً على ما رفعه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد رئيس مجلس الوزراء - حفظه الله - بإطلاق اسم صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود - رحمه الله - على أحد طرق مدينة الرياض.
ويقع الطريق غرب جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ويحدّه شمالاً طريق الملك سلمان وجنوباً طريق الثمامة.
أخبار متعلقة بالصور.. إطلاق ختم خاص بمؤتمر مستقبل الطيران للقادمين إلى المملكةبالتفاصيل.. تفعيل المبادرة الأكبر من نوعها في موسم الحجسفلتة الشوارع وتطوير المداخل.. مشاريع تنموية وخدمية في النعيريةوجاء توجيه خادم الحرمين الشريفين، تقديراً للدور الوطني الفاعل للأمير الراحل، وتثميناً لتجربته الشعرية التي تمثل مدرسة فريدة جددت القصيدة النبطية، وكان لها أثر بالغ في الأدب السعودي والعربي.
الأمير بدر بن عبدالمحسنوقد أسهم الأمير بدر بن عبدالمحسن - رحمه الله - الذي وُلد بمدينة الرياض في الثاني من أبريل عام 1949م الموافق 4 جمادى الآخرة 1368هـ، عبر نصف قرن، في تعزيز الشعور الوطني بقصائده التي تغنى بها أبرز الفنانين السعوديين، ورسم بكلماته أوبريتات وطنية راسخة في الأذهان.
كما انتشر إبداعه وإثراؤه في الوطن العربي بعذوبة كلماته وجمال أبياته ونظمه الفريد، الذي جعل من الأمير الراحل أيقونة سعودية عربية خالدة.
وعرف عنه - رحمه الله - تشجيعه للمثقفين والفنانين السعوديين، وقد ترأس أول مجلس إدارة للجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون عام 1973م.
ويأتي التوجيه الكريم امتداداً لتقدير القيادة الرشيدة لإرث الأمير الراحل، حيث كرمه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ عام 2019م بمنحه وشاح الملك عبدالعزيز، كما كرمته منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) في العام نفسه تزامناً مع اليوم العالمي للشعر.

مقالات مشابهة

  • الملك سلمان يوافق على إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • بتوجيه الملك.. إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق الرياض
  • إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض
  • مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة،ينجح في علاج حالة متقدمة من الأورام الجلدية الصفراء
  • جامعة أسيوط تعلن القائمة المبدئية للمرشحين على منصب عميد معهد جنوب مصر للأورام
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض لنزيف بالصدر بمستشفى الملك فهد
  • المدينة المنورة.. إنقاذ حياة حاج تعرض بمستشفى الملك فهد
  • غدًا.. بدء التقديم لوظائف جامعة القصيم 1445 لحملة الدبلوم فأعلى
  • تتويج شباب طب كفر الشيخ بكأس دوري أبطال أقسام جراحات الصدر
  • «تريندز» وجامعة أم القيوين يوقّعان مذكرة تعاون بحثي مشترك