الولايات المتحدة – أوضح مفوض السياسة الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، إن نهاية الصراع في أوكرانيا ستتقرر في الأشهر المقبلة، لذا لا ينبغي على الغرب ألا يتأخر في تقديم المساعدة العسكرية لكييف.

وأضاف بوريل في تصريح صحفي امس الخميس: “في هذا الربيع وهذا الصيف وحتى الخريف سيتم تحديد (نتيجة) الحرب في أوكرانيا”.

وأوضح أنه ناقش خلال اجتماعات في الولايات المتحدة العواقب المحتملة لانتصار روسيا، وزعم أن  موسكو “لن تتوقف عند هذا الحد”، داعيا إلى الإسراع في تقديم المساعدة.

وقال مفوض السياسة الأوروبية إن “هذا ينطبق علينا أيضا. يجب أن نسرع. يجب أن نزيد دعمنا، وأن نفعل المزيد وبشكل أسرع. ولهذا السبب نعمل على زيادة قدرتنا الصناعية في قطاع الدفاع، ونفس الشيء بالنسبة للولايات المتحدة”.

وأضاف بوريل أن “العديد من المحللين يتوقعون هجوما روسيا كبيرا هذا الصيف، ولا يمكن لأوكرانيا انتظار نتائج الانتخابات الأمريكية”.

ويعتقد بوريل أنه إذا نجحت روسيا في أوكرانيا، “فسيكون لذلك عواقب وخيمة على أمريكا وعلى نظام التحالفات القائم حول الولايات المتحدة وأوروبا”، مضيفا أنه في مثل هذا السيناريو، “لا يمكن لأي دولة أن تكون واثقة” من أن الولايات المتحدة “سوف تأتي لمساعدة أي حليف” يتعرض للهجوم.

وقال بوريل في حوار مع شبكة “PBS” التلفزيونية إن أوروبا غير قادرة على تقديم مساعدات عسكرية لأوكرانيا بحجم المساعدات التي تقدمها الولايات المتحدة، ولن تحل محل أمريكا في هذا الشأن.

المصدر: نوفوستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الولایات المتحدة فی أوکرانیا

إقرأ أيضاً:

مسئول فلسطيني: رصيف الولايات المتحدة له أهداف "مشبوهة"

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أكد مدير جمعية الإغاثة الطبية الفلسطينية في قطاع غزة عائد ياغي، أن الرصيف العائم الذي أنشأته الولايات المتحدة الأمريكية لإيصال المساعدات الإنسانية للقطاع لن يساعد على حل الأزمة الإنسانية، مبينا أنه جرى إنشاؤه لأهداف سياسية مشبوهة، مؤكدا أن المدنيين في القطاع غزة يدفعون ثمنا باهظا كل يوم. 
وقال ياغي - في اتصال هاتفي مع قناة (النيل الإخبارية)، اليوم /الثلاثاء/ - إن الطواقم الطبية الفلسطينية استطاعت تقديم خدماتها لما يزيد على 78 ألف جريح، بالإضافة إلى تقديم الخدمات الصحية للفلسطينيين النازحين من أماكنهم وعددهم أكثر من مليون و700 ألف مواطن نزحوا عدة مرات في أماكن مختلفة، مضيفا: نحن نعمل على تقديم الخدمات قدر الإمكان في ظل شح الإمكانيات، خاصة الأدوية والمستلزمات الطبية، وعدم وجود الوقود لسيارات الإسعاف.
وتابع أنه "منذ أسبوعين تقريبًا بعد اجتياح محافظة رفح أصبحت رفح شبه معزولة وخاصة المناطق الشرقية منها، ونحن نتحدث عن أماكن قليلة لا تشكل 25 إلى 30% من قطاع غزة الذي يتواجد فيه العدد الكبير من السكان".
وأشار ياغي، إلى أن هذه المنطقة المكتظة بالسكان يصعب أن تتحرك فيها الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف، في ظل الكثافة السكانية العالية، وعدم وجود طرق ممهدة للسير عليها وشح الوقود.
 

مقالات مشابهة

  • واشنطن تشيد بجهود موريتانيا في مكافحة الإرهاب بمنطقة الساحل
  • واشنطن: الصراع في أوكرانيا يوسع النقاش حول التهديدات النووية "مع الحلفاء"
  • بمناسبة عيد الوحدة.. السفير الأمريكي: الشعب اليمني يستحق أن ينتهي الصراع ويرى بلاده تسير نحو الازدهار
  • إعلام روسي: إرسال فرنسا جنودها لأوكرانيا سيزيد من خطر الاشتباك النووي بين البلدين
  • روسيا تستغرب سعي واشنطن فرض عقوبات على المحكمة الجنائية
  • مسئول فلسطيني: رصيف الولايات المتحدة له أهداف "مشبوهة"
  • وزير الدفاع الأمريكي: دعم الولايات المتحدة والمجتمع الدولي لأوكرانيا ثابت ومتواصل
  • صحيفة: نولاند تطالب واشنطن بالسماح لأوكرانيا بضرب روسيا بأسلحة بعيدة المدى
  • ألمانيا تدعو لتشكيل تحالف لتزويد أوكرانيا بأنظمة دفاع جوي
  • أوكرانيا: ارتفاع قتلى الجنود الروس إلى 495 ألفا و70 جندي