قالت شركة إي إف جي هيرميس الدولية للسمسرة، إن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، استحوذ على نسبة 20% من رأسمال شركة طاقة عربية.

أخبار متعلقة

صعود 4 قطاعات بالبورصة اليوم.. والخدمات المالية غير المصرفية الأكثر تراجعًا بمعدل 2.51%

رغم هبوط مؤشرات البورصة.. أسهم سجلت صعودًا بمعدلات تصل لـ18% بجلسة تداولات اليوم

انخفاض مؤشرات البورصة في ختام جلسة مستهل تداولات الأسبوع

وأوضحت الشركة في بيان للبورصة، اليوم الثلاثاء، أن جهاز مشروعات الخدمة الوطنية اشترى 270.

47 مليون سهم من رأسمال طاقة عربية بقيمة 1.629 مليار جنيه بمتوسط سعر شراء 6.023 جنيه للسهم.

وأشار البيان، إلى أن عملية الشراء تأتي في إطار نقل ملكية أسهم الشركة إلى أحد دائني شركة القلعة للاستثمارات المالية وذلك تنفيذًا لأحكام اتفاقية بيع مع إعادة الشراء والمبرمة بين كل من شركة (CAPITAL INVESTMENTS LTD SILVERSTONE) وشركة القلعة للاستثمارات وشركة (CAPITAL PARTNERS LTD CITADEL) ويشار إليهم مجتمعين بالمساهم الرئيسي مع أحد دائني القلعة.

وبموجب الاتفاقية، تم الاتفاق على تنفيذ نقل ملكية تلك الأسهم وسداد ثمنها للمساهم الرئيسي على أن يتم نقل مكلية الأسهم المشار إليها إلى الدائن بعد إتمام قيد طاقة عربية في البورصة المصرية.

وأشارت إلى أن الاتفاق يعطي الحق لشركة القلعة للاستثمارات المالية في أن تعيد شراء الأسهم المبيعة (20%) من الدائن خلال 4 سنوات من تاريخ إتمام تنفيذ الصفقة.

جهاز مشروعات الخدمة الوطنية طاقة عربية البورصة

المصدر: المصري اليوم

كلمات دلالية: زي النهاردة شكاوى المواطنين طاقة عربية البورصة زي النهاردة طاقة عربیة

إقرأ أيضاً:

 مستغانم: قاعدة العمل الجوي بمطار صيادة تدخل حيز الخدمة

تم صبيحة يوم الجمعة استلام قاعدة العمل الجوي بمطار صيادة بمنطقة سوق الليل التابعة اقلميا لدائرة خيرالدين التي خصصت في مرحلتها الأولى لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي, حسبما أفادت به شركة طاسيلي للعمل الجوي فرع سوناطراك.

وقال رئيس قاعدة شركة طاسيلي للعمل الجوي لمستغانم, أحمد بوبكري, أن المرحلة الأولى من المشروع التي تم استلامها اليوم الجمعة تنفيذا لتعليمات رئيس الجمهورية السيد عبد المجيد تبون جاءت بعد الانتهاء من إنجاز مركز العمليات وبداية استقبال أسراب الطائرات المخصصة لهذه المنشأة المطارية.
تم اليوم الجمعة استقبال أول طائرة من نوع “سيسنا” مخصصة للدعم اللوجيستي على مدرج القاعدة وتلتها الطائرة العمودية للإجلاء الصحي في انتظار وصول 4 طائرات لمكافحة حرائق الغابات غدا السبت.
وذكر السيد بوبكري في هذا السياق أن المنشأة في مرحلتها الأولى ستدخل حيز الخدمة غدا 15 جوان وفق ما كان مقررا لتساهم في الحملة الوطنية للوقاية والمكافحة من حرائق الغابات على مستوى كامل الولايات الغربية للوطن.
وبخصوص المرحلة الثانية من المشروع, أوضح ذات المسؤول, أنها تتعلق بإنجاز مركز تكوين مزود بأجهزة حديثة للمحاكاة بالتعاون مع الشريك الأمريكي الرائد في مجال الطيران AG AVIATION, ولاسيما بعد تعزيز أسطول شركة طاسيلي للعمل الجوي بسرب الطائرات من نوع AT 802 .
وفي هذا الصدد, قام خبراء هذا المتعامل الأمريكي بزيارة لقاعدة العمل الجوي بصيادة خلال شهر ماي الماضي لمناقشة أحدث التطورات التكنولوجية والأداء الاستثنائي الذي تقدمه الطائرات التي تم اقتنائها حديثا في مجال التدخل لمكافحة حرائق الغابات.
للتذكير, تم نهاية يناير الماضي إبرام اتفاقية بين مؤسسة تسيير مصالح المطارات لوهران وشركة طاسيلي للعمل الجوي تتعلق بإنشاء قاعدة العمل الجوي لصيادة لمكافحة الحرائق والإجلاء الصحي ومختلف نشاطات الطيران المدني الأخرى.
وفي مارس الماضي, انطلقت على مستوى هذه المنشأة أشغال إنجاز المرحلة الأولى من هذا المشروع الذي خصصت له شركة طاسيلي للعمل الجوي ما قيمته 3 مليار دج كاستثمار ذاتي.

مقالات مشابهة

  • البنك المركزي يفاوض 3 دول عربية لإتاحة التحويلات المالية لحسابات العملاء عبر “إنستاباي”
  • رائعة البورصة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن الجديدة
  • قطاع البنوك يستحوذ على 9.7% من إجمالي تداولات البورصة خلال أسبوع
  •  مستغانم: قاعدة العمل الجوي بمطار صيادة تدخل حيز الخدمة
  • مدير أكاديمية سيف بن زايد يزور مجندي الخدمة الوطنية
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بعددٍ من المدن الجديدة
  • وزير الإسكان يتابع مشروعات الزراعة والتشجير وزيادة المسطحات الخضراء بالمدن
  • وزير الإسكان يتابع موقف مشروعات الزراعة والتشجير بعدد من المدن الجديدة
  • مشروعات حياة كريمة تدخل الخدمة بزفتى وتضعها على خارطة التنمية