أخبارنا المغربية- عبد الرحيم مرزوقي

كشفت مصادر خاصة لـ"أخبارنا" أن قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، قرر توجيه مجموعة من التهم لسعيد الناصري رئيس الوداد الرياضي سابقا، والبرلماني عن حزب الأصالة والمعاصرة، ورئيس مجلس عمالة الدار البيضاء، تتعلق بالاتجار الدولي في المخدرات والتزوير وتكوين عصابة إجرامية.

وأفادت ذات المصادر أن قاضي التحقيق قرر متابعة عبد النبي بعيوي، رئيس جهة الشرق بتهمة تزوير العقود المتعلقة بالعقارات ووثائق الشاحنات، بالإضافة إلى تهمتي الاتجار الدولي بالمخدرات وتكوين عصابة إجرامية، حيث يُنتظر أن يؤشر الوكيل العام للملك على المتابعات التي سطرها قاضي التحقيق في حقهم.

وأضافت ذات المصادر أنه من المنتظر أن يحيل قاضي التحقيق الملف على غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف، من أجل تحديد تاريخ أولى جلسات محاكمة المتهمين في قضية “إسكوبار الصحراء”.

وكشفت مقربة من الملف أن دفاع سعيد الناصيري، ما زال لحد الساعة يعد مذكرته قبل قرار المتابعة من طرف قاضي التحقيق لدى محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، وتأشير الوكيل العام للملك عليه.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: قاضی التحقیق

إقرأ أيضاً:

استكمال تجهيزات 8 مسالخ خاصة بذبائح الأضاحي في البيضاء

البيضاء- محمد المشخر

جهزت الإدارة العامة للمسالخ وأسواق اللحوم بمحافظة البيضاء ثمانية مسالخ لتقديم خدمة ذبح أضاحي العيد بطريقة شرعية ونظيفة خلال أيام عيد الأضحى المبارك 1445هجري.

وأوضح مدير عام مؤسسة المسالخ بمحافظة البيضاء محمد عبدالله القاضي لـ (الثورة نت) أنه تم تجهيز المسلخين المركزيين النموذجيين بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة ومدينة رداع للمذبوح الكبير”الاثوار والعجول الكبيرة والجمال“.

وأشار إلى انه تم تجهيز ستة مسالخ فرعية بمديريات المحافظة لاستقبال الأضاحي الصغيرة منها ثلاث مراكز بمدينة البيضاء عاصمة المحافظة و مركزين بمدينة رداع ومركز بملاح مديرية العرش ومسلخ بمديرية مكيراس ومسلخ بمديرية الصومعة،خلال الثلاثة الأيام الأولى من عيد الأضحى المبارك.

ولفت أن الستة الفروع المسلخ العام و مسلخين السوق العام في السوق المركزي ومسلخ سوق المجلاب بمدينة البيضاء،وكذلك المسلخ العام بالصافية و مسلخ سوق المجلاب وسط مدينة رداع ومسلخ ملاح بمديرية العرش ومسلخ بمديرية مكيراس ومسلخ بمديرية الصومعة،ستقوم بذبح المواشي والأغنام والماعز والأبقار والحروف وغيرها من الحيوانات المختلفة.بعدإتخاذ التدابير الاحترازية ضد وباء الكوليرا.

ولفت المدير العام القاضي إلى أن تلك المسالخ وفر لها جميع احتياجاتها من معدات وأدوات نظافة وتعقيم ومياه، وعاملين مدربين,إلى جانب تكليف أطباء بيطريين لفحص الأضاحي والتأكد من سلامتها وخلوها من أي أمراض معدية،حيث هذه الأسواق التي ستستقبل أكثر من 15 ألف ذبيحة واضحة.
ودعا مدير عام مؤسسة مسالخ محافظة البيضاء،جميع المواطنين إلى الاستفادة من هذه المسالخ وعدم ذبح أضاحيهم في الشوارع العامة حفاظا على النظافة العامة ومنعا لما قد تسببه مخلفات الذبح من انتشار للأمراض والأوبئة المختلفة،حث المواطنين لتوجيه أضاحيهم الى فروعنا خلال عيد الأضحى المبارك حرصا على صحة وسلامة المواطنين والحفاظ على صحة ونظافة البيئة.
وقال أن إدارة المسالخ كلفت لجان للرقابة والإشراف على المسالخ العامة والخاصة وضبط المخالفين في مديريات محافظة البيضاء.

مقالات مشابهة

  • الوداد البيضاوي يستنكر قرار استبعاده من كأس الكونفدرالية الإفريقية
  • أمير الحدود الشمالية يعايد قاضي محكمة الاستئناف ورئيس المحكمة العامة
  • مدرب ألمانيا يوجه رسالة لـ موسيالا بعد الفوز الكبير على اسكتلندا
  • استكمال تجهيزات 8 مسالخ خاصة بذبائح الأضاحي في البيضاء
  • مفاجأة.. إسكوبار الصحراء ينصب نفسه طرفا مدنيا في محاكمة الناصيري وبعيوي ومن معهم
  • هذا ما قررته محكمة الاستئناف في قضية الناصيري وبعيوي على خلفية ملف إسكوبار الصحراء
  • محام لبعيوي يعتبر القضية "بسيطة" بعد تنازل زوجته السابقة في ملف "إسكوبار الصحراء"
  • مسؤول يوجه نصائح لتجنب "ضربات الشمس" أثناء تأدية مناسك الحج
  • الوداد المغربي يطلب ضم الحارس البشير بن سعيد
  • الإفراج عن قيادي بارز في حزب البام اعتقل في ملف اختلاس وتبديد المال العام