يحرص العديد من محبي المشي وركوب الدراجات الهوائية بمنطقة الجوف على الخروج في شهر رمضان المبارك، لممارسة الرياضة في الهواء الطلق مع احتضان المنطقة ومحافظاتها 35 ممشى ومسار دراجات هوائية هيأتها أمانة الجوف وفق أفضل المواصفات الفنية.
إضافةً إلى الخدمات مثل الجلسات ودورات المياه والإنارة، واللمسات الجمالية والمسطحات الخضراء والأشجار والورود.

حيويتنا في صحتنا
أخبار متعلقة رمضان.. إقبال على "المسواك" في أسواق الباحةشاهد| "الطعمة" مورث اجتماعي في رمضان بالحدود الشماليةالأمراء والوزراء يهنئون القيادة بمناسبة حلول شهر رمضان المباركومسارات المشي جاهزة..
أنتم جاهزين..؟#أمانة_منطقة_الجوف pic.twitter.com/89dKFW0HXm— أمانة منطقة الجوف (@amanataljouf) March 14, 2024تجربة ممتعةوتخرج العديد من العائلات خلال الفترة المسائية للاستمتاع بالمشي أو الجلسات والمسطحات الخضراء الموجودة على امتداد مسارات المشي والدراجات الهوائية.
وأوضحت أمانة منطقة الجوف أن الفترة الماضية شهدت إنهاء 3 مسارات للمشي ومسار للدراجات الهوائية في عدة مواقع، منها نفق تقاطع طريق الملك خالد مع طريق عبدالرحمن السديري بسكاكا، وطريق الملك فهد، وطريق الملك عبدالعزيز من دوار الساعة إلى دوار الصفا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } مسارات المشي بالجوف.. متنفس للشباب والعائلات في شهر رمضان - إكس أمانة الجوف
وبينت أن إجمالي طول مسارات المشي بالمنطقة يبلغ أكثر من 32.2 كلم، تتم تهيئتها وصيانتها دورياً على مدار العام خاصة في مواسم العطلات والأعياد وشهر رمضان المبارك، ضمن جهود الأمانة المستمرة لتحسين جودة الحياة وخدمة الأهالي.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: واس سكاكا مسارات المشي رمضان شهر رمضان الجوف شهر رمضان

إقرأ أيضاً:

أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا

 

تبدأ أمانة المنطقة الشرقية غدًا، أعمال صيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران تقاطع طريق الظهران الجبيل، مع طريق الملك عبدالعزيز الظهران بقيق، لمدة 10 أيام، وذلك تحقيقًا لمستهدفات رفع كفاءة الطرق والجسور، والارتقاء بالخدمات المقدمة وجودتها.
وأكدت الأمانة، أهمية هذه الجسور بسبب ربطها لمدن المنطقة، إذ تشهد تشهد كثافة مرورية، لذلك عملت أن يكون العمل على عدة مراحل وفق الخطة التي تم إعدادها لأعمال الصيانة والتطوير، مع استثمار إجازة المدارس للعمل على تطوير الطرق.
وأشارت إلى أنه سيتم في المرحلة الأولى إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل جنوبًا، المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء، وسيكون الطريق البديل للمركبات الصغيرة من خلال استمرار المركبات جنوبًا، ثم الالتفاف من مخرج الدوران المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقًا، وللشاحنات من خلال الخروج إلى طريق الملك عبدالعزيز باتجاه بقيق، ثم الالتفاف والعودة باتجاه ميناء الملك عبدالعزيز شرقًا، وبالتزامن سيتم إغلاق المخرج المحول من طريق الظهران الجبيل المؤدي إلى طريق الملك عبدالعزيز الميناء شرقًا، بإغلاق كلي، حيث أن الطريق البديل للمركبات الصغيرة سيكون من خلال استمرار المركبات باتجاه الجبيل والالتفاف من جسر الرادار بحي الشعلة، وللشاحنات من خلال الالتفاف من جسر الأمير متعب ثم العودة إلى طريق الملك عبدالعزيز، والالتفاف للعودة باتجاه الميناء.
ونوهت أن أعمال التطوير تهدف إلى تعزيز شبكة الطرق، ورفع كفاءتها وتحسين انسيابية الحركة المرورية، وربط الأحياء، ودفع عجلة التطوير في مشاريع البنية التحتية التي تلبي تطلعات السكان والزوار، إضافة إلى سعيها لتحقيق الأهداف والإستراتيجية لتحسين جودة الحياة، بما يتماشى مع متطلبات التنمية، وفق إستراتيجية ونظام محدد لإدارة وصيانة الطرق، وإطار يراعي أنظمة السلامة المرورية، ويحقق أعلى معايير الجودة وخطط الارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسكان، وذلك لحرصها على تقديم أفضل الخدمات عبر تحسين الطرق ورفع جودة أدائها وصولًا لتحقيق رضا المستفيدين.
ودعت أمانة الشرقية، سالكي الطريق إلى الالتزام بالتحويلات المرورية المعلنة واللوحات الإرشادية في منطقة العمل، لتسهيل الحركة المرورية بالطرق البديلة، والتقيد بالسرعة المحددة، منعًا للزحام، وحفاظًا على سلامتهم، وذلك خلال مدة أعمال التطوير، لافتة إلى أنه في حال وجود أيّ ملاحظات، الاتصال على مركز البلاغات (940).

مقالات مشابهة

  • أمير منطقة الجوف وسموّ نائبه يستقبلان المهنّئين بعيد الأضحى
  • أمير منطقة الجوف ونائبه يؤدّيان صلاة عيد الأضحى
  • انتعاش الأسواق التجارية في الجوف قبيل عيد الأضحى المبارك
  • الإطاحة بمواطن لترويجه 8,600 قرص إمفيتامين بالجوف
  • إزالة 44 عقارًا لتطوير طريق الأمير سعود بن جلوي بالأحساء
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غداً
  • أمانة جدة تعتمد خمس نقاط تفتيش لمنع تهريب اللحوم عبر المنافذ
  • أمانة الشرقية تبدأ أعمال الصيانة ورفع كفاءة وتطوير مجمع كباري الظهران غدًا
  • بيئة وأمانة الجوف تنفذان حملة رقابية على المطابخ المصرح لها بالذبح وترصد عددا من المخالفات
  • الجوف.. أسواق الماشية تشهد إقبالاً لشراء الأضاحي