أكد نائب مندوب الصين في الأمم المتحدة داي بينغ أنه لا ينبغي استخدام حرية التعبير تعويذة لخطاب الكراهية ضد المسلمين، وحث دول العالم على عدم التسامح مع التمييز والعنف ضد المسلمين.

إقرأ المزيد السعودية ترحب بتعيين مبعوث خاص للأمم المتحدة معني بمكافحة "الإسلاموفوبيا"

وحث المبعوث الصيني كافة الدول على اتخاذ إجراءات ملموسة لمكافحة ذلك، ومنع التحريض على الكراهية على أساس الدين أو المعتقد، ووضع حد للإفلات من العقاب.

وقال خلال فعالية بمناسبة اليوم العالمي لمكافحة الإسلاموفوبيا: "تدعو الصين إلى تعزيز الحوار والتبادلات بين مختلف الحضارات والأديان، ورفض التمييز والتحيز ضد حضارات وأديان محددة، ورفض الحجج الخاطئة والمنحازة فيما يتعلق بما يسمى صدام الحضارات وسمو بعض الحضارات والدفاع عن المساواة والتعلم المتبادل والحوار والاندماج بين الحضارات".

داعيا الرموز السياسية ووسائل الإعلام إلى تحمل مسؤولياتها القانونية والأخلاقية والاجتماعية اللازمة.

وأكد أن الصين تدعو لضمان الحق في التنمية للجميع، والقضاء على التربة المغذية للتمييز والتعصب، مثل الفقر والتهميش والتفاوتات الاقتصادية، وتعزيز التنمية الشاملة والمنصفة.

واعتبر داي الحضارتين الصينية والإسلامية كنوزا للإنسانية، مضيفا أنهما قدمتا مساهمات كبيرة في التقدم والتنمية البشرية. ومن طريق الحرير القديم إلى مبادرة الحزام والطريق اليوم، تجاوزت الصداقة بين الصين والدول الإسلامية الزمن، مؤكدا أن هذا لم يعزز بقوة الرخاء الثقافي والتنمية الاقتصادية لكلا الجانبين فحسب، بل وفر أيضا تجربة مفيدة للتبادلات والتعلم المتبادل بين مختلف الحضارات والبلدان.

المصدر: شينخوا

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: الأمة العربية الأمم المتحدة الإسلام التمييز العنصري بكين حزام واحد طريق واحد غوغل Google منظمة التعاون الإسلامي

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي في بكين

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية اليوم نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية بجمهورية العراق الدكتور فؤاد محمد حسين في عاصمة جمهورية الصين الشعبية بكين.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين والشعبين الشقيقين، وسبل تعزيزها وتطويرها في شتى المجالات، إضافة إلى مناقشة مستجدات القضايا على الساحتين الإقليمية والدولية، وعلى رأسها التطورات في قطاع غزة ومحيطها، والجهود المبذولة بشأنها.

حضر اللقاء معالي سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية الصين الشعبية الأستاذ عبدالرحمن الحربي، ومدير عام مكتب سمو وزير الخارجية عبدالرحمن الداود، ومستشار سمو الوزير محمد اليحيى.

مقالات مشابهة

  • بكين تتوعد: «كل من يجرؤ على فصل تايوان سيسحق إلى أشلاء»!
  • قمة صينية مع الزعماء العرب.. ماذا تريد بكين؟
  • الحصادي: علينا التفرقة بين حرية التعبير والنقد والنصح وبين الفتنة وإثارة الكراهية
  • خطاب الكراهية: هل هو قميص عامر حرب أبريل
  • بعد البحرين.. تونس تقيم شراكة استراتيجية مع الصين
  • قيس سعيد يلتقي الرئيس الصيني شي جين بينغ في بكين
  • الصين وتونس تقيمان شراكة استراتيجية
  • لعدم دعوة روسيا.. الصين ترفض المشاركة في مؤتمر حول أوكرانيا
  • الصين ترفض مشاركتها في مؤتمر للسلام بشأن أوكرانيا
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره العراقي في بكين