امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.. تزامنًا مع اقتراب موعد انتهاء الدراسة بالفصل الدراسي الحالي، يبحث أولياء الأمور والطلاب عن موعد بدء امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 النهائي.

الموعد النهائي لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الموعد النهائي لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بالمراحل التعليمية المختلفة، مؤكدة أنه سيتم إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 قريبًا.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024موعد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

أكدت وزارة التعليم، أنه سيتم البدء في عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 لطلاب صفوف النقل بداية من يوم 8 مايو المقبل، ذلك لمراعاة أعياد الإخوة المسيحيين.

إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وشددت الوزارة، على المديريات والإدارات التعليمية بالالتزام بمواعيد عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 المعلنة، ووضع الجداول في ذلك الإطار، مؤكدة على عدم عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 قبل يوم 8 مايو المقبل.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 وفق المواعيد الجديدة

ووجهت وزارة التعليم، الإدارات والمديريات التعليمية، بسرعة وضع جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 وفق المواعيد الجديدة المعلنة، وإعلانها للطلاب، للاستعداد لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024.

تعليمات عقد امتحانات آخر العام 2024

- ضرورة إعلان جدول الامتحان في مدخل المدرسة بشكل واضح.

- استكمال السجلات الخاصة بأعمال الامتحانات.

- توفير مهام الامتحانات وفق المتبع كل عام.

- تأكيد الانتهاء من أعمال الامتحانات العملي وسجلات أعمال السنة.

- تسليم أعمال الامتحانات العملية وأعمال السنة لكنترول المدرسة ورصدها بالشيت كنترول.

- التأكد من سلامة المكان الموجود به لجنة النظام والمراقبة ومكان غرفة الأسئلة.

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

- ويشترط أن تكون حجرات حفظ الأسئلة وحجرات (لجنة النظام والمراقبة) مصبعة بالحديد.

- التأكد من حفظ مظاريف امتحانات الفصل الدراسي الثاني في مكان آمن.

- لا يتم فتح مظاريف امتحانات الفصل الدراسي الثاني إلا في المواعيد والأزمنة المحددة حسب الجداول الخاصة بالامتحانات كل حسب الصف الخاص به.

- يتم فتح مظاريف امتحانات الفصل الدراسي الثاني عن طريق لجنة فتح المظاريف المشكلة بالمدرسة وتحت مسؤولية مدير المدرسة والموجه المتابع.

- التأكد من إعداد كشوف الملاحظة مسبقاً والتوقيع عليها من مدير المدرسة.

- إعداد اللجان وكفايتها من حيث المقاعد وغيرها.

- أخذ الغياب كل فترة امتحانية من قبل لجنة النظام والمراقبة وإدارة المدرس.

- التنبيه المشدد بعدم استخدام المحمول من قبل الملاحظين والطلاب داخل اللجان.

- ممنوع التدخين داخل اللجان الامتحانية.

اقرأ أيضاًمواعيد وجدول امتحانات الثانوية العامة 2024

بعد التعديل.. موعد امتحانات الشهادة الإعدادية 2024

تبدأ 8 مايو.. مواعيد وجدول امتحانات صفوف النقل 2024

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: امتحانات المديريات التعليمية الفصل الدراسي الثاني امتحانات الفصل الدراسي الثاني امتحانات الترم الثاني موعد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات 2024 امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 امتحانات الترم الثاني 2024 امتحانات آخر العام 2024 موعد امتحانات آخر العام 2024 عقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 بداية امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية

تابع الدكتور عبد الناصر شهاوي، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية؛ سير العمل بلجان امتحانات الدور الأول للشهادة الثانوية الأزهرية، اليوم السبت، من داخل مجمعي لجان معاهد البنين والفتيات بإدارة مطوبس التعليمية الأزهرية، للاطمئنان على مدى انتظام سير الامتحانات بلجان الإدارة.

رئيس المنطقة يتفقد الامتحانات

واستهل رئيس المنطقة جولته بتفقد الامتحانات بمجمع لجنة فتيات مطوبس الثانوي والتي تُقام بمقر المعهد، وتضم لجان معاهد فتيات عزبة عمرو، وفتيات العظمة الثانوي، وتحتوي على 8 لجان لطالبات القسم العلمي؛ كما توجه لمتابعة مجمع لجان البنين بلجنة مطوبس الثانوي والتي تضم معها لجان معاهد بني بكار، وإبراهيم شاهين، وتحتوي على 7 لجان للقسم العلمي.

وحرص رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية على متابعة عوامل التأمين الشامل للجان من الداخل والخارج، وحضور فض مظروف أسئلة البوكليت من داخل الكنترولات الفرعية للجان، ومتابعة تواجد الموجهين باللجان قبل موعد انطلاقها بمدة، منوهًا خلال جولته علي توفير البيئة والجو المناسب للطلاب والمُعلمين لأداء الامتحانات بشكل مثالي، يحقق لهم كافة سُبل الراحة والتركيز، التي تعينهم على التفوق والنجاح، وحرص على التساؤل مع الطلاب حول محتوي الأسئلة ومطابقتها للزمن المقرر لها، كما شدّد على منع الغش نهائياً، والتصدي لكافة أساليبه، ومنع تواجد الهواتف المحمولة بداخل مقر اللجان.

وأشار رئيس المنطقة، بنهاية جولته إلى وجود غرفة عمليات بالمنطقة خاصةً بمتابعة سير لجان امتحانات الثانوية الأزهرية لحظة بلحظة، للرد على كافة التساؤلات، وإزالة العقبات التي قد تواجهها، والتعامل معها بشكل فوري لافتاً أنّه يتم رصد أي شكاوى أو مخالفات في أول أيام الامتحانات.

امتحانات الثانوية الأزهرية

يذكر أنّه قد استهلت اليوم امتحانات الثانوية الأزهرية بطلاب القسم العلمي، حيث أدى الطلاب الامتحان في مادتي «الفقه، والحديث»، ويبدأ طلاب القسم الأدبي امتحاناتهم غداً الأحد في مادتي «الفقه، والإنشاء».

هذا ويبلغ عدد المتقدمين للشهادة الثانوية الأزهرية بمنطقة كفر الشيخ الأزهرية هذا العام بقسميها العلمي والأدبي حوالي 9038 طالب وطالبة، من بينهم 5518 طالباً وطالبة بالقسم الأدبي، من بينهم 3665 للبنين، و1853 للفتيات، كما يبلغ إجمالي عدد طلاب القسم العلمي 3520 طالباً وطالبة من بينهم 2000 للبنين، و1520 فتيات، موزعين جميعهم على 32 لجنة على مستوى المنطقة.

مقالات مشابهة

  • رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • رابط نتيجة الصف الأول الثانوي 2024 برقم الجلوس عبر موقع التربية والتعليم
  • عميد الكلية التكنولوحية بالفيوم يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني
  • امتحانات الدبلومات الفنية 2024 في محافظة الشرقية.. هدوء باللجان ولا شكاوى
  • رئيس جامعة الأقصر يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الألسن
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد لجان امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الهندسة
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الزراعة
  • عبر قناة عين.. جداول دروس الأسبوع الـ12 من الفصل الدراسي الثالث
  • رئيس جامعة طنطا يتفقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب
  • رئيس منطقة كفر الشيخ الأزهرية: لا شكاوى في اليوم الأول لامتحانات الثانوية