أكد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال مواطن خطط لهجوم إرهابي بتكليف من المخابرات الأوكرانية في مقاطعة "سفيردلوفسك"، مشيرا إلى أنه تم فتح قضية جنائية ضده.

 

مجلس الأمن القومي البولندي يناقش التحديات الناجمة من الصراع الروسي الأوكراني

وذكر بيان لجهاز الأمن الروسي اليوم السبت"اعتقلنا مواطنا روسيًا من مواليد عام 1962، كان يخطط لارتكاب هجوم إرهابي عند تقاطع السكك الحديدية العابرة لسيبيريا في مقاطعة سفيردلوفسك بناءً على تعليمات من المخابرات الأوكرانية، تم فتح قضية جنائية ضد المعتقل، حيث اعترف بارتكاب الجريمة ويتعاون مع فريق التحقيق".

بدوره، أعلن حاكم مقاطعة بيلجورود الروسية المجاورة لأوكرانيا، فيتشسلاف جلادكوف، مقتل شخصين (رجل وامرأة) وإصابة ثلاثة آخرين نتيجة قصف القوات الأوكرانية للمقاطعة. 

من جهة أخرى، أفاد رئيس الإدارة العسكرية الإقليمية في منطقة خيرسون الأوكرانية أولكسندر بروكودين، بأنه خلال الـ 24 ساعة الماضية، قصف الجيش الروسي سبع تجمعات سكنية في المنطقة؛ مما أدى إلى إصابة شخصين.

ونقلت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية عن بروكودين قوله:"إن القوات الروسية قصفت مناطق بيريسلاف وأودرادوكاميانكا وبرهونكا ونوفوفورونتسوفكا وسادوف وأنتونيفكا وخيرسون، حيث لحقت أضرار بستة منازل ومؤسسة تعليمية وأصيب شخصان نتيجة القصف الروسي".

وأشارت إلى أن القصف الروسي على وسط مدينة خيرسون - أمس - تسبب في إصابة شخص.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الأمن الفيدرالي الروسي اعتقال مواطن المخابرات الأوكرانية هجوم إرهابي

إقرأ أيضاً:

“الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون

زنقة20ا العيون: علي التومي

أوقفت مؤخرا فرقة مكافحة العصابات بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية والدائرة الثالثة للشرطة بولاية أمن العيون خلال عمليتين متفرقتين، شخصين أحدهما قاصر، وذلك لاشتباه تورطهما في قضايا تتعلق بسرقة دراجة نارية، السرقة بالخطف والسرقة من داخل محل تجاري.

وجرى حسب مصدر أمني ماذون ضبط المشتبه فيهما متلبسين بسرقة حقيبة من امرأة بشارع إدريس الأول، مستعملين دراجة نارية متحصلة من فعل السرقة.

ومكنت العمليات الأمنية التي قامت بها فرقة مكافحة العصابات والدائرة الثالثة للشرطة من إيقاف المشتبه فيهما تباعا، وبحوزة أحدهما الدراجة النارية المتحصلة من السرقة.

كما تم ضبط الحقيبة المسروقة بحوزة الموقوف الثاني، كما بينت الأبحاث والتحريات الأولية اشتباه تورطهما في السرقة من داخل محل تجاري.

يضيف المصدر الأمني أنه تم وضع الموقوفين تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تجريه المصلحة الولائية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف، وذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة إلى كل واحد منهما، وكذا الوصول إلى ضحايا آخرين محتملين.

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة الروسية تحرر بلدة زاغورنويه في مقاطعة زابوروجيه
  • المرتزقة في خيرسون بين نارين
  • الجيش الأوكراني: القوات الروسية تفقد 1090 جنديا إضافيا في الحرب خلال 24 ساعة
  • مقتل 12 مدنياً في مقاطعة بيلغورود الروسية إثر قصف أوكراني
  • الجيش الروسي يحسن مواقعه ويدمر 3 مقاتلات ومروحية أوكرانية خلال أسبوع
  • روسيا تدرج "الفيلق القومي الجورجي" في قائمة المنظمات الإرهابية
  • روسيا تدرج "الفيلق الوطني الجورجي" شبه العسكرية على قائمتها للمنظمات الإرهابية
  • “الكريساج” يقود إلى اعتقال شخصين بالعيون
  • جهاز العمل السري الأوكراني يساعد قوات روسية في عملية قرب خيرسون (فيديو)
  • جهاز العمل السري يساعد الجيش الروسي في تدمير مجموعة عسكرية أوكرانية قرب خيرسون (فيديو)