كشفت الدكتورة نيفين الكيلاني، وزيرة الثقافة، تفاصيل بشأن حريق ستوديو الأهرام، مشيرة إلى أن الحريق لم يسفر عن وقوع أي خسائر في الأرواح.

تعويضات للمتضررين 

وقالت "نيفين الكيلاني" في اتصال هاتفي مع الإعلامي خيري رمضان ببرنامج "مع خيري" المذاع على فضائية "المحور" مساء اليوم السبت، "كنت هناك من بدري المنظر كان كئيب وحزين وكان أهم حاجة ميكنش فيه إصابات بشرية أو خسائر في الأرواح".

وأَضافت "الإصابات كانت بين رجال الإطفاء ولولاهم الموضوع كان هيبقى اكبر من كده والحمد لله مفيش خسائر في الأرواح كان يهمنا نشوف الناس التي فقدت شققها، ورئيس الوزراء وجه بالتعويضات اللازمة بترميم العمارات ومؤكد سيتم تعويضهم عن الأثاث".

لجنة فنية للوقوف على أسباب الحريق

وتابعت "وزيرة التضامن والتنمية المحلية كانا موجودين وفيه إجراءات تمت من أول دقيقة فورًا كان يهمنا نطمئن على المنشآت، لا يوجد أي خسائر في المباني والاستديوهات والمعامل والحريق كان في قطعة أرض وديكور الحارة في المسلسل فقط".

واستطردت "الستوديو كان متراجع بكود الحماية والحريق نشب في مساحة أرض كبيرة وله أكثر من مدخل، خط سر الطوارئ تسهل التحرك في حالة وجود أي تحرك"، مشيرة إلى أنه تم تشكيل لجنة فنية لتحديد سبب الحريق ومراجعة التفاصيل الفنية بانتظار تقرير المعمل الجنائي.

 

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: نيفين الكيلانى رئيس الوزراء وزيرة التضامن وزيرة الثقافة الإعلامي خيري رمضان تعويضات للمتضررين تقرير المعمل الجنائي استديو الأهرام حريق استديو الأهرام خسائر فی

إقرأ أيضاً:

«المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا

نظمت الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، عدداً من الفعاليات والأنشطة التثقيفية والتوعوية بمحافظة الغربية، وذلك في إطار برامج وزارة الثقافة.

في هذا السياق، أوضح المحامي أشرف مطاوع، خلال كلمته بمكتبة دار الكتب بطنطا، في محاضرة تثقيفية بعنوان "المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع"، أدارتها نيفين زايد مديرة الدار، بأن المشاركة المجتمعية لها الكثير من المردود الإيجابي على المجتمع، من بينها: تنوع وجهات النظر داخل المجتمع، والتي تعمل على المساهمة في عملية صنع القرار، والتي تؤدي لمزيد من الديمقراطية.

فيما استقبلت عدداً من المواقع الثقافية بالغربية لفيف من الأطفال للمشاركة في فعاليات فنية، ضمن مبادرة "ثقافتنا في إجازتنا"، و للاحتفال بقرب عيد الأضحى المبارك، حيث أقيمت ورش رسم بمكتبة كفر حجازي الثقافية، وقصر ثقافة الطفل بطنطا، ومكتبة قرية الأطفال، وبيت ثقافة الفريق الشاذلي، وبيت ثقافة كفر الزيات.

شهدت الفعاليات التي نفذت بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، تسابق الأطفال للتعبير من خلال لوحات فنية عن مظاهر الاحتفال بقرب حلول عيد الأضحى، وبعضا من مشاهد مناسك الحج، من خلال استخدام أقلام الفلوماستر والرصاص والألوان الخشبية، فيما شارك آخرون بورشة فنية للتدريب على كيفية عمل بعض من منتجات الحرف اليدوية.

مقالات مشابهة

  • الدفاع المدني بمحافظة شبوة يكشف عن الأسباب الحقيقة وراء حريق احد فنادق مدينة عتق
  • سلطات شبوة: الأسباب الأولية للحريق بفندق قيد الإنشاء تتعلق بإرتفاع درجة الحرارة
  • «دبي للثقافة» تزين مناطق الإمارة بفن الأماكن العامة
  • شبوة.. حريق هائل يلتهم واجهة فندق "أوسان" السياحي بعتق (صور)
  • «المشاركة الشعبية ودورها في تنمية المجتمع».. ندوة تثقيفية بدار الكتب بطنطا
  • أول ضحايا الثانوية العامة 2024.. وفاة طالب داخل لجنة بحدائق الأهرام
  • علاقات تاريخية.. تفاصيل مشاركة وزيرة الهجرة في الاحتفال بالعيد القومي لإيطاليا
  • خبيرة بمركز الأهرام تدعو إلى تجديد آليات مواجهة الجماعات الإرهابية
  • لم تُعَدَّل منذ الستينيات.. وزيرة الثقافة تطالب بتعديل تشريعي من أجل اقتصاد قوي بالصناعات الإبداعية
  • اليوم.. مغادرة آخر أفواج حج الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة