ليبيا – قال الكاتب الصحفي محمود المصراتي،إن الطبقة السياسية الفاسدة المستوطنة اختلفت على كل شيء لكنها اتفقت على ضرورة تحميل الليبيين فاتورة مصاريفهم وفسادهم وسياساتهم الفاشلة.

المصراتي وفي منشور لهزعبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”، تابع حديثه:” الطبقة السياسية الفاسدة المستوطنة اختلفت على كل شيء لكنها اتفقت على ضرورة تحميلنا فاتورة مصاريفهم وفسادهم وسياساتهم الفاشلة بسبب خضوعنا وصمتنا وارتهاننا لهم وكأننا أموات، مبروك عليكم  سعر صرف الدولار تعدل رسميًا بـ6,15 دينار”.

وأوضح أن مصطلح ( فرض ضريبة ) على مبيعات الدولار الذي يستخدمه من وصفه بـ” “القرصان” الصديق الكبير ومستوطني مجلسي النواب والدولة والحكومات ويباركه مفتي “الخراب”هو مصطلح تضليلي بنسبة 100% .

ورأى أن التعريف الحقيقي للموضوع هو خفض قيمة الدينار أمام الدولار وليس فرض ضريبة كما تزعمون يا “قمامة الأمم”، على حد تعبيره.

 

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

وزير التموين : فاتورة الدعم السلعى زادت ٥٠% بعد تحرير سعر الصرف

قال الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية أن فاتورة الدعم السلعى زادت بقيمة ٥٠%بعد تحريك سعر الصرف ،موضحا أن القطاع الخاص استفاد من تحرير سعر الصرف بينما تضررت الحكومة من التحرير لان فاتورة الاستيراد السلعى كان يتم حسابها على سعر ٣٠ جنيها وكان البنك المركزي يوفر الدولة للحكومة وعلى رأسها هيئة السلع التموينية .بينما كان القطاع الخاص يخصل على الدولار بسعر يصل إلى ٦٠ جنيها لذا فقد استفاد من تحرير سعر الصرف
 

جاء هذا خلال لقائه مع الإعلامية لاميس الحديدى فى برنامج كلمة اخيرة المذاع الآن على قناة on TV.


وأضاف وزير التموين ان تكلفة رغيف الخبز المدعم ١٢٥ قرشا .كان المواطن  لا يتحمل منها سوى ٥ قروش فقط والدولة تتحمل ٩٨%من تكلفة الرغيف .موضحا  أنه بعد زيادة سعر الرغيف إلى ٢٠ قرشا مازالت الدولة تدعم الرغيف ب ٨٤% من تكلفة الإنتاج مع العلم انه فى عام ٢٠٠٦ عندما كانت تكلفة الرغيف ٢٠ قرشا فقط كانت الدولة تتحمل ٧٥%من قيمته اى أن الدولة اليوم تتحمل نسبة أكبر وفى ٢٠٠٦ كان سعر اردب القمح ٤٠٠ جنيها بينما اليوم وصل إلى ٢٠٠٠ جنيها اى ان سعر الاردب زادت ٥ أضعاف وهى نسبة أقل من نسبة زيادة سعر الرغيف المدعم.

ووكان الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، قد أكد في تصريحات سابقه اليوم، انتظام عمليات صرف الخبز للمواطنين بأكثر من الثلاثين ألف مخبز، وأشار إلى أن الوزارة تنتج يوميًا ما بين ٢٥٠ مليون رغيف خبز، و٢٧٠ ومليون، وأضاف أنه وجه مديري مديريات التموين بالمرور على المخابز وبقالي التموين ومستودعات لمتابعة صرف الدقيق التي تقوم بصرف الدقيق للمخابز وللمواطنين علي بطاقه الدعم.

 ونوه الدكتور علي المصيلحي،  وزير التموين والتجارة الداخلية، أن أسعار السلع التموينية ثابتة ولم تتغير، وأشار إلى أن زجاجة الزيت على المنظومة ٣٠ جنيهًا للعبوة زنه ٨٠٠ جرام، والسكر ١٢.٦٠ قرش، والسكر الحر على البطاقة التموينية ٢٧ جنيهًا الكيلو.

مقالات مشابهة

  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي لشهر يونيو 2024
  • وزير التموين : فاتورة الدعم السلعى زادت ٥٠% بعد تحرير سعر الصرف
  • البورصة: ارتفاع الأسعار العالمية أدى لزيادة فاتورة الدعم
  • خطوات بسيطة للاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • بالاسم.. خطوات الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر يونيو 2024
  • خطوات الاستعلام عن فاتورة التليفون الأرضي «أون لاين»
  • خطوات دفع فاتورة الكهرباء «أونلاين» من المنزل
  • كيفية الاستعلام عن فاتورة كهرباء شهر مايو 2024
  • الاستعلام عن فاتورة الكهرباء عن شهر يونيو 2024 برقم العداد
  • كنز .. الخضيري يكشف فوائد طبقة الفواكه الحامضية