دبي: «الخليج»

نظمت هيئة تنمية المجتمع في دبي، على مدار يومين، في مجلس الخوانيج «ملتقى حماية الأسرة وتقوية أواصرها»، تزامناً مع اليوم العربي لحقوق الإنسان، ويوم الطفل الإماراتي، اللذين يصادفان 15 و16 مارس.

وتضمن الملتقى، الذي استضاف نخبة من المتحدثين والمشاركين، جلسات نقاشية وورش عمل، فنية وتعليمية، ومسابقات للأطفال والأسر، صاحبها، على مدار اليومين، معرض لمنتجات الأسر الإماراتية.

وأشار حريز المر بن حريز، المدير التنفيذي لقطاع التنمية والرعاية الاجتماعية في هيئة تنمية المجتمع، إلى أن الملتقى يأتي انطلاقاً من أهمية الأسرة باعتبارها الوحدة الأساسية في المجتمع، وحيث إن قيمة العائلة تبرز بشكل أكبر خلال شهر رمضان، الذي يعيدنا بطقوسه وأجوائه إلى روح العائلة، ويقوّي أواصر المحبة والمودة بين أفرادها، وتشكل التوعية بدور أفراد الأسرة في حماية الطفل وحماية حقوق الإنسان بشكل عام، عاملاً أساسياً في الوصول إلى مجتمع يتكاتف جميع أفراده.

وتضمنت فعاليات اليوم الأول للملتقى مشاركة من أصدقاء حقوق الطفل الذين قدموا كلمة حول أنشطتهم ومشاركاتهم في مجال توعية أقرانهم بحقوق الطفل.

وفي اليوم الثاني، استضاف الملتقى نخبة من المتحدثين للمشاركة في جلسة بعنوان «ملتقى الأسرة وتقوية أواصرها». وفي ختام الملتقى، كرمت الهيئة المتحدثين والمشاركين.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات هيئة تنمية المجتمع في دبي

إقرأ أيضاً:

مغادرة 760 حاجًا بريًا عبر ميناء نويبع البحري.. واستئناف الرحلات بشكل منتظم

غادرت اليوم ميناء نويبع اليوم العبارة آيلة وعلى متنها 760 حاج و19 باص حج، وبذلك يصل إجمالي عدد حجاج البر المغادرين للميناء 1169 حاج و 29 باص حج منذ بدء الموسم، من خلال تسيير رحلات مكوكية للعبارتين آيلة وكوين نفرتيتي لنقل حجاج بيت الله الحرام من ميناء نويبع إلى ميناء العقبة الأردني.

وذلك بالتنسيق الكامل مع الجانب الأردني لتيسير وسرعة انهاء إجراءات الحجاج، كما يتم التنسيق المستمر مع محافظة جنوب سيناء، وإدارة المرور والتعاون بين أعضاء المجتمع المينائى، لسرعة إنهاء الإجراءات وتذليل كافة العوائق وتزويد صالات السفر بعدد من العاملين المدربين، لخدمة الحجاج وعدد من الكراسي المتحركة لكبار السن وكافة الإسعافات الطبية و تنظيم عمل حاملي الأمتعة.

ووجه اللواء محمد عبد الرحيم رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر بالتنسيق بين غرفة عمليات الميناء ومركز العمليات الرئيسي بالهيئة للوقوف على الإجراءات العملية والتشغيلية، وتذليل جميع الصعوبات الواردة لحجاج بيت الله الحرام بالتنسيق مع أعضاء المجتمع المينائي وشركة الجسر العربي.

بالإضافة إلى التشديد على شركات السياحة والتوكيل الملاحي بضرورة الالتزام بمواعيد الحجز (سفر/ وصول)، وحل أي مشاكل خاصة بالأتوبيسات اثناء مرورها بالكمائن لضمان سلامة وصولهم للميناء حتى ركوب العبارات الخاصة بهم، مع ضرورة تواجد 2 سائق لكل باص، وعلى كل حاج ان يتواجد معه جواز السفر وبداخله تذكرة السفر شاملة كافة بيانات الحاج دون مخالفة لتسهيل سرعة الإجراءات.

مقالات مشابهة

  • ملتقى تربوي بمجلس أولياء أمور الطلبة بالمنطقة الوسطى
  • لوحات رحلة العائلة المقدسة.. أسهمت في تكوين فهم أعمق لتاريخ المسيحية
  • حماية حقوق الأطفال في العصر الرقمي “تحديات وحلول”
  • مغادرة 760 حاجًا بريًا عبر ميناء نويبع البحري.. واستئناف الرحلات بشكل منتظم
  • استضافة ملتقى شبكة كليات الإدارة الحكومية
  • «نسائية أم القيوين» تنظم ملتقى «الصحة النفسية»
  • الجامع الأزهر يواصل عقد حلقة جديدة من ملتقى الطفل
  • الهلال الأحمر الفلسطيني: على المجتمع الدولي حماية طواقمنا من القصف الإسرائيلي
  • ملتقى عربي يناقش مكافحة الجرائم المالية
  • حقوق وامتيازات للأم العاملة بـ "قانون الطفل".. تعرف عليها