أشار المؤلف والشاعر الكبير مدحت العدل إلى موضوع اجتماعي شائك  في مسلسل عتبات البهجة حيث يناقش قضية الابتزاز الإلكتروني للفتيات والنساء، ويعالج الموضوع في إطار درامي ينبه إلى مخاطر هذه القضية وما قد ينتج عنها من جرائم، كما يوجه إلى الطريقة المثلى في التعامل معها من خلال اللجوء إلى الجهات المختصة.

 

مسلسل عتبات البهجة من بطولة الفنان الكبير يحيى الفخراني  وتشاركه الممثلة الشابة باسنت أحمد أبو باشا  بدور جميلة، وهي حفيدة بهجت الأنصاري (يحيى الفخراني) الذي تتركز حوله أحداث المسلسل.

تتعرض جميلة لإلحاح صديقها محمود الذي يطلب منها أن تتحدث معه عبر الهاتف عبر كاميرا الفيديو، لكن بعد إلحاحه ترضخ له وتبدأ في إرسال صور حميمية له. وبعد تداول هذه الصور مع اثنين من أصدقائه، تصبح جميلة ضحية للابتزاز الإلكتروني من شخص مجهول. 

 

في البداية تتصرف جميلة بشكل خاطئ وتقوم بمسح رسائل الابتزاز، ثم تلجأ إلى دكتورة سميرة (ليلى عز العرب) فتنصحها بالاتصال برقم 108، وهو الخط المخصص للإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية.

 

 مسلسل عتبات البهجة مقتبس عن رواية للكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وبالإضافة إلى النجم الأسطوري يحيى الفخراني، يشارك في بطولته صلاح عبد الله، وسما إبراهيم، وجومانا مراد، ووفاء صادق، وقدم به مدحت العدل الرؤية التلفزيونية، وهو إنتاج جمال العدل، وإخراج مجدي أبو عميرة. ويُعرض المسلسل على شبكة قنوات DMC وتلفزيون دبي، وعلى منصة Wtch It.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدحت العدل عتبات البهجة مسلسل عتبات البهجة أبطال مسلسل عتبات البهجة مسلسل عتبات البهجة

إقرأ أيضاً:

وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء والمساكين

قال وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، إن الأضحية سنة مؤكدة عن سيدنا رسول الله (صلى الله عليه وسلم) وعلى المستطيع عن نفسه ومن يعول من زوج وولد، حيث يقول الحق سبحانه مخاطبًا نبينا (صلى الله عليه وسلم): "إِنَّا أَعْطَيْنَاكَ الْكَوْثَرَ * فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ * إِنَّ شَانِئَكَ هُوَ الْأَبْتَرُ" (الكوثر: 1-3)، وسئل نبينا (صلى الله عليه وسلم) عن الأضحية فقال: "سُنَّةُ أَبِيكُمْ إبْرَاهِيمَ".

وأضاف وزير الأوقاف في بيان اليوم، الجمعة، أن الأضحية مأخوذة من التضحية بالمال وهى تدخل البهجة والسرور على الفقراء والمساكين وعلى المضحي وأهل بيته.. مشيرا إلى أنه لما كان نحر الهدي في الحج في وقت واحد وفي مكان واحد مما يصعب الاستفادة به على الوجه الأكمل، كان التفكير في فكرة صك الهدي حتى يتم الاستفادة به على الوجه الأمثل والأفضل، وصار هذا الصك أشبه ما يكون بالمسلمات بإقرار جمهور العلماء لما له من عظيم النفع على فقراء المسلمين في مختلف دول العالم.

وأوضح أنه نظرًا لصعوبة وصول كل مضحٍ بنفسه إلى الفقراء وقيامه بتوزيع الأضحية بنفسه على المناطق والأفراد الأكثر احتياجًا، كانت فكرة صك الأضحية، وكما صار صك الهدي أشبه بالمسلمات بإقرار جمهور العلماء لما له من عظيم النفع على فقراء المسلمين في مختلف دول العالم، فقد صار - أيضًا - صك الأضحية أشبه بالمسلمات بإقرار جمهور العلماء في مختلف دول العالم الإسلامي، لما له من عظيم النفع على المستحقين الحقيقيين أينما وجدوا.

وأشار جمعة إلى أن هذا الصك يعظم من نفع الأضحية وثوابها، وخاصة لمن لا يملك آلية لتوزيعها على الوجه الأمثل، مما يجعلها تصل عبر منظومتنا الدقيقة إلى مستحقيها الحقيقيين، وهو ما يزيد من نفع الأضحية وثوابها في آن واحد، كما أنه يحقق إيصال الخير إلى مستحقيه بعزة وكرامة وآلية لا تمتهن آدمية الإنسان أو تنال منها بتصوير أو غيره.

مقالات مشابهة

  • مسلسل جديد مقتبس عن قصة حياة لاعب الجلوف الأمريكي "جون دالي"
  • الدكتور عبيدات…يُبسّط بحِرفية مضامين القيادة والمسؤولية المجتمعية حد الوضوح
  • الأهلي يستهدف التعاقد مع يوسف أيمن لاعب الدحيل القطري
  • متحدث الملكية الفكرية: دليل حماية حقوق المؤلف في البرمجيات يهدف إلى توضيح الحقوق والواجبات
  • الدفاع المدني يتدخل لاخماد حريق كبير في علوة جميلة شرقي بغداد
  • اندلاع حريق كبير في علوة جميلة شرقي بغداد
  • يوسف يكشف حقيقة خلافه مع حميدة.. ويصف الفخراني بـ"غول تمثيل"
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء
  • وزير الأوقاف: الأضحية تدخل البهجة والسرور على الفقراء والمساكين
  • يونس شلبي.. سر بكاء (صانع البهجة) في أيامه الأخيرة