حرصا على تقديم خدمات الاطلاع المتكاملة على ملف الأخبار لقرائنا الكرام؛ يقدم موقع “صدى البلد”، موجزا لجميع الأخبار المحلية والعربية والعالمية على مدار الساعات الأولى من يوم الإثنين، ويتضمن أهم الأحداث، وفيه:

كواليس القمة المصرية الأوروبية.. متحدث الرئاسة يكشف تفاصيل مهمة

https://www.elbalad.news/6144159

لحظة اشتعال النيران في فندق الجوهرة بالهرم.

. شاهد

https://www.elbalad.news/6144160

مرة واحدة فقط|ضوابط سعودية جديدة بشأن عمرة رمضان 2024 لهذا السبب.. تفاصيل

https://www.elbalad.news/6144139

من البحر الأحمر.. جيش الاحتلال يعلن اعتراض هدف جوي وإسقاطه في إيلات

https://www.elbalad.news/6144137

8 مصابين.. سيارة مسرعة تتسبب في كارثة على كورنيش العجوزة بـ الجيزة

https://elbalad.news/6144136

القوات المسلحة الأردنية تكشف حقيقة تحركات جوية غير معروفة المصدر بالبلاد

https://www.elbalad.news/6144135

مفاجأة.. الأهلي يجدد للاعب الفريق موسمين

https://elbalad.news/6144116

محافظ قنا يعلن حالة الطوارئ تزامناً مع تحذيرات الأرصاد الجوية

https://www.elbalad.news/6144031

تفاصيل حزمة المساعدات الأوروبية لمصر.. 7.4 مليار يورو لدعم الإصلاحات والتنمية

https://www.elbalad.news/6143981

الأرصاد تحذر من ذروة عدم استقرار الطقس.. وهذه الفئات ممنوعة من الخروج

https://www.elbalad.news/6144069

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: السيسي الاتحاد الأوروبي أخبار الأرصاد الجوية السعودية عمرة رمضان فندق الجوهرة جيش الاحتلال مواقيت الصلاة www elbalad news

إقرأ أيضاً:

لهذا السبب علقت الامم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم

أعلن متحدث باسم الأمم المتحدة الاثنين أن برنامج الأغذية العالمي المسؤول عن نقل المساعدات إلى غزة عبر الرصيف الأمريكي العائم، علق عملياته لتقييم الوضع الأمني.

وقال ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة "أخبرنا زملاؤنا في برنامج الأغذية العالمي أننا نعلق العمليات موقتا على الرصيف العائم حتى يتم إجراء تقييم أمني لضمان سلامة موظفينا وشركائنا".

وعند سؤاله حول أسباب هذا القرار أشار دوجاريك إلى أن العملية العسكرية السبت في مخيم النصيرات والتي خلفت نحو 300 شهيد.

وأضاف، "رأينا جميعنا ما حدث في غزة في نهاية الأسبوع الماضي وشاهدنا بعض التقارير الإعلامية وأخذنا علما بالتصريحات العلنية الصادرة عن القيادة المركزية الأمريكية والتي أكدت أن الرصيف لم يستخدم في العملية التي نفذتها القوات الإسرائيلية لتحرير الرهائن".

وتابع، "أعتقد أنه من الطبيعي بعد مثل هذه العملية التي تسببت بسقوط هذا العدد الكبير من الضحايا، أن يقرر زملاؤنا في المجال الإنساني التعليق لفترة لتفقد الوضع".



والسبت الماضي أعلن الجيش الأمريكي استئناف تسليم المساعدات الإنسانية من الرصيف الذي بنته الولايات المتحدة على ساحل غزة وتضرر بسبب عاصفة نهاية الشهر الماضي.

وأمس الاثنين قال المتحدث باسم البنتاغون قال الاثنين إن الأمواج العاتية لم تسمح بإنزال المساعدات يومي الأحد والاثنين، على أمل استئنافها الثلاثاء.

وفي وقت سابق، تحدث رئيس المكتب الإعلامي الحكومي في غزة سلامة معروف، عن جدوى الرصيف العائم الذي أقامته الولايات المتحدة قبالة سواحل قطاع غزة، لإدخال المساعدات الإنسانية عبره.

وأكد معروف في بيان صحفي، أن الرصيف الأمريكي العائم لم يخفف من كارثية الواقع الإنساني في قطاع غزة منذ إنشائه، مشيرا إلى أن عدد الشاحنات التي مرت عبره لا تتجاوز الـ120 شاحنة.

جاء ذلك في أعقاب إعلان برنامج الأغذية العالمي إيقاف إدخال مساعداته لغزة عبر الرصيف الأمريكي العائم، بسبب "مخاوف أمنية" على خلفية مجزرة مخيم النصيرات.



وجدد معروف التأكيد على "عدم جدوى هذا الرصيف"، وقال: "لم نلمس أي مساهمة جدية له منذ تدشينه قبل شهر ونصف، للتخفيف من كارثية الواقع الإنساني داخل قطاع غزة، فلم يمر عبره منذ إنشائه سوى عدد محدود جدا من الشاحنات لا يتجاوز 120 شاحنة".

وتابع: "هذا الرصيف العائم كذبة إنسانية باعت من خلاله الإدارة الأمريكية الوهم للرأي العام العالمي، واستخدمته كغطاء لتجميل موقفها المنحاز والشريك للاحتلال في عدوانه على شعبنا، وإظهار أن لها جهودا ميدانية للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية التي يعاني منها أكثر من مليوني إنسان داخل غزة".

ورأى معروف أنه "لو كانت الإدارة الأمريكية جادّة في توجهاتها للتخفيف من وقع الكارثة الإنسانية، وصادقة في نواياها لمساعدة شعبنا، لضغطت على الاحتلال لفتح المعابر البرية وضمان دخول آلاف شاحنات المساعدات المكدسة بالجانب المصري".


كما اتهم الإدارة الأمريكية بأنها "ساهمت في تجميل صورة الاحتلال بالادعاء كذبا أكثر من مرة على لسان عدد من مسؤوليها عن زيادة دخول شاحنات المساعدات إلى قطاع غزة".

وحمّل معروف "الولايات المتحدة إلى جانب الاحتلال، تداعيات الكارثة الإنسانية التي يعيشها شعبنا جراء العدوان وعدم إدخال المساعدات وظهور مؤشرات المجاعة في مختلف مناطق القطاع، سيما في شمال غزة".

وطالب المجتمع الدولي بـ"التحرك العاجل والجاد، قبل فوات الأوان، لضمان دخول المساعدات لجميع مناطق القطاع، وتوفير حاجات المواطنين من المواد التموينية والسلع الغذائية والأساسية".

كما طالب بـ"توفير احتياجات القطاعات الخدماتية وفي مقدمتها المنظومة الصحية والبلديات والدفاع المدني".

مقالات مشابهة

  • حار نهارا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 12-6-2024
  • لهذا السبب علقت الأمم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • لهذا السبب علقت الامم المتحدة عملياتها عبر الرصيف الأمريكي العائم
  • عاجل - "الطقس الحارق".. كم درجة الحرارة اليوم في المنصورة؟ (تفاصيل)
  • عاجل - مباشـر الآن.. الأرصاد تعلن حالة الطقس اليوم في العاصمة الإدارية (تفاصيل)
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • شديد الحرارة نهارًا.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 11 يونيو 2024
  • لهذا السبب.. سلوى عثمان تتصدر تريند "جوجل"
  • عاجل.. «مكافحة المنشطات»: تعلن تفاصيل جديدة بشأن إيقاف رمضان صبحي
  • حالة الطقس غدا الإثنين 10 يونيو 2024.. بيان بدرجات الحرارة