أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أنَّه تقرر حذف أجزاء في مواد العلوم الفصل الدراسي الثاني لطلاب ذوي الهمم المدمجين بالصف الثالث الثانوي العام للتخفيف عنهم، وتنفيذًا لتوجيهات وزير التربية والتعليم بحذف الأجزاء التي تشكّل صعوبة عليهم خاصة.

الأجزاء المحذوفة للثانوية العامة الدمج 

وأوضحت وزارة التربية والتعليم في خطاب رسمي، أنَّه في مادة الفيزياء تمّ حذف قانونا كيرشوف من الفصل الأول من الوحدة الأولى من صفحة 13 حتى 18، ودوائر التيار المتردد الفصل الرابع الوحدة الأولى من صفحة 91 حتى 107، أما محذوفات مادة الكيمياء الكحولات - الأحماض الكربوكسيلية - الاسترات الباب الخامس من صفحة 151 حتى 187.

أما في مادة الأحياء أوضحت وزارة التعليم، أنَّه تم حذف الأحماض النووية وتخليق البروتين الفصل الثاني من الوحدة الثانية من صفحة 121 حتى 142، وفي مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية تم حذف الحركات الأرضية والعلوم البيئية والانجراف القاري، الباب الرابع من صفحة 43 حتى 60.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم وزارة التربية والتعليم الأجزاء المحذوفة الثانوية العامة من صفحة

إقرأ أيضاً:

رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة

أسابيع قليلة ويبدأ ماراثون امتحانات الثانوية العامة لعام ٢٠٢٤م، حيث ستنطلق يوم ١٠ يونيو حتى ٢٠ يوليو المقبل، بجميع المحافظات على مستوى الجمهورية، للشعبتين العلمية والأدبية، وفقًا لما أعلنته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني
واعتمد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في وقت سابق جدول امتحانات الثانوية العامة لتبدأ ١٠ يونيو المقبل على أن يراعي الفترات الزمنية بين الامتحانات في جميع الشعب المختلفة حتى يتاح للطلاب الفرصة المناسبة للمراجعة.
كما تضمن الجدول عقد امتحانات المواد غير المضافة للمجموع قبل عيد الأضحى المبارك على أن تبدأ يوم السبت الموافق ١٠ يونيو المقبل، حتى يتاح للطلاب فرصة إجراء المراجعات اللازمة قبل بدء امتحانات المواد المضافة للمجموع المقرر انطلاقها يوم السبت الموافق ٢٢ يونيو المقبل.
ومع قرب الامتحانات يبحث العديد من طلاب الثانوية العامة عبر محرك البحث "جوجل" عن رابط الاستعلام عن أرقام الجلوس وخطوات الحصول عليها، استعدادًا للامتحانات

ويمكن للطلاب الحصول على رقم الجلوس من خلال الرابط
https://moe.gov.eg/
ختيار الخدمات الإلكترونية.
الضغط على بوابة مركز المعلومات
يختار الطالب أرقام جلوس الثانوية العامة 2024
يقوم الطالب بتسجيل البريد المدرسي الموحد
يظهر رقم الجلوس الخاص بالطالب

مقالات مشابهة

  • رابط الحصول على رقم الجلوس لطلاب الثانوية العامة
  • لطلاب الشهادة الإعدادية.. أوراق التقديم للثانوية العامة
  • محمد مصطفى ابن قنا ثالث اخصائي مثالي على مستوى الجمهورية
  • منها الجيزة.. نتيجة امتحانات الفصل الدراسي الثاني لطلاب الشهادة الإعدادية 2024
  • التعليم: تنفيذ مشروع الدمج في 200 مدرسة بأسوان
  • «التعليم»: انطلاق مشروع الدمج بـ200 مدرسة في محافظة أسوان
  • وزارة التربية والتعليم تعقد مؤتمرًا عن الدمج الشامل بالتعاون مع اليونسيف
  • محاضرات مجانية لطلاب الثانوية العامة بالإسماعيلية
  • ملخص علم النفس والاجتماع لطلاب الثانوية العامة 2024
  • نصائح لطلاب الثانوية العامة 2024 قبل انطلاق الامتحانات