عقد صباح اليوم مجلس الدراسات العليا والبحوث بجامعة قناة السويس جلسته رقم 426، وذلك تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس الجامعة، وبرئاسة الدكتور محمد سعد زغلول نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث، و بحضور أعضاء المجلس من الأساتذة المتفرغين و وكلاء الدراسات العليا والبحوث بالكليات،  و مديري عموم القطاع.

وقد بدأ المجلس أعماله بالتصديق على محضر اجتماع المجلس السابق، 
وناقش بعدها نائب رئيس الجامعة مع وكلاء الكليات موضوع ضرورة انتهاء الكليات من تحديد مواعيد عقد امتحانات نهاية الفصل الدراسي الثاني.

تناول بعدها المجلس جدول أعماله الذي تضمن مناقشة الموضوعات التي تهم القطاع، جاء من أهمها موضوعات الإدارة العامة للعلاقات الثقافية و العلمية، متضمنا موضوعات إدارة البعثات و الإجازات الدراسية، والمنحبالإضافة إلى موضوعات إدارة الإعارات و المهمات العلمية.
كما تناول المجلس ضمن موضوعات إدارة المؤتمرات و البرامج التنفيذية والاتفاقيات، بحث النظر في اقتراح مجلس كلية السياحة والفنادق بشأن الموافقة على تحديد موعد عقد مؤتمر جمعية اتحاد كليات و معاهد وأقسام السياحة العربية، للعام الجامعي 2024-2025، والذي تنظمه كلية السياحة والفنادق بجامعة قناة السويس تحت عنوان " السياحة و التغيرات الجيوسياسية الإقليمية والعالمية"، والمزمع عقده بمدينة الغردقة خلال الفترة من 24-26 أكتوبر 2024

كما بحث المجلس اقتراح المعهد الأفروآسيوي للدراسات العليا، بشأن تحديد موعد عقد المؤتمر السنوي الثاني لطلاب الدراسات العليا، وذلك يوم 20 إبريل 2024 تحت عنوان
" التواصل اللفظي و غير اللفظي في عصر رقمنة العلوم".

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: الدراسات العليا والبحوث السياحة والفنادق السياحة العربية جامعة قناة السويس الدراسات العلیا

إقرأ أيضاً:

تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس

أشاد الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس بمشاركات منتخب الفنون الشعبية بالجامعة في سلسلة  الفعاليات التي تم تنظيمها داخل وخارج الجامعة، مؤكداً أن الجامعة قامت بتطوير مسرح قاعة المؤتمرات الكبرى وأصبحت مُجهزة على أعلى مستوى فني وتقني؛ لتكون حاضنة لتدريبات وإبداعات مواهب أبنائها، ولتكون مسرحاً لإنتاج  وتقديم عروضهم الفنية.

لافتاً إلى أن الأنشطة الطلابية بكافة مجالاتها هي السبيل الآمن لحماية شبابنا من الانحراف أو الانسياق وراء أية أفكار متطرفة أو مغلوطة.

هذا واستقبل الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، منتخب الفنون الشعبية لجامعة قناة السويس الحاصل على جائزة التميز في مهرجان إبداع بدورته الأخيرة.

جاء المشاركة الطلابية في مهرجان إبداع - تحت رعاية الدكتور ناصر مندور رئيس جامعة قناة السويس، وبإشراف عام الدكتور محمد عبد النعيم نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وبإشراف تنفيذي الدكتور محمد غنيم منسق عام الأنشطة الطلابية.

وخلال لقائه بالطلاب داخل مكتبه - أشار  الدكتور محمد عبد النعيم إلى المستوى الفني الإحترافي للطلاب وقدرتهم الفائقة على التعبير الحركي.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن شكرهم وتقديرهم للدعم الكامل الذي توفره الجامعة للمنتخب.

حضر اللقاء عبد الله عامر مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب وعائشة زين مدير إدارة النشاط الفني والكابتن شريف مبروك مدرب منتخب الفنون الشعبية.

مقالات مشابهة

  • جامعة الملك فيصل تعلن نتائج المرشحين والمرشحات للقبول في برامج الدراسات العليا للعام 1446
  • حفل تكريم الحاصلين على مكافأة النشر الدولي في جامعة عين شمس
  • تكريم الحاصلين علي مكافأة النشر الدولي بمؤتمر جامعة عين شمس العلمي الـ12
  • جامعة جدة تبدأ القبول في ماجستير القانون الرياضي ودكتوراة الرسم والفنون
  • ترقيات وامتحانات لـ 190 ألف طالب.. تعرف على أهم قرارات مجلس جامعة الإسكندرية
  • توصيات مؤتمر الذكاء الاصطناعي والملكية الفكرية بجامعة حلوان
  • 3200 طالب وطالبة بجامعة الأقصر يواصلون أداء امتحانات نهاية العام (صور)
  • رئيس جامعة القناة يُتابع أعمال تطوير ملاعب كرة القدم
  • تكريم منتخب الفنون الشعبية بجامعة قناة السويس
  • أمين عام «مجلس التعاون»: مقبلون على مشاريع جديدة من بينها التأشيرة الخليجية المشتركة