أنقرة (زمان التركية) – أبدى رئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس، رفض بلاده خطط إسرائيل لترحيل الفلسطينيين في غزة قسراً إلى مصر.

وعقد ميتسوتاكيس، الذي زار مصر مع رئيسة مفوضية الاتحاد الأوروبي أورسولا فون دير لاين وزعماء إيطاليا والنمسا وبلجيكا والإدارة القبرصية اليونانية لجنوب قبرص، اجتماعا ثنائيا مع الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

وذكر ميتسوتاكيس، أن توفير طرق الهجرة القانونية للشباب المصريين الباحثين عن عمل في الاتحاد الأوروبي لا يقل أهمية عن مكافحة الاتجار بالبشر.

وأعرب ميتسوتاكيس عن قلقه العميق إزاء الوضع في غزة، وقال: “أكرر دعوتي لوقف إطلاق النار والإفراج عن الرهائن في أقرب وقت ممكن”.

وفي إشارة إلى خطط إسرائيل المتمثلة في ترحيل سكان غزة قسرا، قال ميتسوتاكيس: “إن ترحيل الفلسطينيين قسراً إلى مصر أمر غير مقبول”.

وأشار ميتسوتاكيس إلى أن الأزمة الإنسانية في غزة غير مقبولة، وأنه يجب على المجتمع الدولي العمل معًا لمنع عدم الاستقرار في المنطقة من الانتشار إلى المناطق المحيطة.

Tags: ترحيل الفلسطينيينغزةكيرياكوس ميتسوتاكيسـ تركيا

المصدر: جريدة زمان التركية

كلمات دلالية: ترحيل الفلسطينيين غزة

إقرأ أيضاً:

“فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل

#سواليف

طلب الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم من الاتحاد الدولي لكرة القدم #تجميد #عضوية #إسرائيل بصورة “فورية” خلال كونغرس ” #فيفا” الجمعة في بانكوك.

وقال رئيس الاتحاد الفلسطيني جبريل الرجوب قبل دقائق من كلمة إنفانتينو إن الاتحاد الإسرائيلي انتهك قواعد فيفا: “لا يمكن لفيفا أن يبقى غير مبال بتلك الانتهاكات أو للإبادة الجماعية المستمرة في غزة”.

وأعرب الاتحاد الفلسطيني عن استيائه من بعض الحوادث المحددة، على غرار المشاهد التي عرضها الإعلام الاسرائيلي لعشرات الفلسطينيين مجردين من ثيابهم، بينهم أطفال، احتجزوا في ملعب اليرموك في ديسمبر 2023.

مقالات ذات صلة لابورتا يقرر إقالة تشافي 2024/05/17

ودعا الاتحاد الفلسطيني في مارس الماضي إلى التصدي لإدراج فرق كرة قدم في مستوطنات مقامة على أراض فلسطينية، ضمن الدوري الإسرائيلي “وهي الأراضي التي ينتمي لها اتحاد الكرة الفلسطيني”.

وانضمت على الأقل خمسة من أندية المستوطنات في الضفة الغربية المحتلة إلى الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم. والمستوطنات غير قانونية بموجب القانون الدولي.

ووقف ممثل الاتحاد الأردني للعبة داعما المطالب الفلسطينية وداعيا إلى تصويت فوري من قبل أعضاء الجمعية العمومية.

وأعرب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن دعمه لاقتراح فلسطين بتعليق عضوية إسرائيل، وأكد الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد التزامه بمواصلة مساندة الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ودعم المقترح.

لكن إنفانتينو رفض عرض الطلب الفلسطيني على التصويت وحوله إلى مجلس فيفا، ووعد بأن فيفا سيأخذ مشورة قانونية مستقلة بشأن هذا الطلب لإيقاف الاتحاد الإسرائيلي بسبب الأحداث الدائرة في غزة، وقال في هذا الصدد: “سيعقد فيفا جلسة استثنائية لمجلسه قبل 20 يوليو لمراجعة التحليل القانوني وتحديد كيفية المضي قدما”.
وبعد أن خرج من القاعة ممثلا إيران والعراق لدى صعود رئيس الاتحاد الإسرائيلي شينو موشيه زواريس إلى المنصة للكلام، قال الأخير: “الاقتراح الذي قدّمه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم لا علاقة له بالاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ونشاطه”.

وتابع: “مرة جديدة، نواجه محاولة خبيثة، سياسية وعدائية من قبل الاتحاد الفلسطيني لإلحاق الضرر بالاتحاد الإسرائيلي”.

مقالات مشابهة

  • الأورومتوسطي لحقوق الإنسان يطالب بالضغط على ” إسرائيل” لوقف جريمة التهجير القسري بحق الفلسطينيين
  • دولة رئيس وزراء اليونان يستقبل د.العيسى
  • ليبيا تشارك في اجتماع وزراء الصناعة والمعادن الأفارقة
  • رئيس الاتحاد الفلسطيني: نطالب بتطبيق قوانين "الفيفا" على دولة الاحتلال
  • الفيفا يأمر بمراجعة قانونية لاقتراح إيقاف إسرائيل بعد استشهاد 193 لاعبا فلسطينيا في غزة
  • الأونروا: 630 ألف فلسطيني نزحوا قسراً من رفح
  • رئيس اتحاد الكرة الفلسطيني: نبحث تعليق مشاركة إسرائيل في المباريات الدولية
  • الأونروا: عدد النازحين من رفح تجاوز 630 ألف فلسطيني
  • “فيفا” يؤجل البت في طلب فلسطين بتجميد عضوية إسرائيل
  • تأجيل البت في تجميد عضوية إسرائيل بـ "فيفا"