تستجوب جهات التحقيق المختصة، متهمين بغسل قرابة 27 مليون جنيه حصيلة أعمال غير مشروعة  أبرزها الاتجار في الأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص، خلف أنشطة مشروعة وعدة مجالات لاخفاء مصادر الحصول عليها.   وكشفت المعلومات أن المتهمين استخدما الأنشطة الإجرامية فى مجال الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر، لتحقيق الربح غير المشروع وغسل الأموال، وتربحا وجمعا مبالغ مالية كبيرة من جراء ذلك، وغسلا تلك الأموال حصيلة أنشطتهم الإجرامية المشار إليها.

  وتبين أن المتهمين استخدما عدة أساليب لإخفاء أنشطتهم غير المشروعة من بينها شراء أراضي زراعية – عقارات - سيارات - شركات – مكاتب سيارات – مطاعم وكافتريات، وأجرى العديد من الإيداعات النقدية وبشيكات بمبالغ كبيرة وبصفة متكررة، دون وضوح العلاقة، حيث قدرت تلك الممتلكات بحوالي  27 مليون جنية.   وألقي القبض علي متهمين بممارسة نشاط إجرامى تخصص فى الاتجار بالأسلحة النارية والذخائر بدون ترخيص وتربحهم وجمعهما مبالغ مالية كبيرة ومحاولتهما غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهما الإجرامى عن طريق قيامهم (بتأسيس الأنشطة التجارية وشراء العقارات والأراضى والسيارات) فضلاً عن إيداع جزء منها بالبنوك بقصد إخفاء مصدرها وإصباغها بالصبغة الشرعية وإظهارها وكأنها ناتجة عن كيانات مشروعة، حيث قدرت تلك الممتلكات بمبلغ (27 مليون جنيه تقريباً)، تم إتخاذ الإجراءات القانونية، وتولت النيابة العامة التحقيق.





المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: غسل اموال غسيل اموال تجارة المخدرات

إقرأ أيضاً:

أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا

أعلنت كامالا هاريس نائبة الرئيس الأميركي، اليوم السبت، تقديم مساعدات تزيد قيمتها عن 1,5 مليار دولار أميركي مخصصة لقطاع الطاقة والشؤون الإنسانية والأمن المدني في أوكرانيا.
وأوضحت هاريس، التي تشارك في قمة حول السلام في أوكرانيا تستضيفها سويسرا على مدى يومين في منتجع بورغنستوك الجبلي الفخم، أن المساعدات تشمل 500 مليون دولار أميركي من الأموال الإضافية لقطاع الطاقة.
كما سيتم إعادة توجيه 324 مليون دولار من المساعدات التي أعلنت عنها بالفعل الوكالة الأميركية للتنمية الدولية، لتلبية احتياجات الطاقة العاجلة.
وقالت هاريس، في بيان "سيستخدم هذا التمويل لإصلاح منشآت الطاقة وزيادة إنتاج الطاقة وتشجيع استثمارات القطاع الخاص وحماية البنى التحتية للطاقة".
وتتضمن حزمة المساعدات الجديدة المقدمة من الوكالة الأميركية للتنمية الدولية ووزارة الخارجية الأميركية كذلك 379 مليون دولار للمساعدات الإنسانية.
وأضاف البيان أن هذه الأموال "ستسهم في تلبية الاحتياجات العاجلة للاجئين والنازحين والمجتمعات المتضررة من الشعب الأوكراني".
وستمنح وزارة الخارجية مدعومة من الكونغرس، مبلغاً إضافياً قدره 300 مليون دولار يُخصص للأمن المدني الأوكراني.
وأكدت هاريس أن هذه الأموال "ستساعدهم على العمل بأمان على الخطوط الأمامية للدفاع عن الأراضي الأوكرانية، وإغاثة المدنيين، وحماية المنشآت الحيوية لبنية التحتية الحيوية".

أخبار ذات صلة انطلاق قمة سويسرا حول السلام في أوكرانيا روسيا تعلّق على رد الغرب بشأن اقتراح بوتين بشأن أوكرنيا المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أميركا تعلن تقديم مساعدات جديدة كبيرة لأوكرانيا
  • تجديد حبس 4 متهمين بغسل 60 مليون جنيه حصيلة أنشطة مشبوهة
  • أمن أسوان يلاحق تجار المخدرات والسلاح
  • 24 مليون جنيه حجم الاتجار فى العملة بالسوق السوداء خلال 24 ساعة
  • «تجارة أسلحة».. القبض على المتهم بغسل 17 مليون جنيه بالجيزة
  • الامن يصادر 17 مليون جنية حصيلة الاتجار في السلاح
  • تفاصيل ضبط عنصر إجرامى بالجيزة بحوزته 19 قطعة سلاح نارى
  • ضبط عنصر إجرامي بحوزته 19 قطعة سلاح ناري بقصد الاتجار بالجيزة
  • ضبط المتهم بغسـل 17 مليون جنيه في تجارة الأسلحة بالجيزة
  • صفقة العيد.. التحقيق مع إمبراطور الكيف لحيازته مخدرات بـ 3 ملايين جنيه بمدينة نصر