إعداد: فرانس24 تابِع إعلان اقرأ المزيد

ذكرت مصادر وشهود أن 12 شخصا على الأقل قتلوا في تفجير جماعة الحوثي اليمنية منزلا بمحافظة البيضاء في وسط البلاد اليوم الثلاثاء، في حين قالت السلطات المحلية إن عدد القتلى بلغ 15.

وقال شهود لرويترز إن قوات تابعة لجماعة الحوثي فجرت منزلا على رؤوس ساكنيه صباح الثلاثاء في حي الحفرة بمدينة رداع التابعة لمحافظة البيضاء، وبداخله أكثر من 20 شخصا بينهم نساء وأطفال.

ويقع التفجير بعد مقتل قريب لأحد الوجهاء المقربين من الحوثيين الذين يسيطرون على البيضاء.

وقال معمر الأرياني وزير الإعلام بالحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، إن الواقعة أسفرت عن مقتل 12 فردا أغلبهم من النساء والأطفال، فضلا عن بقاء 20 آخرين تحت الأنقاض، مشيرا إلى انهيار عدة منازل مجاورة.

وأقرت جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران بالمسؤولية. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية التابعة للجماعة العميد عبد الخالق العجري: "حدث خطأ من قبل بعض رجال الأمن في أثناء تنفيذ حملة أمنية لملاحقة بعض المخربين، كردة فعل غير مسؤولة باستخدام القوة بشكل مفرط وغير قانوني، دون العودة وأخذ التوجيهات من القيادة الأمنية أو علم وزارة الداخلية".

وذكر البيان أن التفجير أسفر عن مقتل اثنين من رجال الأمن وجرح آخرين، فضلا عن إصابة عدد آخر من السكان.

فرانس24/ رويترز

المصدر: فرانس24

كلمات دلالية: الحرب بين حماس وإسرائيل روسيا الحرب في أوكرانيا ريبورتاج الحوثي البيضاء السعودية اليمن الحوثيون إسرائيل الحرب بين حماس وإسرائيل الولايات المتحدة دبلوماسية السعودية الجزائر مصر المغرب السعودية تونس العراق الأردن لبنان تركيا

إقرأ أيضاً:

مقتل جندي إسرائيلي خامس متأثرا بجراح أصيب بها في كمين الشابورة قبل أيام

أعلن جيش الإسرائيلي، مقتل جندي خامس، بعد أيام من مقتل أربعة من زملائه في تفجير المقاومة الفلسطينية منزلا في مخيم الشابورة في قطاع غزة.

وسمحت الرقابة العسكرية الإسرائيلية بنشر اسم الجندي القتيل وهو الرقيب يائير رويتمان، من لواء جفعاتي.

وتوفي رويتمان متأثرا بجراحه بعد إصابته بجروح خطيرة في انفجار المبنى المفخخ في رفح يوم الاثنين الماضي، والذي قتل فيه ضابط وثلاثة جنود.

الاثنين الماضي، قالت كتائب القسام في بيان لها: "تمكن مجاهدونا من تفجير منزل مفخخ في قوة صهيونية تحصنت بداخله في مخيم الشابورة بمدينة رفح وأوقعوا أفراد القوة بين قتيل وجريح وفور وصول قوة الإنقاذ دكّ مجاهدونا محيط المنزل الذي تم تفجيره بقذائف الهاون".

وتابعت الحركة في وقت لاحق: "قصفنا مجددا بقذائف الهاون محيط المنزل الذي فجرناه بجنود الاحتلال داخل مخيم الشابورة في رفح".



السبت، كشفت كتائب "القسام" تفاصيل كمين محكم نفذه مقاتلوها في منطقة تل السلطان غرب محافظة رفح جنوبي قطاع غزة، أدى إلى مقتل جنود حرقا داخل دبابة.

وقالت "القسام" في بيان، إن مقاتليها ومع صبيحة يوم عرفة، نفذوا كمينا مركبا ضد آليات الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان.

وتابعت: "تم استهداف برج جرافة عسكرية من نوع "D9" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى اشتعاله وإيقاع طاقم الجرافة بين قتيل وجريح".

وأضافت أنه "فور وصول قوة الإنقاذ تم استهداف ناقلة جند من نوع "نمر" بقذيفة "الياسين 105" ما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها".

بدوره، اعترف جيش الاحتلال الإسرائيلي بمقتل 8 جنود في تفجير ناقلة جند بمحافظة رفح.

وأوضح جيش الاحتلال أن من بين القتلى،  نائب قائد سرية في لواء الهندسة 601.

مقالات مشابهة

  • بقصف حوثي.. مقتل قياديين وجندي في قوات العمالقة جنوب الحديدة
  • مقتل جندي إسرائيلي خامس متأثرا بجراح أصيب بها في كمين الشابورة قبل أيام
  • مقتل 8 جنود إسرائيليين جراء تفجير مدرعة في رفح
  • الأمم المتحدة: ممارسات «الحوثيين» تؤشر لعدم رغبتهم بالسلام
  • جاء ذلك خلال اتصال هاتفي تلقاه البوسعيدي من بلينكن، الجمعة، وفق بيان صادر عن الخارجية العمانية.
  • فصائل فلسطينية: فجرنا منزلا بداخله قوة إسرائيلية وأوقعنا أفرادها بين قتيل وجريح
  • المعهد الديمقراطي الأمريكي يدين احتجاز موظفيه في اليمن ويطالب بالإفراج عنهم
  • 9 شهداء بينهم نساء وأطفال في قصف إسرائيلي لشارع النفق بغزة
  • المجازر مستمرة.. شهداء بينهم نساء وأطفال في غارات ليلية على مدينة غزة (شاهد)
  • مقتل وإصابة 13 شخصا بهجوم مسلح في هيجة العبد بمقاطرة لحج