دعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المنشآت من قطاع الأعمال الخاضعين لضريبة القيمة المضافة التي تتجاوز توريداتها السنوية من السلع والخدمات 40 مليون ريال إلى تقديم إقراراتها الضريبية عن شهر فبراير الماضي، وذلك في موعدٍ أقصاه 31 من شهر مارس الجاري.

وحثت الهيئة المنشآت على المسارعة إلى تقديم إقراراتها الضريبية عبر الموقع الإلكتروني “zatca.

gov.sa“، أو تقديمها والسداد عبر تطبيق الهيئة للهواتف الذكية “ZATCA”، وذلك تجنبًا لغرامة التأخر عن تقديم الإقرار في مدته المحددة، بواقع 5% كحد أدنى و25% كحد أقصى من قيمة الضريبة التي كان يتعين على المكلف الإقرار بها.

اقرأ أيضاًالمملكةسوق الأسهم السعودية يغلق مرتفعاً عند مستوى 12723 نقطة

ودعت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك المكلفين من قطاع الأعمال الراغبين في الحصول على مزيد من المعلومات بشأن ضريبة القيمة المضافة إلى التواصل معها عبر الرقم الموحد لمركز الاتصال “19993”، الذي يعمل على مدار 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو حساب “اسأل الزكاة والضريبة والجمارك” على منصة”@Zatca_Care ” X أو من خلال البريد الإلكتروني “info@zatca.gov.sa” أو المحادثات الفورية عبر موقع الهيئة “zatca.gov.sa“.

وتُعَد ضريبة القيمة المضافة واحدة من الأنظمة الضريبية السارية في المملكة، وهي ضريبة غير مباشرة تُفرَض على جميع السلع والخدمات التي يتم شراؤها وبيعها من قبل المنشآت مع بعض الاستثناءات.

المصدر: صحيفة الجزيرة

كلمات دلالية: كورونا بريطانيا أمريكا حوادث السعودية الزکاة والضریبة والجمارک ضریبة القیمة المضافة

إقرأ أيضاً:

«مالية عجمان» و«الاتحادية للضرائب» يناقشان إجراءات ضريبة الشركات

عجمان (الاتحاد)

أخبار ذات صلة أبوظبي تستضيف منتدى «إكسبانس 2024» نوفمبر المقبل 7.7 مليون نزيل فندقي في الإمارات خلال الربع الأول بنمو 5%

استقبلت دائرة المالية في عجمان وفداً من الهيئة الاتحادية للضرائب في إطار التعاون والتنسيق الثنائي لتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين الطرفين، حيث عقدا اجتماعاً ناقشا خلاله عدداً من المواضيع المتعلقة بتطبيق ضريبة الشركات وضريبة القيمة المضافة ومستجدات التشريعات الضريبية.
يأتي هذا الاجتماع ضمن نطاق اتفاقية التعاون التي تربط بين دائرة المالية في عجمان والهيئة الاتحادية للضرائب، والتي تشكل إطاراً فعّالاً للعمل المشترك من أجل المساهمة في مزيد من الدعم لعملية التطبيق الناجح للنظام الضريبي في دولة الإمارات، وتعزيز الثقافة الضريبية والامتثال الضريبي الطوعي بما يدعم الأهداف الاقتصادية الاستراتيجية للدولة ويسهم في تعزيز تنافسيتها.
وناقش الاجتماع المحاور المطروحة على أجندته، وشملت إجراءات ومواعيد تسجيل الشركات المملوكة للجهات الحكومية أو الجهات التابعة في نظام ضريبة الشركات، وخطوات تسجيل جهات النفع العام في ضريبة الشركات.
كما تم استعراض آليات تسجيل الجهات الحكومية في ضريبة القيمة المضافة، كما تم مناقشة الجهود المشتركة في تعزيز الثقافة الضريبية والامتثال الضريبي الطوعي.

مقالات مشابهة

  • شروط التقديم على برامج حديثي التخرج بهيئة الزكاة والضريبة والجمارك
  • «مالية عجمان» و«الاتحادية للضرائب» يناقشان إجراءات ضريبة الشركات
  • عبر 3676 جولة تفتيشية.. “الغذاء والدواء”: ضبط 571 منشأة غير مرخصة بمكة والمدينة خلال موسم الحج الجاري
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق «زكاتي»
  • الزكاة والضريبة والجمارك تحث الأفراد على إخراج زكاتهم عبر تطبيق “زكاتي”
  • “الغذاء والدواء” تضبط 571 منشأة غير مرخصة في موسم الحج
  • “الزكاة والضريبة والجمارك” تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج “بناء الكفاءات وأمين”
  • «الزكاة والضريبة» تعلن بدء التقديم في برامج حديثي التخرج «بناء الكفاءات وأمين»
  • “الاتحادية للضرائب” تصدر توضيحا بشأن المدد المحددة للتسجيل لضريبة الشركات
  • ندوة توعوية بضريبة القيمة المضافة و"الانتقائية"