#سواليف

بثت #كتائب #القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية ( #حماس)- لقطات توثق #استهداف #ناقلة_جند تابعة لجيش #الاحتلال الإسرائيلي في مدينة الزهراء شمال غربي المحافظة الوسطى في قطاع #غزة.

وأظهرت اللقطات اقتراب أحد عناصر القسام من ناقلة الجند الإسرائيلية، حيث قال: “بسم الله، الله أكبر”، ثم استهدفها بقذيفة “الياسين 105″، لتصيبها إصابة مباشرة.

وبعد الاستهداف، قال المقاتل القسامي بصوت عالٍ “اسمع رنّلي عالونش يجي يشيلها”.

مقالات ذات صلة الاحتلال يحرق عددا من المنازل بمحيط مستشفى الشفاء 2024/03/20

ودأبت كتائب القسام على توثيق عملياتها ضد قوات وآليات جيش الاحتلال في مختلف محاور القتال منذ بدء العملية البرية الإسرائيلية أواخر أكتوبر/تشرين الأول، حيث تستخدم القسام قذائف مضادة للأفراد والدروع والتحصينات، علاوة على الكمائن المحكمة وعمليات القنص الدقيقة.

"اسمع رنّلي عالونش يجي يشيلها"

القسّام تستهدف ناقلة جند إسرائيلية في مدينة الزهراء شمال غرب المحافظة الوسطى في #غزة pic.twitter.com/rRmIeCccjc

— الجزيرة مباشر (@ajmubasher) March 20, 2024

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف كتائب القسام حماس استهداف ناقلة جند الاحتلال غزة غزة

إقرأ أيضاً:

بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت

الجديد برس:

قال أبو عبيدة، الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إن العملية المركبة والنوعية في رفح تمثل “تأكيداً جديداً على فشل العدو أمام مقاومتنا”.

وأضاف أبو عبيدة في بيان نشره على تليغرام: “ستستمر ضرباتنا الموجعة للعدو في كل مكان يتواجد فيه، ولن يجد جيش الاحتلال سوى كمائن الموت في أي بقعة من أرضنا بعون الله”.

وكانت كتائب القسام أعلنت، مساء السبت، تفجير حقل ألغام بقوة عسكرية إسرائيلية جنوب غرب مدينة غزة وسط القطاع، مما أسفر عن وقوعها بين قتيل وجريح، وذلك بعد اعتراف جيش الاحتلال بمقتل 8 جنود بمعارك رفح جنوبي القطاع.

وأوضحت القسام أنها تمكنت من إيقاع قوة إسرائيلية مدرعة في حقل ألغام أُعد مسبقا على مفترق النابلسي جنوب غرب مدينة غزة، مؤكدةً أنه تم تفجير المكان فور وصول جنود جيش الاحتلال.

وأضافت أن مقاتليها رصدوا هبوط الطيران المروحي لإجلاء قتلى جيش الاحتلال الإسرائيلي.

ولم يعلق جيش الاحتلال الإسرائيلي حتى الآن على إعلان كتائب القسام تفجير حقل الألغام بغزة، لكنه اعترف قبل ساعات بمقتل 8 جنود في رفح بعد تأكيد القسام صباحا تنفيذ كمين مركب بآليتين للاحتلال.

وقال جيش الاحتلال، في بيان مقتضب، إن 8 عسكريين قتلوا في معارك جنوبي قطاع غزة، أحدهم ضابط برتبة نقيب، وهو نائب قائد السرية في كتيبة الهندسة 601، بينما لم يسمح بنشر أسماء القتلى الآخرين، ورتبهم العسكرية بعد.

وكانت كتائب القسام أعلنت أن مقاتليها تمكنوا من قتل مجموعة من الجنود الإسرائيليين في كمين تمثّل في عملية مركّبة ضد آليات جيش الاحتلال المتوغلة في الحي السعودي بتل السلطان غرب مدينة رفح.

وأوضحت القسام أنها استهدفت جرافة من نوع “دي 9” بقذيفة “الياسين 105” في الحي السعودي وأوقعت طاقمها بين قتيل وجريح، وفور وصول قوة إنقاذ استهدفت ناقلة جند من نوع نمر بقذيفة “الياسين 105″، مما أدى إلى تدميرها ومقتل جميع أفرادها.

حدث صعب وقاسٍ في رفح.. 8 جنود قُتلوا احتراقاً

بدوها، تحدثت وسائل إعلام إسرائيلية، في وقتٍ سابق، عن وقوع حادث صعب وقاسٍ في رفح، فجر السبت، بحيث قُتل 8 جنود، بينهم ضابط، تابعين لسلاح الهندسة في جيش الاحتلال الإسرائيلي احتراقاً، في جنوبي قطاع غزة.

وأكد الإعلام الإسرائيلي أن حادثة في رفح هي الأصعب منذ حادثة خان يونس في 23 يناير الفائت، والتي قُتل فيها 21 جندياً.

وبحسب موقع “حدشوت بزمان” الإسرائيلي، تم إطلاق صاروخ مضاد للدروع ضد آلية من نوع “النمر”، الأمر الذي أدى إلى انفجارها فوراً واشتعالها واحتراقها كلياً مع الجنود الـ8 داخلها، الأمر الذي أدى إلى مقتلهم فوراً.

وأشار الإعلام الإسرائيلي إلى أنه تم استهداف الآلية في حي تل السلطان، غربي رفح، في أثناء تحركها، وأن جيش الاحتلال استغرق ساعتين للوصول إليها.

نتنياهو تعليقاً على عملية رفح: “إسرائيل” دفعت ثمناً يَفطُر القلب

من جانبه، قال رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، إن “إسرائيل” دفعت ثمناً “يَفطُر القلب” في حربها على قطاع غزة، متعهداً مواصلتها حتى تحقيق أهدافها.

وأضاف نتنياهو: “نحن في ذروة حرب قاسية جداً، وتدور في عدة جبهات، بما فيها الجبهة الدولية، وتنتظرنا تحديات كثيرة”.

وأكد أنه “على الرغم من الثمن المزعزع، فإننا سنلتزم أهداف الحرب للقضاء على حماس واستعادة الأسرى، وألا تشكل غزة خطراً مرة أخرى على إسرائيل”.

مقالات مشابهة

  • بعد عمليتين نوعيتين.. أبو عبيدة يتوعد الاحتلال بالمزيد من كمائن الموت
  • من وسط الظلام وقلب المعارك.. مشاهد مؤثرة لتكبيرات العيد في غزة (شاهد)
  • مقتل جندي إسرائيلي خامس متأثرا بجراح أصيب بها في كمين الشابورة قبل أيام
  • شاهد.. القسام تقنص جنود الاحتلال بمحاور التقدم بمدينة رفح
  • نتنياهو: دفعنا ثمنا يفطر القلب
  • شاهد.. كتائب القسام تستهدف قوات الاحتلال بمحور نتساريم
  • كتائب القسام تكشف تفاصيل "كمين مُركّب" ضد جنود الاحتلال في رفح
  • فصائل فلسطينية: 3 قتلى من جنود الاحتلال وإصابات خطيرة عقب تفجير ناقلة جند
  • شاهد| كتائب القسام تنشر فيديو بعنوان: جيشكم قتل اثنين من الأسرى في القصف الجوي على مدينة رفح قبل أيام
  • القسام: جيش الاحتلال قتل اثنين من الأسرى لدينا / فيديو