الوطن | متابعات

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية حالة الطقس السائدة خلال اليوم الخميس واليومين القادمين ، حيث يُشهد استقراراً في حالة الجو بفضل تمركز مرتفع جوي وسط البلاد.

وتتراوح درجات الحرارة خلال النهار في مناطق الشمال ما بين (18-24) درجة مئوية، في حين تسجل في مناطق الجنوب ما بين (26-32) درجة مئوية، مما يجعل الأجواء معتدلة في معظم المناطق.

ومن المتوقع تكاثر السحب من حين لآخر خلال هذا اليوم على مرتفعات الجبل الأخضر وأقصى الساحل الشرقي، مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة،ومن المتوقع أن تكون الفرصة أفضل لهطول الأمطار يوم السبت على معظم مناطق الشمال الشرقي والواحات.

الوسوم#حالة الطقس استقرار الطقس الطقس ليبيا مرتفع

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: حالة الطقس استقرار الطقس الطقس ليبيا مرتفع

إقرأ أيضاً:

طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء

يسود طقس شديد الحرارة بقرى ومدن محافظة البحيرة اليوم الثلاثاء الموافق 11 من شهر يونيو 2024 ، خاصة في ساعات الظهيرة ، معتدل ليلا على جميع مراكز المحافظة ، حيث تبلغ درجة الحرارة العظمى 37 درجة مئوية بينما تبلغ الصغرى 19 درجة مئوية ، مع ارتفاع  نسبة الرطوبة والتي بلغت 33%، وغياب السحب المنخفضة والمتوسطة وسطوع الشمس بشكل دائم ، ورياح خفيفة إلي متوسطة تتراوح سرعتها مابين 23 إلي 24 كم/ساعة، مثيرة للرمال والأتربة  بمختلف أنحاء مدن وقرى المحافظة، مما يؤثر على معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء على الطرق الرئيسية والسريعة، التي تربط المحافظة بالمحافظات المجاورة مثل طريق الإسكندرية /القاهرة  الزراعي، والظهير الصحراوي وكذلك الطريق الدولي الساحلي، أو الطرق الفرعية التي تربط بين مدن وقري المحافظة

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد حذرت من حالة الطقس على كافة الأنحاء، حيث تشتد ذروة الموجة الحارة ،كما حذر خبراء الأرصاد الجوية من إرتفاع درجات الحرارة المتوقعة في فترة الظهيرة خلال الٰأيام القادمة، ووجهوا بعدم خروج كبار السن والأطفال إلا للضرورة القصوى خلال ساعات الذروة من الساعة 1 ظهرا حتى الخامسة عصرا.

وشددت الأرصاد الجوية على ضرورة إتخاذ الإجراءات اللازمة للتعامل مع إرتفاع درجات الحرارة، مثل إرتداء الملابس القطنية وشرب الكثير من السوائل، وتجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال ساعات الذروة، ومتابعة تحديث النشرة الجوية لمعرفة حالة الطقس خلال هذه الموجة الحارة، مع تجنب وضع مواد قابلة للاشتعال داخل السيارات.

وحذرت خرائط الطقس من تكون الشبورة المائية على الطرق السريعة والزراعية والقريبة من المسطحات المائية الأمر الذي يساعد على انخفاض الرؤية الصباحية.

ونصحت الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخي الحذر عند القيادة، وتهدئة السرعة وتشغيل الكشافات صباحا حفاظا على أرواح المارة والركاب.

 

 

مقالات مشابهة

  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس غدا الأربعاء.. استمرار الموجة الحارة
  • طقس شديد الحرارة بقري ومدن البحيرة اليوم الثلاثاء
  • «الأرصاد» تكشف حالة الطقس أول أيام عيد الأضحى: القاهرة تسجل 39 درجة
  • عاجل - العظمى 36 درجة.. حالة الطقس اليوم في الزقازيق
  • عاجل - "الطقس الحارق".. كم درجة الحرارة اليوم في المنصورة؟ (تفاصيل)
  • حالة الطقس اليوم الثلاثاء.. «الأرصاد» تحذر من الموجة الحارة وتكشف سببها
  • عاجل - العظمى 37 درجة.. حالة الطقس اليوم في بنها بمحافظة القليوبية
  • عاجل - تصل لـ38 درجة.. حالة الطقس اليوم في محافظة القاهرة (تفاصيل وتحذيرات مهمة)
  • عاجل - موجة شديدة الحرارة تجتاح البلاد اليوم.. كواليس حالة الطقس في مصر
  • الأرصاد المصرية تحذر.. بيان هام عن حالة الطقس في عيد الأضحى