تستمر المعركة بين الولايات المتحدة وشركة هواوي، حيث تدرس إدارة "بايدن" إدراج 4 شركات صينية لصناعة أشباه الموصلات على القائمة السوداء للتجارة، ذات صلة بعملاقة التكنولوجيا بـ Huawei.

ووفقا لـ"بلومبرج"، فإن الشركات المحتمل إدراجها بالقائمة السوداء تشمل مصنعي الرقائق "تشينجداو سي إن" Qingdao Sien، و"سواي شور" SwaySure، و"شنزن بنسن تكنولوجي"Shenzhen Pensun Technology، بالإضافة إلى الشركة الصينية الرائدة في صناعة شرائح الذاكرة "تشانغ شين ميموري تكنولوجيز" ChangXin Memory Technologies.

 

أكبر قائمة حظر لتطبيق.. تعرفوا على الدول التي حظرت تيك توك صداقة بطعم العداوة.. ترامب وتيك توك قصة خلاف طويلة لن تنتهي

 

الولايات المتحدة تدرس إدراج 4 شركات صينية إلى قائمة الكيانات

ويعني إضافة هذه الشركات إلى قائمة الكيانات الأمريكية، منع الشركات الأمريكية من التعامل معها، وفي حال رغبة أحد المؤسسات في مد جسر التعاملات مرة أخرى سوف  تحتاج إلى إذن خاص للقيام بذلك.

وإلى جانب كل هؤلاء الشركات المصنعة التي تصنع الرقائق بالفعل، قالت المصادر إنه قد تتم إضافة شركتين إضافيتين، تعملان كوكلاء لمساعدة "هواوي" في الحصول على معدات محظورة لتصنيع أجهزة مودم وتقنيات 5G.

وأشارت التقارير السابقة، إلى أن الدولة الصينية تستثمر بكثافة في شركة "هواوي" لتصبح قطب صناعة الرقائق القادر على التنافس مع عمالقة مثل إنتل وكوالكوم.

وتمكنت الشركة الصينية من تصنيع شريحة Kirin 9000S بتقنية 7nm FinFET الخاصة بها خلال 3 سنوات بدلا من 5، كما توقع بعض الخبراء الأمريكيين.

يذكر أن الولايات المتحدة قد أدرجت شركة هواوي على قائمة الكيانات في 2019، واعتبارها تمثل تهديدا على أمنها القومي، كما تعد هواوي واحدة من الشركات التي تستهدفها الحكومة الأمريكية من بين أحدث جهود إدارة "بايدن" لتقليل اعتماد الصين على التكنولوجيا الغربية.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الولايات المتحدة هواوي شركات صينية اشباه الموصلات الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

«بولينوم» تخطط لإنشاء صندوق بـ 100 مليون دولار

دبي: «الخليج»

أعلنت مجموعة «بولينوم»، صندوقاً لشركات الذكاء الاصطناعي الناشئة بقيمة 100 مليون دولار، ابتداءً من الربع الأول من عام 2025، بهدف الاستثمار في الشركات الناشئة في التكنولوجيا والتطبيقات البرمجية للذكاء الاصطناعي والروبوتات، تماشياً مع الأهداف المشتركة لتوسيع نطاق تبنّي الذكاء الاصطناعي والتقنيات الرقمية.

وجاء الإعلان خلال «خلوة الذكاء الاصطناعي» التي ينظمها مركز دبي لاستخدامات الذكاء الاصطناعي، بالتعاون مع البرنامج الوطني للذكاء الاصطناعي، في أكبر تجمّع لتسريع تبنّي تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخداماته، بمشاركة 1000 من صنّاع القرار والخبراء والمسؤولين من القطاعين الحكومي والخاص.

وحصلت «بولينوم» على موافقة مبدئية من «مركز دبي المالي العالمي» وسلطة دبي للخدمات المالية، لإطلاق الصندوق، بمفهوم فريد يسعى إلى تبادل خبرات روّاد الأعمال والمعرفة وقصص النجاح، لإنشاء الشركات الناشئة في الذكاء الاصطناعي.

وقال ألكسندر خانين، الرئيس التنفيذي ومؤسس شركة «بولينوم»: «نسعى في الشركة إلى زيادة مساهمة التكنولوجيا في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات، وتعزيز المجتمع البرمجي، وجذب أفضل المواهب العالمية، وجعل الإمارات مركزاً رائداً في أبحاث وابتكارات الذكاء الاصطناعي. والصندوق سيستثمر في شركات الذكاء الاصطناعي الناشئة في مرحلة تأسيسها وخلال مرحلة النمو، باستثمار أولي يراوح بين 500 ألف، و5 ملايين دولار لكل شركة».

ويتوقع الصندوق الاستثمار فيما يصل إلى 40 شركة على مدى 5 أعوام. كما ستسهم «بولينوم» في مشاركة خبرات تقنية عميقة وخدمات استشارية استثمارية في استراتيجية جمع الأموال واستشارات الاندماج والاستحواذ، وأبحاث الاستثمار والاستشارات الاستراتيجية من 100 خبير في الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة، وعلماء البيانات والمتخصصين في معالجة اللغات الطبيعية ومهندسي الكمبيوتر وموجهين من شركات التكنولوجيا الرائدة في العالم، لضمان الدعم الشامل واتخاذ أفضل قرارات الاستثمار.

مقالات مشابهة

  • 13 شركة تركية ضمن قائمة العقوبات الأمريكية على روسيا
  • مسؤول أميركي: إسرائيل تدعم اقتراح وقف إطلاق النار
  • مباحثات مصرية صينية لتعزيز التعاون الإنمائي ومبادلة الديون
  • خبير: العقوبات الأمريكية الجديدة سترتد على الولايات المتحدة والدولار
  • هكذا تخطط واشنطن لمواجهة الجيش الصيني حال هجومه على تايوان
  • الصين تدعو الولايات المتحدة إلى إلغاء العقوبات غير القانونية ضد الشركات الصينية
  • في اليمن ..واشنطن بلا عيونٍ وبلا غطاء
  • «بولينوم» تخطط لإنشاء صندوق بـ 100 مليون دولار
  • إصابة 4 أساتذة أمريكيين طعنا في ولاية صينية.. هل الهجوم عابر؟
  • 6 دول تجري تدريبات عسكرية.. هل الحرب العالمية على الأبواب؟