أكد السفير البارو إيرانثو جوتيريث، سفير إسبانيا بالقاهرة، على عمق العلاقات مع مصر لوجود تفاهم سياسى بين البلدين ومشاركة في القيم والمواقف.

جاء ذلك خلال كلمته في الإفطار الرمضاني الذي نظمته السفارة الإسبانية، مساء الأربعاء، بحضور نخبة من الإعلاميين والصحفيين والمسئولين الإسبان والمصريين.

وأضاف السفير: لدينا علاقات مع مصر تتعلق بالاستثمارات، والتجارة، والتعاون، والتنمية، والقضايا الأمنية، وقضايا الدفاع، نحن نطور جميع هذه المجالات، وأيضًا برامج مع السلطات المصرية، مضيفًا.

وفيما يتعلق بالقضية الفلسطينية، قال السفير: من المهم أن يكون لدى النازحين كل الأشياء الأساسية التى يحتاجونها، بما فى ذلك الأدوية والمياه وما إلى ذلك. 

ولكن لسوء الحظ، لا تزال الحرب موجودة ونعتقد أن الحل طويل الأجل، يجب أن يبدأ بوقف إطلاق النار، وبعد ذلك يجب أن يستمر فى تنفيذ حل الدولتين، مضيفًا، تعهدنا بالاعتراف بالدولة الفلسطينية، وهو شىء سيحدث.

وأردف السفير: "ذكرنا سابقا أن كل دولة تمتلك الحق في الدفاع عن نفسها، ولكن في الحقيقة عندما يصل الأمر إلى أن يصبح عقابا جماعيا خارج نطاق القانون، فإنه يجب أن يتوقف ولا يتم استخدامه".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: مصر القاهره المصري فلسطين الاسباني غزة فلسطينية إسبانيا الصحفيين یجب أن

إقرأ أيضاً:

سفير روسيا بالقاهرة:الغرب حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه

ألقى سفير روسيا الاتحادية في جمهورية مصر العربية جيورجي بوريسينكو، كلمة بمناسبة عيد روسيا الوطني.

وقال بوريسينكو: “أعزائي المواطنين الروس المقيمين في مصر، أيها أصدقائي المصريين الأعزاء، في 12 يونيو لكل سنة تحتفل روسيا بالعيد الوطني الرئيسي. ويرتبط تأريخ هذا العيد بالتحولات واسعة النطاق التي مرت بها بلادنا في أوائل التسعينيات ومع ذلك، فقد تم انشاء الدولة الروسية منذ ما يقرب من 12 قرنا وهي شهدت خلال هذه الفترة العديد من التحولات واصلت في النمو بشكل أقوى، على الرغم من محاولات الغزاة المختلفة لتمزيقها وتدميرها بالكامل”. 

وأضاف أن الغرب يشن الآن مرة أخرى حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه، وأن سبب رئيسي لذلك هو أن الغرب خائف جدا من روسيا التي لا تريد أن تطيعه وتعترف بتفوقه وتدافع روسيا بحزم عن مصالحها وقيمها التقليدية للبشرية وتدعو إلى تشكيل النظام العالمي العادل على اساس المساواة بين الأمم وتدعو كما إلى عدم وجود الانحطاط الأخلاقي الذي يوجد في الغرب والذي تريد الدول الغربية أن تنشره في العالم كله. 

وتابع: “اليوم يقاتل جنودنا على الجبهة الاوكرانية ليس من أجل بلادهم فحسب وبل من أجل مستقبل أفضل لأغلبية العالم. إنهم يحررون الأراضي الروسية التي استولى عليها القوميون الأوكرانيون ورعاتهم من كتلة الناتو العدوانية ويقاتلون لتخليص شعوب أوروبا الشرقية وآسيا والشرق الأوسط وإفريقيا وأمريكا اللاتينية من الهيمنة الغربية التي سببت لهم معاناة هائلة من خلال الاستعمار وأدت إلى ظهور النازية وتهدف الآن إلى فرض إرادة الولايات المتحدة على الجميع”. 
 

وقال: "نحن نفهم أنه في المستقبل سنواجه الكثير من الصعوبات والتجارب الجديدة لأن العدو يزيد من الضغوط العسكرية والاقتصادية والدعائية وغيرها علينا، ومع ذلك، فإن روسيا تشعر بتضامن معها من قبل شعوب ذات التفكير المتشابه في جميع القارات ومن بينها مصر. ونتمسك مع مصر بنفس المواقف من العديد من المشاكل الدولية، بما في ذلك تحقيق استقلال فلسطين التي عانت طويلا وتتطور روسيا العلاقات الثنائية الوثيقة مع مصر. وابتداء من هذا العام أصبحنا شركاء في مجموعة البريكس التي ينمو نفوذها العالمي بشكل

مطرد". 

وأوضح تن الحق مع روسيا وأهنئ من كل قلبي جميع أصدقاء روسيا بمناسبة عيدها الوطني وأتمنى لكم انتصارات جديدة!.

مقالات مشابهة

  • سفير إسبانيا بالرباط لـRue20 : العلاقات المغربية الإسبانية تعيش أزهى فتراتها
  • سفير روسيا بالقاهرة: بريكس على استعداد للتعاون مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية
  • سفير الكونغو في زيارة لمكتبة الإسكندرية
  • سها جندي تستقبل سفير هولندا بالقاهرة لبحث التعاون في تدشين المركز "المصري الهولندي للهجرة"
  • سفير أمريكا لدى اليابان يحث طوكيو على المساعدة على تجديد مخزون الصواريخ الأمريكي
  • هل ينبغي الحديث عن إستقبال السفير السعودي من قبل مرجعيات؟
  • سفير روسيا بالقاهرة:الغرب حملة عسكرية ضدنا ويهددنا بصوت عالٍ بالتدمير ويلجأ إلى الهجمات الإرهابية بمساعدة أتباعه
  • السفير الروسي بالقاهرة يؤكد صمود روسيا أمام التهديدات الغربية
  • حلمها لم يتوقف رغم الدمار.. لاعبة الكاراتية الفلسطينية تفر إلى مصر
  • سفير فرنسا عند بري لتبديد الهواجس