وقعت الدكتورة حنان كامل عميد كلية الآداب جامعة عين شمس، مع الدكتورة كارما سامي مديرة المركز القومي للترجمة بروتوكول تعاون مشترك بين الجانبين .

وأوضحت كلية الآداب في بيان لها اليوم ، أن  البروتوكول يهدف إلى تعزيز التعاون بين كلية الآداب بجامعة عين شمس والمركز القومي للترجمة ، من خلال توفير المركز فرص تدريبية لطلاب الكلية على أعمال الترجمة واشتراك أعضاء هيئة التدريس في مشروعات الترجمة التي يقيمها المركز، إلى جانب التعاون في عقد الندوات والمؤتمرات.

وعلى هامش توقيع البروتوكول اتفق الجانبان على البدء في إعداد ثلاث فرق بحثية، يتولى الفريق الأول جمع المادة الصحفية الخاصة بطوفان الأقصى من خلال "الصحافة العبرية"وترجمتها وإصدارها في كراسة، على أن يتم تدشينها على هامش إنعقاد مؤتمر قسم اللغة العبرية، والمزمع انعقاده في ٢٣ أبريل ٢٠٢٤.

ويقوم الفريق الثاني بجمع المادة الصحفية الخاصة بطوفان الأقصى في "الصحافة العالمية" و ترجمتها وإصدارها في كراسة.

ويقوم الفريق الثالث برصد إصدارات المركز القومي للترجمة والتي تناولت القضية الفلسطينية.

كما اتفق الجانبان على إقامة معرض شهري لإصدارات المركز القومي للترجمة بحرم كلية الآداب على أن تباع الإصدارات بأسعار مخفضة للطلاب وذلك لتحفيز الطلاب على القراءة .

وفي نهاية اللقاء أتفق الطرفان على تبادل نشر الأخبار الفعاليات، والأنشطة على المواقع الخاصة بالمؤسستين.

شهد مراسم توقيع البروتوكول أ. د محمد إبراهيم وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، أ. د حاتم ربيع وكيل الكلية للدراسات العليا والبحوث، د محمد عبود أستاذ الترجمة والأدب العبري الحديث بقسم اللغة العبرية بكلية الآداب جامعة عين شمس ومنسق البروتوكول.

وعقب التوقيع قدمت الدكتورة حنان كامل عميدة كلية الآداب جامعة عين شمس درع الكلية للأستاذة الدكتورة كارما سامي مديرة المركز القومي للترجمة.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: جامعة عين شمس المركز القومي للترجمة كلية الاداب کلیة الآداب جامعة عین شمس المرکز القومی للترجمة

إقرأ أيضاً:

جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

توجت جامعة المنصورة بالحصول على المركز الأول في مسابقة هالت برايز العالمية على مستوى الجمهورية  حيث تأهل فريق Lothgha- App بجامعة المنصورة لينافس علمياً فى London والذي تم اختيارهم من بين 24 فريقا من مختلف الجامعات المصرية.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور شريف يوسف خاطر رئيس جامعة المنصورة وصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ ISF وبريادة الدكتور طارق غلوش نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والعلاقات الثقافية وبإشراف الدكتور.احمد فكري المشرف العام على مسابقة هالت برايز بجامعة المنصورة وتنفيذ عبد الرحمن محمد البربرى مدير الحرم الجامعي لجامعة المنصوره في مسابقة هالت برايز العالمية.

 وحصل الفريق على جائزة وقدرها 100,000EGP ودعم من Den Venture لتدريب وتجهيز الشركات الناشئة للجولات الاستثمارية  

وقد ضم الفريق كلا من حمزه مصطفى ابو الخير كلية الهندسة وأحمد عبد الحميد عبد المقصود كلية الحاسبات والمعلومات وعبد الرحمن وائل حسن كلية الطب.

وضم الوفد عبد الرحمن البربرى مدير الحرم الجامعي لجامعة المنصوره في مسابقة هالت برايز ومصطفى عطيه نائب مدير الحرم الجامعي للمسابقة ومجلس فريق هالت برايز بجامعة المنصورة ومشرف الوفد نهي محمد شلبي اخصائي رعاية طلاب كلية الزراعة.

IMG-20240517-WA0049 IMG-20240517-WA0050 IMG-20240517-WA0053 IMG-20240517-WA0051 IMG-20240517-WA0048 IMG-20240517-WA0052

مقالات مشابهة

  • جامعة الفيوم تعقد المؤتمر العلمي السنوي بكلية الآداب
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير وتجديد مدرجات كلية الحقوق
  • رئيس جامعة المنصورة يتفقد أعمال تطوير مدرجات كلية الحقوق
  • غدًا.. المؤتمر العلمى السنوى لكلية الآداب بجامعة الفيوم
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثانى للعام الدراسي بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • انطلاق امتحانات الفصل الدراسي الثاني بكلية الآداب جامعة عين شمس
  • الجمعة.. "الذكاء الاصطناعي وتأثيره على الإنسان" بملتقى الهناجر الثقافى
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول بمسابقة هالت برايز العالمية
  • جامعة المنصورة تحصل على المركز الأول فى مسابقة هالت برايز العالمية
  • يونيو القادم.. انعقاد دورة تدريبية لتعلم اللغة اليابانية بجامعة أسيوط