أعلن الجيش الأمريكي في ساعة مبكرة من اليوم السبت، تدمير أربع طائرات مسيرة أطلقها الحوثيون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن "القوات الأمريكية اشتبكت ودمرت بنجاح أربع طائرات مسيرة في المناطق الخاضعة لسيطرة الحوثيين في اليمن".

وأشار البيان إلى أن الحوثيين أطلقوا 4 صواريخ باليستية مضادة للسفن من مناطق خاضعة لسيطرتهم في اليمن، باتجاه البحر الأحمر، مؤكدا أنه لم يتم الإبلاغ عن أي إصابات أو أضرار من قبل التحالف، الذي تقوده أمريكا أو السفن التجارية.



وتابع البيان قائلا: "القيادة المركزية الأمريكية نفذت ضربات دفاعا عن النفس ضد 3 منشآت تخزين تحت الأرض، في مناطق يسيطر عليها الحوثويون باليمن".

يأتي ذلك في أعقاب شن الولايات المتحدة الأمريكية التي تقود تحالف"حارس الازدهار" في البحر الأحمر وبحر عدن، غارات جديدةعلى مواقع للحوثيين في العاصمة صنعاء.



وذكرت قناة "المسيرة" المملوكة للحوثيين، أن عدوانا أمريكيا وبريطانيا جديدا استهدف صنعاء بعدة غارات، مشيرة إلى أن أربع غارات للعدوان استهدفت منطقة عطان بمديرية الوحدة.

وأشارت القناة إلى أن غارتين استهدفت منطقة النهدين، يقع فيها المجمع الرئاسي ومقرات قوات الحرس الجمهوري سابقا، في مديرية السبعين، في قلب العاصمة صنعاء.

وأضافت أن 3 غارات أخرى للعدوان الأمريكي البريطاني استهدفت منطقة جربان، في مديرية سنحان (مسقط رأس الرئيس السابق علي صالح) جنوب شرق صنعاء.

وشنت الولايات المتحدة العديد من الهجمات ضد مواقع في اليمن، منذ الضربة الأولى التي وجهتها واشنطن، بالتعاون مع لندن في 12 كانون الثاني/ يناير الماضي؛ بهدف ردع الجماعة اليمنية، التي أعلنت أن المصالح الأمريكية والبريطانية هي أهداف مشروعة لها عقب الاستهداف.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الحوثيون صواريخ صواريخ امريكا البحر الاحمر الحوثي المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة فی الیمن

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي: نشن غارات على بيروت

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الجمعة أنه يشن غارات على العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي في بيان: "البداية: الجيش الإسرائيلي يستهدف بيروت.
في هذه المرحلة لا يوجد تغيير في تعليمات قيادة الجبهة الداخلية".

وقالت مراسلة Rt في بيروت إن الغارة الإسرائيلية وقعت قرب جامع القائم قرب منطقة الجاموس في منطقة الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأفادت القناة 12 العبرية، بأن مسؤولا كبيرا جدا في حزب الله هو المستهدف في الهجوم المركز الذي نفذه الجيش الإسرائيلي في ضاحية بيروت الجنوبية.

وقالت تقارير إعلامية إسرائيلية إن الغارة الإسرائيلية هي  محاولة لاغتيال نائب الأمين العام لحزب الله نعيم قاسم.

وكانت القوات الإسرائيلية اغتالت في 30 يوليو الفائت، بغارة جوية على الضاحية الجنوبية لبيروت، أحد أكبر قياديي حزب الله فؤاد شكر، كما اغتالت مطلع العام القيادي في حركة حماس صالح العاروري بغارة من مسيرة على أحد مباني الضاحية التي تعد المعقل الرئيسي لحزب الله في لبنان.

وتبعا للتطورات، قالت القناة 12 إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أجّل زيارته إلى الولايات المتحدة لمدة 24 ساعة.

مقالات مشابهة

  • بحضور المبعوث الأمريكي.. سفير الحكومة في واشنطن يدعو لحرب شاملة ضد صنعاء من أجل إحلال السلام في اليمن!
  • الجيش الإسرائيلي يكشف عن عدد الأهداف التي قصفها جنوب لبنان السبت
  • البحرية الأمريكية تعلن تدمير طائرة مُسيّرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر
  • «الدفاع الروسية»: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • الدفاع الروسية: إسقاط 101 مسيرة أوكرانية فوق مناطق روسية وبحرآزوف
  • القيادة المركزية الأمريكية: دمرنا مسيرة أطلقت من مناطق سيطرة الحوثيين في اليمن
  • الجيش الإسرائيلي: نشن غارات على بيروت
  • الجيش يحبط تهريب مخدرات بواسطة طائرات مسيرة في المنطقة الجنوبية
  • الجيش السوري يسقط 9 طائرات مسيرة للإرهابيين بريفي اللاذقية وإدلب
  • مسئول روسي يعلن تدمير ثلثي دبابات «أبرامز» الأمريكية في أوكرانيا