شهدت مدينة شحات مظاهرات حاشدة، احتجاجا على تردي الأوضاع المعيشية والاقتصادي واستمرار حالة الانسداد السياسي، وطالبت برحيل جميع المتصدرين للمشهد السياسي في ليبيا دون استثناء.

ورفع المتظاهرون لافتات تُطالب بتغيير شامل للنظام السياسي، ونددوا بالفساد وتردي الأوضاع المعيشية.

وأفادت مصادر محلية بأن جهاز الأمن الداخلي في شحات قام بالقبض على اثنين من المتظاهرين، بينما قام بتفريق بقية المتظاهرين باستخدام القوة.

تحية وطنية لاهلتا في مدينة شحات على هذه الوقفة الوطنية والبيان المتزن الرائع ..استمروا فى المقاومة pic.twitter.com/oTUPWQPgAv

— Dr. Abdallah Atamna (@AbdallahAtamna) March 23, 2024

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: أوضاع اقتصادية المشهد السياسي شحات مدينة شحات مظاهرات

إقرأ أيضاً:

52 ألف طالب بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الإحصاء والاقتصاد

بدأ طلاب الصف الثالث الثانوي العام في محافظة الشرقية، في التاسعة من صباح اليوم الأربعاء الموافق 12 يونيو 2024، الامتحان في ثان أيام امتحانات الشهادة الثانوية العامة، في مادة الاقتصاد وينتهي في العاشرة والنصف «فترة أولى»، وفي 

«الفترة الثانية» سيمتحن الطلاب في مادة الإحصاء من 11 صباحًا وحتى الثانية عشر ونصف، في ظل تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

والمواد التي يؤديها الطلاب اليوم هي مواد غير المضافة للمجموع، تكون جميع أسئلتها اختيار من بين متعدد، ولا توجد أسئلة مقالية، وتشمل مواد التربية الدينية والتربية الوطنية والاقتصاد والاحصاء، وهي مواد نجاح ورسوب، ولا تضاف إلى درجات الطالب، ويكفي حصول الطالب على 50% من الدرجة لاجتياز هذه المواد، ورسوب الطالب في هذه المواد سبجعله يؤدى الامتحان فيها بالدور الثاني.

وقال المهندس علي عبد الرؤوف، وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إن عدد الطلاب المسجلين لأداء امتحانات الشهادة الثانوية هذا العام بلغ 52 ألفا و133 طالب وطالبة، موزعين على 149لجنة امتحانية على مستوى 20 إدارة تعليمية بمحافظة الشرقية.

وأضاف وكيل أول الوزارة، أن الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، يتابع يوميا تنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية التي تتخذ وتتم للاستعداد لأعمال الامتحانات، مشددًا على ضرورة توفير بيئة آمنة، ومقاعد كافية ومراعاة التباعد بين الطلاب، وأن جميع أجهزة المحافظة تعمل على توفير كافة الإمكانات لإنجاح هذه الامتحانات لكونها من المهام القومية.

وأكد أن الامتحانات العامة أمن قومي، يستوجب بضرورة بذل أقصى درجة من الجهد، والالتزام بالتفاني والإخلاص من جميع عناصر المنظومة التعليمية من أجل عملية امتحانية منتظمة يسودها الانضباط، مشيرا إلى أن جميع الإدارات التعليمية انتهت من تطهير كافة اللجان الامتحانية، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا بالمدارس؛ حرصا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين أثناء إجراء الامتحانات.

مقالات مشابهة

  • 52 ألف طالب بالشرقية يؤدون الامتحان في مادتي الإحصاء والاقتصاد
  • توفيق الأوضاع أو الحجب.. مهلة 3 أشهر للمنصات الرقمية والفضائية في مصر
  • مجلس الكنائس العالمي يختتم لجنته التنفيذية ببيان مهم بشأن الأوضاع في غزة
  • عاجل.. كولر يرحب برحيل نجم الأهلي
  • رغم بكائه في أحضان والده.. الشرطة الألمانية تحاول انتزاع علم فلسطين من يد طفل
  • لافروف وشكري يبحثان الأوضاع في الأراضي الفلسطينية المحتلة ومسألة وصول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة
  • اليسير: متصدري المشهد لن يتوصلوا إلى اتفاق لإجراء الاستحقاق الانتخابي
  • هل يتغير المشهد السياسي في أوكرانيا وفلسطين مع صعود اليمين في أوروبا؟
  • بالصور.. مظاهرات في عدة مدن تدعم غزة وتندد بالحرب
  • اجتماع خليجي يجدد دعمه لجهود الحل السياسي باليمن وفقاً للمرجعيات الثلاث