أعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية إلى “32 ألفا و142 شهيدا و74 ألفا و412 مصابا” منذ 7 أكتوبر 2023.

وبالتزامن مع اليوم الـ169 للحرب، قالت الوزارة في تقرير إحصائي يومي إن “الاحتلال الإسرائيلي ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 72 شهيدا و114 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية”.

وأضافت أن “حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 32 ألفا و142 شهيدا، و74 ألفا و412 مصابا منذ السابع من أكتوبر الماضي”، وفق الوزارة.

وأفادت بأنه “لا يزال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم”.

وإلى جانب الخسائر البشرية، ومعظمها من الأطفال والنساء، تسببت الحرب الإسرائيلية في دمار هائل بالبنى التحتية والممتلكات، بالإضافة إلى مجاعة مستمرة أودت بحياة أطفال ومسنين، بحسب بيانات فلسطينية وأممية.

وعلى الرغم من مثولها للمرة الأولى أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب “إبادة جماعية”، تواصل إسرائيل حربها على القطاع الذي تحاصره منذ 17 عاما، ويسكنه نحو 2.3 مليون فلسطيني يعانون أوضاعا كارثية.

المصدر: اليوم 24

إقرأ أيضاً:

ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا

الثورة نت../

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إلى 37 ألفا و266 شهيدا، و85 ألفا و102 جريحا، غالبيتهم من الأطفال والنساء.

وأوضحت الصحة الفلسطينية في بيان اليوم الجمعة أن قوات العدو ارتكبت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية أربعة مجازر ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد 34 شخصا، وإصابة 71 آخرين.

وأضاف البيان أن العديد من الضحايا لا يزالون تحت الأنقاض وفي الطرقات، ولم تتمكن طواقم الإسعاف والدفاع المدني من الوصول إليهم.

ويتواصل العدوان الصهيوني غير المسبوق على قطاع غزة بحرا وبرا وجوا لليوم الثاني والخمسين بعد المئتين على التوالي، مخلفا عشرات الآلاف من الشهداء والجرحى والمفقودين، ودمارا هائلا في البنى التحتية والمرافق والمنشآت الحيوية، فضلا عما سببه من كارثة إنسانية غير مسبوقة في القطاع، نتيجة وقف إمدادات الغذاء والماء والدواء والوقود .

مقالات مشابهة

  • صحة غزة تعلن حصيلة جديدة لضحايا الحرب في القطاع
  • ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا منذ بدء الحرب
  • غزة - تعرف على حصيلة شهداء وجرحى الحرب الإسرائيلية!
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و296 شهيدا
  • صحة غزة: ارتفاع ضحايا القصف الإسرائيلي إلى 37296 شهيدا
  • ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي إلى 37 ألفا و296 شهيد
  • كم بلغت حصيلة شهداء وجرحى حرب غزة بعد 252 يوما؟
  • ارتفاع ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى 37 ألفا و266 شهيدا
  • صحة غزة تعلن الحصيلة اليومية لضحايا الحرب في القطاع
  • 34 شهيدا و71 مصابا بمجازر جديدة وارتفاع حصيلة العدوان