درعا-سانا

22 ألف سلة غذائية متنوعة استهدفت الفئات الأشد احتياجاً في محافظة درعا، وزعها فرع مؤسسة أنهار الخيرية بدرعا منذ بدء شهر رمضان.

وبين مدير فرع المؤسسة بدرعا عاطف فالوجي أن التوزيع تم من خلال 81 نقطة توزيع تابعة لـ 61 جمعية خيرية في المحافظة، موضحاً أن الفئات المستهدفة شملت النساء المعيلات لأطفال تحت سن الـ 18 وعدداً من المسنين ومرضى السرطان، إضافة إلى 2186 أسرة من الأسر الأشد احتياجاً.

ولفت فالوجي إلى أن قيمة المساعدات الغذائية التي قدمتها المؤسسة بلغت 11 مليار ليرة، مشيراً إلى أن الجمعية التي تأسست عام 2021 تتابع تنفيذ نشاطات أخرى كتقديم المنح الدراسية للطلاب الجامعيين والمساهمة في بعض المشروعات الخيرية والتنموية بدرعا.

لما المسالمة

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

«زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»

مكة المكرمة (وام)

أخبار ذات صلة الإمارات والمغرب تعززان التعاون في مواجهة غسل الأموال وتمويل الإرهاب لجنة تأمين الفعاليات في دبي تكمل استعداداتها لعيد الأضحى

نظمت مؤسسة زايد للأعمال الخيرية والإنسانية، أمس الخميس، حفل استقبال للحجاج المستفيدين من «برنامج زايد للحج 2024» من خارج دولة الإمارات، والمتوافدين من أكثر من 24 دولة حول العالم إلى الأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية، وذلك في فندق «هيلتون جبل عمر» في مكة المكرمة.
ويأتي الحفل في إطار سعي المؤسسة لتسليط الضوء على الجهود المبذولة لتوفير أقصى درجات الاهتمام وضمان وسائل الراحة للحجاج القادمين من الخارج وإعانتهم على تسهيل أدائهم للمناسك في المشاعر المقدسة، فضلاً عن كونه فرصة للقاء جميع الحجاج المستفيدين من برنامج زايد للحج من خارج الدولة.
وفي كلمة ترحيبية نيابة عن الدكتور محمد عتيق الفلاحي المدير العام للمؤسسة، أكد محمد خميس رئيس وفد المؤسسة المشرف على برنامج زايد للحج، أن راحة الحجاج المتوافدين من خارج دولة الإمارات ضمن «برنامج زايد للحج» وإسعادهم لأداء فريضة الحج هما غاية الفريق الإداري المكلف بمرافقتهم، مشيراً إلى أن المؤسسة اعتادت ضمن برنامج زايد للحج ووفق نهج المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه، تقديم الدعم لـ400 حاج من خارج دولة الإمارات من مختلف بلدان العالم لتمكينهم من أداء ركن الإسلام الخامس.
وتوجه خميس بالشكر والتقدير لجميع الجهات التي تتعاون مع المؤسسة من أجل إنجاح برنامج زايد ومنها وزارة الخارجية لدولة الإمارات العربية المتحدة ومكتب شؤون حجاج الإمارات والهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة على التعاون والتنسيق المستمرين من أجل إسعاد حجاج برنامج زايد للحج في داخل الدولة وخارجها. وأعرب مكتب شؤون حجاج الإمارات في الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقاف والزكاة عن تقديمه الدعم الكامل لحجاج البرنامج بما يضمن سلامتهم وراحتهم أثناء أدائهم لمناسكهم في المشاعر المقدسة. يشار إلى أن برنامج زايد للحج التابع لمؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية نجح في مواصلة العطاء منذ انطلاقته في العام 2005 وحتى الآن، من خلال التكفل بنفقات الحج لقرابة 19 ألف حاج من داخل دولة الإمارات وخارجها. وأعرب الحجاج القادمون من أقطار شتى عن شكرهم لدولة الإمارات العربية المتحدة وقيادتها الرشيدة على تيسير حجهم إلى بيت الله الحرام، كما تعرفوا على برامج المؤسسة الدائمة على مدار العام ونشاطها وسائر أعمالها الخيرية والإنسانية.

مقالات مشابهة

  • الهلال الأحمر الكويتي توزع أضاحي العيد على الأسر اللبنانية المحتاجة واللاجئين السوريين والفلسطينيين في لبنان
  • صناع الخير تبدء تنفيذ مبادرة «صك الأضحية» وتوصيل اللحوم لمستحقيها بالقرى الأشد احتياجا
  • «صناع الخير»: نستهدف توزيع 35 طنا من اللحوم البلدية على المستحقين 
  • «الحياة اليوم» يرصد أعمال توزيع اللحوم والملابس تحت مظلة التحالف الوطني بالجيزة
  • بمناسبة عيد الأضحى.. توزيع مساعدات غذائية على الأيتام والأسر الأكثر احتياجاً بالسويداء
  • جمعية عطاء ونماء لتنمية مساكن .. عطاء دائم لدعم الأسر المحتاجة
  • توزيع 3000 قطعة ملابس جديدة على الأسر الأكثر احتياجا بأسوان
  • حصاد 30 ألف هكتار من الشعير و29 ألف هكتار من القمح في درعا
  • تحديد أماكن تجمع ألعاب وفعاليات الأطفال بدرعا خلال عيد الأضحى
  • «زايد الإنسانية» تنظم حفل استقبال لحجاج «برنامج زايد»