دمشق-سانا

أكد وزير الصناعة الدكتور عبد القادر جوخدار ضرورة مواصلة العمل على تطوير إنتاج الشركة العامة للصناعات المعدنية “بردى” وابتكار أصناف جديدة تلبي احتياجات السوق المحلية واستثمار كافة الطاقات الإنتاجية ما يسهم بتحسين الواقع الإنتاجي والتسويقي في الشركة.

وأشار الوزير جوخدار خلال تفقده اليوم واقع العمل في الشركة إلى أهمية دعم العمال في الشركة على خطوط الإنتاج داعياً إلى مضاعفة الجهود لزيادة الإنتاج كماً ونوعاً وزيادة المبيعات والتسويق للمنتجات ولو بهامش ربح بسيط لتأمين السيولة المالية وتدوير رأس المال إضافة إلى تعزيز إجراءات السلامة المهنية واتخاذ إجراءات الأمن الصناعي الوقائي وحماية المستودعات ضد المخاطر.

بدوره أشار مدير الشركة المهندس علي عباس إلى أن خطة الشركة الإنتاجية تهدف لطرح المزيد من المنتجات في الأسواق بمواصفات وميزات جديدة وجودة عالية وتعزيز تنويعها من أدوات كهربائية منزلية تلبي احتياجات الأسر السورية لافتاً إلى أن الشركة ورغم كل الصعوبات التي تعترض عملها والمتمثلة بضعف الموارد المالية والنقص الحاد في المواد الأولية وصعوبة تأمينها وارتفاع أسعار مستلزمات الإنتاج وغيرها استطاعت تنفيذ خطتها الإنتاجية لعام 2023 ومبيعات تجاوزت قيمتها الـ 8 مليارات ليرة وهي ماضية لتنفيذ خطتها الإنتاجية لعام 2024 المتضمنة آلاف البرادات والغسالات الأفران وغيرها من الأدوات والأجهزة الكهربائية المنزلية.

لؤي حسامو

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

إقرأ أيضاً:

دوام 4 أيام في الأسبوع.. أول شركة في السعودية تقلص ساعات العمل

أعلنت شركة سعودية تدعى "لوسيديا" وتتخذ الرياض مقرا لها تقليص أيام العمل الأسبوعية إلى 4 أيام بدلا من نظام 5 أيام المعمول به حاليا، لتكون بذلك أول شركة في المملكة تتخذ هذا القرار.

وقالت الشركة المختصة بمجال التقنية، في بيان قامت بنشره على موقعها الرسمي في منصة "إكس": "يسرنا أن نعلن عن تطبيق نظام العمل (4 أيام/الأسبوع) في لوسيديا".

وأضافت في البيان: "هذا الأسلوب لن يغير من جودة الخدمة بل سيعزز من التزامها تجاه معايير الخدمة، كما سيخلق معيارا جديدا لشكل بيئة العمل الحديثة".

ووفقا لما حمله بيان الشركة السعودية، فإن إضافة يوم آخر للراحة يشحذ الهمم، ويحقق الأهداف الشخصية، ويعطي طاقة وشغفا أكبر للعمل.

وكتب الرئيس التنفيذي لشركة "لوسيديا" في تغريدة: "في لوسيديا، الأفعال أبلغ من الكلام.. صحة فريقنا، ثقتنا بهم، الابتكار، وبيئة العمل الحديثة ليسو مجرد كلمات لامعة تنذكر؛ هي الأساس في كل شي نسويه. التزامنا بالابتكار يتخطى منتجاتنا فهو حجر اساسي في ثقافتنا و طريقة عملنا". 

وأضاف: "من يعرف لوسيديا يعلم بأن هذي ليس المرة الأولى اللي نتخذ فيها خطوة جريئة في ممارسات بيئة العمل حيث بدأنا سياسة العمل عن بعد في 2016، وكان نص فريقنا يشتغل عن بعد، و الآن نخطو خطوة جريئة جديدة".

وتابع: "طبعا الانتقال لـ4 أيام عمل ما راح يزيد الساعات في أيام العمل ولا راح ينقص من رواتب فريقنا لأن هدفنا هو توفير بيئة عمل صحية أكثر و ممتعة و تساعد في تحسين الإنتاجية".

 وسرعان ما انهالت التعليقات في مواقع التواصل الاجتماعي على قرار الشركة، وأبدى مغردون إعجابهم بالنظام الجديد.

وقال ناشط: "شركة لوسيديا تعلن عن تقليل أيام العمل إلى 4 أيام في الأسبوع كأول شركة سعودية تتخذ هذا القرار.. الشركة أكدت ان جودة الخدمة وإنتاجية العمل لن تتغير بهذا القرار.. أتمنى الشركات الخاصة اللي لاتزال تمنح موظفيها يوم راحة واحد في الاسبوع تراجع نفسها وعيالنا وبناتنا يستاهلون اليومين إجازة".

وعلق أحدهم: "قرار موفق ويعزز من مفهوم التركيز على الإنتاجية وتحسين بيئة العمل بدلا من الاهتمام بساعات وأيام العمل فقط، خاصة مع توفر التقنيات الحديثة واستغلال الذكاء الاصطناعي لتسريع وتسهيل الأعمال".

فيما قال آخر: "خطوة جريئة وشجاعة بالتوفيق".

 

مقالات مشابهة

  • وزير الصناعة يشرف على عملية التشغيل التجريبي لمصنع الغزل والنسيج
  • وزير قطاع الأعمال: تعظيم العوائد محور رئيسي في خطة تطوير الشركات وزيادة الإنتاج
  • وزير الصناعة يطلع على سير العمل في مصنع الغزل والنسيج 
  • 3537 فُرصة عمل جديدة في 48 شركة خاصة.. بيان رسمي من وزير العمل
  • وزير البترول يعلن دخول شركة عالمية جديدة للسوق المصرية
  • معلومات الوزراء يناقش سبل تعظيم العائد من الإنتاجية الزراعية
  • لسد احتياجات السوق.. وزير الإنتاج الحربي يبحث التعاون مع الهند في الطاقة النظيفة
  • دوام 4 أيام في الأسبوع.. أول شركة في السعودية تقلص ساعات العمل
  • السعودية.. شركة تعلن عن اتخاذها أول قرار من نوعه في المملكة بخصوص ساعات العمل
  • وزير الصناعة يبحث تعزيز التعاون مع كبرى الشركات الهولندية