كتب- حسن مرسي:

أفادت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، بأن مصر مرت بحالة من عدم الاستقرار الجوي يوم الأحد، تميزت بانخفاض درجات الحرارة وهطول أمطار في شمال البلاد.

وخلال مداخلتها في برنامج "التاسعة"، أعلنت عن تحسن متوقع في الطقس بدءًا من يوم الاثنين مع اختفاء فرص الأمطار على مستوى الجمهورية.

أشارت غانم إلى ارتفاع درجات الحرارة المتوقع يوم الاثنين بمعدل درجتين، مع تسجيل درجة حرارة عظمى في القاهرة تبلغ 22 درجة. كما حذرت من موجة حارة تبدأ يوم الثلاثاء، حيث من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة ارتفاعًا ملحوظًا، لتصل إلى 30 درجة يومي الأربعاء والخميس، فوق المعدل الطبيعي بنحو 6 إلى 7 درجات.

أضافت أن الارتفاع في درجات الحرارة يأتي نتيجة لتأثير كتل هوائية صحراوية ومرتفع جوي، مما ينجم عنه زيادة فترات سطوع الشمس، مع توقعات باستمرار هذه الظروف حتى الأسبوع المقبل.

ونصحت المواطنين بارتداء الملابس الشتوية خلال الليل والصباح الباكر، وتحذير مرضى الحساسية من موسم الرياح الخماسينية والعواصف الترابية.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: أسعار البنزين استوديو الأهرام رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 رأس الحكمة سعر الفائدة أسعار الذهب سعر الدولار الطقس فانتازي طوفان الأقصى الحرب في السودان درجات الحرارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية مصر أمطار الطقس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات

تتعرض البلاد خلال الساعات المقبلة غدا الثلاثاء لموجة حارة جديدة أشد من الماضية التي شهدتها مصر خلال الأيام الماضية وصلت فيها حالة الطقس لدرجات غير مسبوقة، ومن المتوقع غدًا أن يسود طقس شديد الحرارة خلال النهار على معظم الأنحاء لتصل درجات الحرارة إلى 48 درجة أو أكثر على بعض المناطق. 

موجة الطقس الحار تتسب في اندلاع حريق بالمرج

 الدكتور منار غانم، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، كشفت أن درجة الحرارة غدا الثلاثاء ترتفع عن اليوم، بمعدل درجتين، وتكون العظمى على القاهرة الكبرى 38 درجة مئوية، مؤكدة أنه يبدأ التأثر بالكتل الهوائية الصحراوية شديدة الحرارة، القادمة من صحراء شبة الجزيرة العربية، وهي شديدة الحرارة ومرتفعة في قيم درجات حرارتها.

وأضافت عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، أنه من المتوقع أن يؤثر على المحافظات امتداد لمرتفع جوي في طبقات الجو العليا، والذي يساعد على ارتفاع قيم درجات الحرارة، مشددة على أن ذورة موجة الحر تكون يومي الجمعة والسبت المقبلين، ومن المتوقع أن تصل العظمى لـ43 درجة مئوية، وذلك خلال حديثها لبرنامج اليوم. 

 وكانت وزارة الصحة والسكان قدمت عبر صفحاتها الرسمية على منصات التواصل الاجتماعي المختلفة، عدة نصائح للمواطنين للوقاية من الطقس الحار، والإصابة بالاحتباس الحراري، منها ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة، وأيضا شرب كمية كبيرة من السوائل، فضلا عن تجنب الأنشطة الشاقة خلال أشد ساعات اليوم حرًا.

 

مقالات مشابهة

  • توقعات الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة غدًا الأربعاء وتحذيرات للمواطنين
  • الأرصاد تحذر: بداية موجة حارة جديدة هذا الأسبوع والذروة الخميس.. فيديو
  • «الأرصاد» للمواطنين: موجة حارة طويلة الأمد تضرب البلاد.. يجب عليكم الحذر
  • موجة حارة جديدة أشد من الماضية تبدأ الثلاثاء وتستمر لوقفة عرفات
  • حالة الطقس غدا.. موجة حارة جديدة والعظمى تصل إلى 42 درجة مئوية
  • "الأرصاد" تحذر: موجة حارة جديدة في طقس السلطنة
  • استعدوا.. الأرصاد: موجة شديدة الحرارة تبدأ غدا الثلاثاء
  • الأرصاد: ارتفاع في درجات الحرارة من الثلاثاء
  • الأرصاد تحذر من طقس الساعات القادمة.. درجات الحرارة
  • موجة حارة جديدة تضرب البلاد الثلاثاء.. هل تستمر حتى عيد الأضحى؟