كرم اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، اللاعبة فاطمة عمر المسماة، أسطورة رفع الأثقال، بطلة ستة دورات اولمبية: سدنى ٢٠٠٠ دهب وأثينا ٢٠٠٤ دهب وبكين ٢٠٠٨ دهب ولندن ٢٠١٢ دهب والبرازيل ٢٠١٦ فضه وطوكيو ٢٠٢٠ فضه وبطله عالم أكثر من أربع مرات.

جاء ذلك على هامش لقاء اللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء، وفد اللجنة البارالمبية وعضو اللجنة الدولية، التي تضمن عماد رمضان أمين صندوق اللجنة البارالمبية المصرية.

جورج مولينى رئيس اللجنه البارالمبيه الدولية لرفع الأثقال، ووفد من لاعبي المنتخب الوطني المشاركين بطولة في العالم لرفع الأثقال البارالمبية المقامة بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من ٢٠ مارس الي ٢٥ مارس ٢٠٢٤، داخل مكتبه بمدينة شرم الشيخ.

وأعرب محافظ جنوب سيناء عن بالغ سعادته لإقامة تلك البطولة الدولية بشرم الشيخ ضمن خطة الترويج السياحي للمدينة وخاصة مجال السياحة الرياضية والتي تمتلك المدينة كافة الإمكانات التي تؤهلها لذلك من منشآت رياضية لفنادق إقامة بيئة نظيفة بمناخ معتدل طوال العام، كما وافق المحافظ علي إقامة المعسكر التدريبي الدولي للاتحاد بمدينة شرم الشيخ

وأشار محمد فتحي وكيل الوزارة الي أن إقامة البطولة في شرم الشيخ يأتي في إطار دمج الرياضة مع السياحة، لإبراز أهم معالم مصر السياحية والأماكن الطبيعية الخلابة أمام ضيوف مصر من مختلف دول العالم، بدعم من وزاره الشباب والرياضة التي لا تدخر جهدا في الترويج للسياحة الرياضي.

الجدير بالذكر أنه يشارك في البطولة 34 دولة هي: أنجولا، أستراليا، كوت ديفوار، الكاميرون، كولومبيا، قبرص، جمهورية الدومينيكان، إستونيا، إسبانيا، فرنسا، جورجيا، غانا، غينيا، المجر، الهند، العراق، الأردن، كينيا، قيرجيزستان، المغرب، مالاوي، جمهورية مولدوفا، نيجيريا، بنما، بولندا، بورتوريكو، سيراليون، صربيا، توجو، تركيا، أوغندا، اليمن، زامبيا، بالإضافة إلى مصر البلد المستضيف.

ونفذت الفعاليات تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء دكتور خالد فوده محافظ جنوب سيناء.

يشار ان مصر حصدت 21 ميدالية متنوعة بعد ختام كأس العالم لرفع الأثقال البارالمبي

ونجحت مصر في تصدر ترتيب البطولة بعد التتويج بـ 21 ميدالية متنوعة بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات و10 برونزيات، وشارك منتخب مصر البارالمبي بقائمة تضم 19 لاعبًا و18 لاعبة.

 

 

 

 

 


 

vzdsdm 222 11 3 2 1

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: بطولة في العالم لرفع الأثقال البارالمبية شرم الشيخ محافظ جنوب سیناء شرم الشیخ

إقرأ أيضاً:

انطلاق اليورو.. حفل افتتاح مبهر وتكريم أسطورة الكرة الألمانية بيكنباور (شاهد)

انطلقت مساء اليوم الجمعة بطولة أمم أوروبا 2024 بحفل افتتاح رائع اتسم بالإبهار، أقيم في استاد "ميونيخ أرينا" الذي يشهد انطلاق المواجهة الافتتاحية بين ألمانيا واسكتلندا في افتتاح مباريات المجموعة الأولى من البطولة.

وخرج الحفل سريعاً واعتمد على الأغاني الخفيفة مع استعراضات راقصة تداخلت فيها أعلام الدول المشاركة في مشهد مميز.

وأدى الراقصون الذين ارتدوا ألوان الـ24 منتخبا المشاركين في البطولة الأغنية الرسمية "نار" التي قام بغنائها المطرب ليوني أمام ملعب ممتلئ بـ66 ألف متفرج، كان في مقدمتهم الرئيس الألماني فرانك فالتر شتاينماير.

The #euro2024 opening ceremony is uum very European…absolutely shite!

What’s this? pic.twitter.com/CNkpinmXls

— markkimbo (@markbecks8) June 14, 2024

وبعدها تم نشر أعلام وأقمشة بألوان مختلفة، في منتصف ملعب "أليانز أرينا" بميونخ، قبل أن يبرز جسد منفوخ على شكل كأس البطولة في المنتصف.

The opening ceremony of EURO 2024 delivered ???????? pic.twitter.com/SwMVltaF5d

— OneFootball (@OneFootball) June 14, 2024
ومما ميز حفل الافتتاح أيضا  تكريم أسطورة كرة القدم الألمانية فرانز بيكنباور قبل انطلاق المباراة الافتتاحية بين المنتخب الألماني ونظيره الاسكتلندي.

وحملت هايدي، أرملة بيكنباور، في نهاية حفل الافتتاح، الكأس التي سيتم منحها للمنتخب الفائز في المباراة النهائية يوم 14 تموز / يوليو، إلى ملعب ميونخ، ثم وجهت قبلة إلى السماء.

وفاز بيكنباور الذي توفي في يناير الماضي عن عمر 78 عاما، بـ"يورو 1972" وكأس العالم 1974 كلاعب، كما توج بكأس العالم 1990 كمدرب.

???? - Beckenbauer's wife holding the trophy. pic.twitter.com/TCcN0Uy70T

— ???????????? ???????????????? ???? (@TheEuropeanLad) June 14, 2024

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء: رفع درجات الاستعداد القصوى بكافة المدن ومديريات الخدمات
  • محافظ جنوب سيناء يتابع احتفالات عيد الأضحى المبارك
  • محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال ذبح الأضاحي بالمجزر الآلي بالطور
  • محافظ جنوب سيناء يستقبل المشايخ والقيادات التنفيذية للتهنئة بعيد الأضحى
  • محافظ جنوب سيناء يؤدي صلاة عيد الأضحى بساحة استاد طور سيناء
  • وفد من كتدرائية السمائيين يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحي
  • محافظ جنوب سيناء يشهد احتفالية ليلة عيد الأضحى المبارك بمدينة طور سيناء
  • وفد الكنيسة الكاثوليكية يهنئ محافظ جنوب سيناء بعيد الأضحى
  • انطلاق اليورو.. حفل افتتاح مبهر وتكريم أسطورة الكرة الألمانية بيكنباور (شاهد)
  • أوقاف جنوب سيناء تنفذ البرنامج الصيفي للطفل داخل 60 مسجدا