اعتمد محمد حامد عقل، وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، نتيجة تصفيات مسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو"، للعام الدراسي 2023/2024، على مستوى المديرية، التي أسفرت عن فوز الطالبة سما جمعة محمد إبراهيم، من مدرسة الشهيد عبدالمنعم رياض الرسمية لغات براس سدر، بالمركز الأول على مستوى المحافظة جنوب سيناء وتأهلها للتصفية على مستوى الجمهورية.

وهنأ وكيل الوزارة الطالبة سما جمعة محمد إبراهيم، متمنيا لها التوفيق في التصفية على مستوى الجمهورية، كما هنأ مدراستها وإداراتها وتوجيه اللغة العربية، موجها كل الشكر والتقدير لأسرة فريق توجيه اللغة العربية بقيادة إبراهيم هجرس الموجه العام. 

هدف المسابقة

وتهدف المسابقة، إلى رفع مستوى الطلاب في اللغة العربية ومهاراتها الأربع: "الاستماع، والكلام، والقراءة، والكتابة"، والمساعدة في إحياء فن الخطابة المرتجلة التي تبني الشخصية الفعّـالة، ورفع مستوى الطلاب في الإلقاء الشعري المعبر، الذي يؤدي إلى ارتقاء الأسلوب والنطق السليم وتمثيل المعاني والتذوق اللغوي والأدبي، وتنشيط مهارة التحدث بالفصحى فيما يريد الطالب التعبير عنه والتحاور فيه، مؤكدة على أن معايير تقييم الطلاب المتسابقين تتمثل في ثلاثة مجالات هي؛ التحدث باللغة العربية الفصحى، والخطابة، والإلقاء الشعري، وذلك بالإضافة إلى اختبار تحريري موضوعي للوصول إلى أعلى مستوى من التواصل اللغوي الفعال والمؤثر.

كان محمد حامد عقل وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، قد شهد الأسبوع الماضي، فاعليات التصفيات النهائية لمسابقة "التحدث بالفصحى وتعميق النحو" والتي يشرف عليها توجيه اللغة العربية بقيادة الموجه العام للغة العربية إبراهيم هجرس، والمقامة بمدرسة رفاعة الطهطاوي الإعدادية بإدارة طور سيناء، وحضور لجنة التحكيم برئاسة إبراهيم هجرس الموجه العام لمادة اللغة العربية، وأمل السحراوي موجه اللغة العربية بإدارة طور سيناء وحسين حميد موجه اللغة العربية بإدارة الطور، وسحر سلطان موجه اللغة العربية بديوان المديرية، وسليمان أبو الفضل موجه اللغة العربية بديوان المديرية. ولاقت مشاركات الطلاب استحسان وكيل وزارة التربية والتعليم بجنوب سيناء، ودعاهم للاعتزاز باللغة العربية فهي لغتنا الأم.

 

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: تعليم جنوب سيناء موجه اللغة العربیة بجنوب سیناء على مستوى

إقرأ أيضاً:

ملخص لأهم قواعد الوحدة الأولى في اللغة الفرنسية.. «ركز عشان تحل»

مع اقتراب امتحانات الثانوية العامة، يستعد الطلاب لمراجعة المواد، ومنها اللغة الفرنسية التي لا تتطلب جهدًا كبيرًا، بل يكفي مذاكرة الكلمات ومراجعة القواعد، وقال طارق حفيضة معلم اللغة الفرنسية، إنه يمكن تقسيم المادة على أجزاء، حتى يسهل مراجعتها في وقت قصير، لذا يمكن تلخيص قواعد الوحدة الأولى، استعدادًا لانطلاق الامتحانات يوم 10 يونيو المقبل.

وأوضح معلم اللغة الفرنسية، لـ«الوطن»، قواعد الوحدة الأولى، للصف الثالث الثانوي، وتشتمل على جزء مهم من «جرامر» اللغة الفرنسية، لذا وجب الاعتماد على الحفظ والفهم معًا، فالحفظ لتذكر القواعد، والفهم للقدرة على حل الأسئلة، ويساعد ذلك أيضًا في تقوية الطلبة، وتمكنهم من الحصول على أعلى الدرجات.

يستعد الطلاب لمراجعة مادة اللغة الفرنسية

يستعد الطلاب لمراجعة مادة اللغة الفرنسية والمواد الأخرى، لخوض الامتحانات التي ستبدأ في 10 يونيو القادم، وتستمر حتى 20 يوليو، وفق جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024 للشعبتين العلمية والأدبية، وحددت موعد امتحان اللغة الفرنسية، يوم الثلاثاء 25 يونيو 2024.

مقالات مشابهة

  • عاجل - مساعد وزير الخارجية الإيراني يروي تفاصيل تواصله مع إمام جمعة مدينة تبريز في اللحظات الأولى للحادث
  • مساعد وزير الخارجية الإيراني يروي تفاصيل تواصله مع إمام جمعة مدينة تبريز في اللحظات الأولى للحادث
  • لطلاب الثانوية العامة.. رابط مُراجعة «حياة كريمة» لمادة اللغة العربية
  • تعليم البحيرة أول الجمهورية في مسابقة «التوعية ضد المخاطر الرقمية»
  • «تعليم المنوفية»: تصحيح العينة العشوائية للغة العربية يؤكد مراعاة مستوى الطلاب
  • ملخص لأهم قواعد الوحدة الأولى في اللغة الفرنسية.. «ركز عشان تحل»
  • امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بالفيوم يرسم البسمة على وجوه الطلاب
  • محافظ الجيزة: امتحان الشهادة الإعدادية في مستوى الطالب المتوسط
  • ارتياح بين طلاب الشهادة الإعدادية بالدقهلية لسهولة اللغة العربية
  • 3478 طالب وطالبة يؤدون امتحان اللغة العربية بجنوب سيناء