رحبت دولة الإمارات بشدة بتبني مجلس الأمن لأول مرة قرارا يطالب فيه بـ"وقف فوري لإطلاق النار" في قطاع غزة المحتل خلال شهر رمضان، معربة عن أملها في أن يؤدي القرار والالتزام به إلى وقف دائم لإطلاق النار.
وعبرت وزارة الخارجية عن أملها في أن يمهد القرار الطريق لإنهاء الأزمة وتجنيب الشعب الفلسطيني الشقيق المزيد من المعاناة، وتيسير وصول المساعدات الإغاثية والإنسانية، خصوصاً للفئات الأكثر احتياجاً بشكل عاجل ومكثف وآمن ودون أي عوائق والإفراج عن جميع الرهائن.


وأشارت الوزارة إلى ضرورة العودة إلى المفاوضات لتحقيق حل الدولتين، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، مؤكدة أن دولة الإمارات ستستمر بالعمل مع الشركاء لمضاعفة كافة الجهود المبذولة لتخفيف المعاناة الإنسانية في غزة.

أخبار ذات صلة ترحيب دولي بدعوة مجلس الأمن لوقف إطلاق نار فوري في غزة الإمارات ترحب بمطالبة مجلس الأمن بوقف فوري لإطلاق النار في غزة المصدر: وام

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات مجلس الأمن الدولي وقف إطلاق النار غزة قطاع غزة لإطلاق النار مجلس الأمن فی غزة

إقرأ أيضاً:

البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة

رحب البرلمان العربي، باعتماد مجلس الأمن الدولي قرارًا يدعو إلى وقف فوري تام وكامل لإطلاق النار في قطاع غزة، وانسحاب قوات الاحتلال الإسرائيلي بالكامل من القطاع، وعودة النازحين إلى ديارهم في جميع أنحاء القطاع، والنفاذ الآمن والسريع للمساعدات الإنسانية على نطاق واسع في جميع أنحائه ورفض أي تغيير ديموغرافي.

واعتبر البرلمان العربي، القرار بمثابة خطوة في الاتجاه الصحيح لوقف العدوان المتواصل وحرب الإبادة بحق الشعب الفلسطيني، رغم تأخره أكثر من 8 أشهر منذ بدء العدوان على غزة في 7 أكتوبر الماضي بسبب الفيتو الأمريكي، داعيًا المجتمع الدولي ومجلس الأمن إلى إلزام كيان الاحتلال بتنفيذ القرار دون تأخير وبدون أية شروط، والقرارات السابقة الصادرة عن الأمم المتحدة ومحكمة العدل الدولية، وتحمل مسؤولياتهم لتنفيذه.

وأكد البرلمان العربي دعمه ومساندته للشعب الفلسطيني حتى ينال حقوقه غير قابلة للتصرف، بما فيها تقرير المصير وعودة اللاجئين، وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

وثمّن البرلمان، الجهود العربية والدولية خاصة جهود المجموعة العربية في مجلس الأمن ودور الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية، والوساطة المصرية القطرية الداعية إلى الوقف الفوري والعاجل للعدوان على غزة وحرب الإبادة الجماعية والتطهير العرقي بحق المدنيين الفلسطينيين.

مقالات مشابهة

  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • ترحيب دولي بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وتام لإطلاق النار في غزة
  • البرلمان العربي يرحب بقرار مجلس الأمن لوقف فوري وتام لإطلاق النار بغزة
  • المملكة ترحب بتبنّي مجلس الأمن الدولي الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • السعودية ترحب بقرار مجلس الأمن الداعم لوقف إطلاق النار في غزة
  • السعودية ترحب بتبنّي مجلس الأمن مشروع القرار الأمريكي بالوقف الفوري لإطلاق النار بغزة
  • منظمة التعاون الإسلامي ترحب بقرار مجلس الأمن الداعي لوقف فوري لإطلاق النار في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب باعتماد مجلس الأمن قرارا يدعو إلى الوقف الفوري لإطلاق النار في غزة
  • الرئاسة الفلسطينية ترحب بقرار مجلس الأمن بوقف فوري وشامل لإطلاق النار في غزة
  • الجامعة العربية ترحب بقرار مجلس الأمن حول وقف إطلاق النار في غزة وتشدد على ضرورة وقف الحرب الإسرائيلية بشكل فوري