يبحث الكثير من المواطنين عن أسعار الدواجن وتوقعات الخبراء قبل عيد الفطر و تحرك  سعر المنتجات البترولية منذ أيام قليلة ، ووصل سعر لتر السولار إلى 10 جنيهات بدلا من 8 جنيهات و25 قرشا مما سينعكس على أسعار المنتجات والسلع ومن بينها الدواجن والتى شهدت انخفاضا طفيفا خلال الفترة الحالية مقارنة بالأيام الماضية.

ارتفاع أسعار السولار

وأكد الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن،  أن ارتفاع أسعار السولار والمحروقات سيؤدي إلي زيادة فى أسعار الدواجن بنسبة تتراوح من 3 ل 5% فى سعر الكيلو وكذلك طبق البيض ، وذلك بسبب ارتفاع سعر النقل ونقل الأعلاف .

وأضاف " الزيني " خلال تصريحات ل"صدي البلد " ، أن تدفئة الدواجن تحتاج إلي غاز وسولار وبالتالى تزيد من تكلفة الإنتاج ، موضحًا أن معظم قطاعات النقل زادت من التكلفة بنسبة تصل ل 20 ، و 25% .
 

تأثير إيجابي 
 

وأوضح " نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن " أن ثبات سعر الدولار والإفراج المستمر التي تقوم به القيادة السياسية سبب أساسي يؤثر إيجابيا فى سعر الدواجن ، لإنها مادة حية غير قابلة للتخزين وتشجيع المربي على الدخول مرة أخري لتربية الدواجن .

كما قال حسين أبوصدام نقيب الفلاحين،  إنه يتوقع ارتفاع طفيف فى أسعار الدواجن بعد عيد الفطر علي خلفية ارتفاع السولار ، وأيضا إفطار الإخوة المسيحيين مما يزيد الإقبال على شرائها. 

أسعار النقل 

وأضاف "أبوصدام " خلال تصريحات ل"صدي البلد " ارتفاع أسعار السولار سيؤدي إلي زيادة فى أسعار النقل وبالتالى زيادة فى أسعار الدواجن والبيض.

وأشاد " نقيب الفلاحين " بجهود القيادة السياسية فى الإفراج الجمركي عن الأعلاف بشكل مستمر مما سيكون له تأثير إيجابي علي عودة المربيين مرة أخري لدورات الإنتاج. 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الدواجن عيد الفطر سعر لتر السولار اتحاد منتجي الدواجن ارتفاع أسعار السولار ارتفاع السولار اسعار الدواجن الأعلاف أسعار الدواجن فى أسعار

إقرأ أيضاً:

مدبولي: وجّهنا «الإسكان» بالإعلان عن وحدات سكنية جديدة الفترة المقبلة

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إنّه وجه المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، بالإعلان عن مجموعة كبيرة من الوحدات الجديدة خلال الفترة المقبلة، متابعا: «هدفنا أن تكون التكلفة منضبطة، والدولة لا تأخذ مليما من المواطنين، بل بالعكس الدعم سيستمر ويزيد، هناك اجتماع الأسبوع المقبل لإطلاق الأرقام بتفاصيلها مع وزير الإسكان ومدير الإسكان الاجتماعي».

وأضاف مدبولي خلال مؤتمر صحفي في العاصمة الإدارية، أنّ الاستثمارات السعودية التي تم الإعلان عنها مؤخرا بواقع 5 مليارات دولار، ستكون بخلاف الوديعة السعودية الموجودة بالفعل، متابعا: «هذه استثمارات جديدة تعهد الأمير محمد بن سلمان بضخها الفترة المقبلة في عدد من القطاعات التنموية بمصر، والتي تحقق عائدا اقتصاديا لأنه في النهاية استثمار».

وتابع: «هناك رغبة شديدة من القطاع الخاص السعودي في مضاعفة الأرقام في مجالات مثل الطاقة الجديدة والمتجددة، وهناك شركات عملاقة في المملكة بقطاعات مثل الطاقة الجديدة وتحلية مياه البحر، ويتحدثون معنا عن استثمارات تتجاوز 10 - 15 مليارات دولار خلال الفترة المقبلة، ونستهدف فتح البلد للاستثمار».

مقالات مشابهة

  • ماذا تنتظر أسعار الذهب العالمية في الفترة المقبلة؟.. تحليل من «جولد بيليون»
  • القاهرة التجارية: زيادة الطلب سبب ارتفاع أسعار السيارات.. والحكومة تضع ضوابط استيرادية
  • «الوزراء»: مصر ستشهد المزيد من جذب الاستثمارات الأجنبية خلال الفترة المقبلة
  • «منتجي الدواجن»: توقعات بانخفاض كبير في سعر طبق البيض خلال أسابيع 
  • بورصة الدواجن.. ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء اليوم الجمعة
  • ارتفاع أسعار الفراخ البيضاء تعرف عليها
  • موجات حر قاسية تضرب مدنا حول العالم خلال الفترة المقبلة.. ما السبب؟
  • مدبولي: وجّهنا «الإسكان» بالإعلان عن وحدات سكنية جديدة الفترة المقبلة
  • مدبولي: مصر تستهدف الدخول في شراكات لجذب الاستثمار الأجنبي
  • الزراعة: انخفاض تدريجي لأسعار الطماطم خلال الفترة المقبلة