بأكثر من 23 ألف صوت، حاز عبد الحليم علام ثقة الجمعية العمومية للمحامين لفترة ثانية نقيباً للمحامين، بعد منافسة محتدمة مع 14 مرشحًا آخر. وكان علام هو الأعلى أصواتًا بين منافسيه، فمن هو عبد الحليم علام، نقيب المحامين الجديد؟ هو ابن مركز جهينة بمحافظة سوهاج.

نقيب المحامين الجديد

حصل عبد الحليم علام، نقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب على ليسانس الحقوق، جامعة الإسكندرية عام 1985، ثمّ حصل على دَرجة الماجستير في المعاملات التِجارية والدولية واللوجستية، ومن بعدها حصل على دكتوراه في القانون من جامعة الإسكندرية.

تمّ انتخابه عضوًا بمجلس نقابة محامين الإسكندرية، على مقعد الشباب عام 1993، وتولى منصب المنسق العام لجبهة الإصلاح النقابي في انتخابات نقابة المحامين السابقة، والتي انتهت بفوز النقيب الراحل رجائي عطية في ذلك الوقت.

عبد الحليم علام

كما تولى عبد الحليم علام منصب أمين صندوق نقابة محامي الإسكندرية عام 1997، بالإضافة لذلك، شغل منصب الأمين العام لنقابة محامي الإسكندرية في عام 2002، وتمّ انتخابه في مجلس نقابة محامي الإسكندرية عام 2001، واستمر فيها حتى عام 2005.

وانتُخب عبد الحليم علام عضوًا لمجلس لنقابة محامي الإسكندرية عام 2005 حتى عام 2009، وفي عام 2009 انتُخب عضوًا بمجلس النقابة العامة عن محكمة الإسكندرية، وحصل على أعلى الأصوات بين أعضاء المحاكم الابتدائية على مستوى الجمهورية.

وانتُخب عضوًا بمجلس الشعب وتولى وكَالة اللَجنة التشريعية في مجلس الشعب عام 2010، ومنذ عام 2012، وحتى عام 2016، انتُخب نقيبًا لمحامين الإسكندرية، كما انتُخب عبد الحليم علام نقيبًا لمحامي الإسكندرية عام 2021.

نقيب محامين مصر

وفاز عبد الحليم علام، بمنصب نقيب محامين مصر للمرة الأولى خلفًا للراحل رجائي عطية، بعد حصوله على 25267 صوتًا، وبعد أن انتهت الفترة التكميلية التي قضاها، ترشح مرة أخرى في الماراثون الانتخابي بانتخابات نقابة المحامين، ليحصد مقعد نقيب المحامين حتى عام 2028.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: عبد الحليم علام نقيب المحامين نقيب المحامين الجديد انتخابات نقابة المحامين المحامين عبد الحلیم علام نقیب المحامین نقیب ا

إقرأ أيضاً:

والدة نقيب محامي بيروت في ذمة الله

غيّب الموت السيدة جورجيب حنا والدة نقيب المحامين في بيروت فادي المصري.   يحتفل بالصلاة لراحة نفسها عند الرابعة من بعد ظهر غد الاثنين في كنيسة المخلص للروم الملكيين الكاثوليك في الأشرفية- شارع مونو.   وتقبل التعازي يوم الدفن اعتبارا من الساعة الحادية عشرة في صالون الكنيسة، ويومي الثلاثاء والاربعاء من الحادية عشرة حتى السادسة مساء في صالون كاتدرائية مار جرجس المارونية في وسط بيروت.

مقالات مشابهة

  • والدة نقيب محامي بيروت في ذمة الله
  • النائب سروة عبد الواحد تزور نقابة الصحفيين العراقيين وتشيد بالأداء المهني والإداري للنقابة
  • فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • بضوابط جديدة.. فتح باب القيد في نقابة المحامين 25 يونيو الجاري
  • نقابة المحامين تعلن فتح باب القيد 25 يونيو الجاري
  • نقابة المحامين في طرابلس: نشكر نقابة بيروت على رفضها الإعتداء الذي طال مركزنا
  • مجلس نقابة محامي بيروت: الاعتداء على النقابة في طرابلس سابقة خطيرة
  • تعرف علي موعد انطلاق بطولة الانتركونتيننتال 2024 بمشاركة الأهلي
  • رستم اكد دعمه وتضامنه مع نقابة المحامين شمالا
  • نقابة المحامين في طرابلس غصّت بالمتضامنين