حث ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان رئيس مجلس الوزراء، في جدة اليوم، مع رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأمريكي النائب مايكل روجرز، وعضو لجنة القوات المسلحة النائب آدم سميث، وعضو لجنة القوات المسلحة النائب سالود كارباجال، وعضو لجنة القوات المسلحة النائب فيرونيكا اسكوبار، آفاق التعاون المشترك.

وجرى خلال اللقاء، وفقا لقناة "العربية" الإخبارية اليوم الثلاثاء، استعراض علاقات الصداقة الثنائية وآفاق التعاون بين البلدين، بالإضافة إلى بحث عدد من المسائل ذات الاهتمام المشترك.

اقرأ أيضاًالسعودية تقدم 40 مليون دولار للأونروا لدعم جهود الإغاثة في غزة

وزراء خارجية مصر والسعودية والأردن وقطر والإمارات يرفضون محاولات تهجير الفلسطينيين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: السعودية واشنطن الولايات المتحدة أمريكا الكونجرس الأمريكي لجنة القوات المسلحة

إقرأ أيضاً:

22 اقتراحا برغبة على طاولة مجلس "الشيوخ" اليوم (تفاصيل)

تشهد الجلسة العامة لمجلس الشيوخ، برئاسة المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، اليوم الأحد، إحالة تقارير عدد من اللجان النوعية عن اقتراحات برغبات مقدمة من النواب إلى الحكومة لتنفيذ ما بها من توصيات.

 


وجاءت تقارير طلبات الاقتراحات برغبة كالتالي:

 


1- تقرير لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار عن الاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب / رامي جلال، بشأن " العمل على تحسين مركز مصر في مؤشر القوة الناعمة.

 

2- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الشئون المالية والاقتصادية والاستثمار ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من السيد النائب علاء مصطفى، بشأن " الحوافز المقدمة لجذب الاستثمارات الأجنبية في صناعة تكنولوجيا المعلومات ".

 


3- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصناعة والتجارة والمشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر ومكتب لجنة الشئون الخارجية والعربية والأفريقية عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب محمد عمارة، بشأن  من خلال جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة.

 

4- تقارير لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحات برغبات المقدمة من:

-النائب رزق علواني، بشأن إنشاء مجمع خدمات بمركز ومدينة الضبعة بمحافظة مطروح.

-النائب وليد التمامي بشأن وضع حلول لمشكلة الصرف الصحي بقرية سيف الدين مركز الزرقا - محافظة دمياط.

-النائب عمر زايد بشأن سرعة تنفيذ الصرف الصحي بمدينة النجوم حي بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

 


5- تقرير لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراحين برغبة المقدمين من النائبة دينا هلالي بشأن إنشاء منصة للتجارة الرقمية والإلكترونية، والسيد النائب علاء مصطفى بشأن تطوير وتحديث الاستراتيجية الوطنية للتجارة الإلكترونية.

 

6- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ومكتب لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام فاروق، بشأن توفير مكان لائق لنقل وعرض المقتنيات القيمة الخاصة بمتحف وزارة التربية والتعليم ومكتبة الوثائق.

 

7- تقارير لجنة الصحة والسكان عن الاقتراحات برغبات المقدمة من:

-النائب أحمد محمد شرائي، بشأن تحويل المركز المتميز للأمومة والطفولة ببني سلامة - مركز منشأة القناطر - الجيزة إلى مستشفى مركزي.


-النائب عمرو السعيد، بشأن إنشاء بنك للدم بمستشفى سامول المركزي - مركز المحلة الكبرى.


-النائب عيسى الشريف، بشأن سرعة تشغيل وصيانة مبنى مستشفى ١٥ مايو المركزي.


-النائب مؤمن معاذ بشأن مراعاة البعد الجغرافي والاجتماعي في تكليف القوى البشرية بوزارة الصحة

 

8- تقريرا اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان ومكتب لجنة الإسكان والإدارة المحلية والنقل عن الاقتراحين برغبة المقدمين من: النائب سامح الشيمي، بشأن تطوير مستشفى دار إسماعيل للولادة بمنطقة اللبان بغرب الإسكندرية، النائب أحمد عبد الماجد الأحمر، بشأن إنشاء مركز أبحاث إقليمي لطب الأسنان بمستشفى قنا العام.

 

9- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الصحة والسكان، ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائب على مهران، بشأن القضاء على الإرجاء المتكرر للعمليات الجراحية والتدخلات الطبية بالمستشفيات الجامعية.

 

10- تقريرا لجنة الزراعة والري بـمجلس الشيوخ عن الاقتراحين برغبة المقدمين من:

-النواب مجدي القاضي، أحمد جلال أبو الدهب، ومحمود أبو سديرة بشأن الحوافز والتيسيرات التي تقدمها الحكومة لزيادة الاستثمار الزراعي.


-النائب جمال أبو الفتوح بشأن دعم الميزانية المخصصة للبحث العلمي التطبيقي للبحوث الزراعية.

 

11- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة الزراعة والري ومكتب لجنة التعليم والبحث العلمي والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة كاميليا صبحي، بشأن دراسة التوسع في إنتاج الأعلاف الخضراء باستخدام تقنية الزراعة المائية.

 

12- تقرير لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي عن الاقتراح النائب مؤمن معاذ بشأن دعم أندية المرأة المعيلة بمحافظة الوادي الجديد.

 

13- تقرير اللجنة المشتركة من لجنة حقوق الإنسان والتضامن الاجتماعي ومكتب لجنة الطاقة والبيئة والقوى العاملة عن الاقتراح برغبة المقدم من النائبة نهى أحمد زكي، بشأن وضع دليل تشغيل وحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة".

 

14- تقارير لجنة الثقافة والسياحة والآثار والإعلام عن الاقتراحات برغبات المقدمة من:

-النائب عمرو عزت بشأن وضع استراتيجية للتراث الشعبي لأهميته في ترسيخ الهوية الوطنية.


-النائب أحمد القناوي، بشأن افتتاح مقابر الجبل الغربي الأثرية بأسيوط للزائرين بعد أن تم ترميمها لتنشيط السياحة، وتطوير المربع الأثري بشارع محمد باشا محمود القيسارية سابقا بأسيوط وترميم الوكالات المملوكية بالشارع شلبي - لطفي - (ثابت) وحمام ثابت الأثري وتحويل المنطقة لمقصد سياحي متكامل.

 

 

مقالات مشابهة

  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية.. صور
  • الفريق أول محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة يلتقى النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الإستوائية
  • الفريق أول محمد زكي يلتقي النائب الأول لرئيس جمهورية غينيا الاستوائية
  • بحث تعزيز التعاون البرلماني مع سوريا
  • “لجنة الصداقة مع البرلمانات العربية” تبحث التعاون البرلماني مع مجلس الشعب السوري
  • وفد برلماني ليتواني في مجلس النواب
  • وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري
  • البرهان يشدّد على خطوة تّجاه القوات المتمرّدة
  • 22 اقتراحا برغبة على طاولة مجلس "الشيوخ" اليوم (تفاصيل)