حذّرت الهيئة العامة للارصاد الجوية، من نشاط الرياح الشمالية الغربية اليوم على عدد من محافظات الجمهورية، حيث تصل سرعات الرياح إلى نحو 36 كيلومترا في الساعة، وتصبح مثيرة للرمال والأتربة على عدد من المحافظات.

رياح مثيرة للرمال والأتربة

وأوضحت هيئة الأرصاد في تقرير صادر عنها، تعرض السواحل الشمالية الغربية و«الإسكندرية، مطروح، العلمين، الضبعة، سيدي براني، سيدي عبد الرحمن، والسلوم» لـ رياح نشطة ومثيرة للرمال والأتربة بسرعات تصل إلى 36 كيلومترا في الساعة، ما يخفّض الرؤية الأفقية على الطرق المفتوحة والسريعة والطرق الصحراوية، لذا يجب الحذر خلال القيادة على تلك الطرق.

وتابعت الهيئة أنّ الرياح معتدلة على القاهرة الكبرى ومدن القناة وشمال وجنوب الصعيد بسرعات 20 كيلومترا في الساعة، في حين تنشط الرياح على السواحل الشمالية الغربية وسيناء وتبلغ سرعتها 28 كيلومترا / ساعة.

درجات الحرارة اليوم

وعن درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومدن القناة ومحافظات شمال وجنوب الصعيد، فتشهد ارتفاعا بقيم من 4 لـ5 درجات، حيث يسود طقس مائل للحرارة شمالا وشديد الحرارة جنوبا، وجاءت درجات الحرارة كما يلي.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الطقس حالة الطقس درجات الحرارة الأرصاد الجوية الشمالیة الغربیة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية أن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد مرتفع جوي مصحوب بكتلة هوائية حارة وجافة ورياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا مثيرة للغبار متوقعة أن يكون الطقس خلال عطلة نهاية الأسبوع بوجه عام شديد الحرارة نهارا ومائلا للحرارة ليلا.

وقال مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) إن طقس نهار اليوم الخميس شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 الى 35 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 45 و48 درجة مئوية والبحر من خفيف إلى معتدل الموج بارتفاع من 2 إلى 4 أقدام.

وتوقع القراوي أن يكون الطقس ليلا مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 الى 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 31 الى 36 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج ما بين 1 و4 أقدام.

وأشار إلى أن طقس نهار غد الجمعة سيكون شديد الحرارة والرياح متقلبة الاتجاه إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 38 كيلومترا في الساعة ودرجات الحرارة العظمى ما بين 46 و49 اما حالة البحر فخفيف إلى معتدل الموج من 1 إلى 4 أقدام.

وعن الطقس ليلا قال إنه سيكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 إلى 45 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى من 32 إلى 35 وحالة البحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 إلى 6 أقدام.

أما طقس نهار السبت فتوقع أن يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة تقوى أحيانا من 20 إلى 60 كيلومترا في الساعة وتكون مثيرة للغبار مشيرا إلى أن درجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 45 و47 والبحر من خفيف إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 إلى 6 أقدام.

وقال إن الطقس ليلا سيكون مائلا للحرارة والرياح شمالية غربية إلى متقلبة الاتجاه خفيفة إلى معتدلة السرعة من 8 إلى 32 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة من 32 إلى 35 درجة مئوية اما البحر فسيكون خفيفا إلى معتدل الموج من 1 إلى 4 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة ومعتدل ليلًا.. الأرصاد تكشف عن حالة الطقس غدًا
  • طقس المنيا الأن| معتدل مائل للحرارة ورياح نشطة على أغلب الأنحاء
  • الأرصاد عن طقس الجمعة: رياح نشطة مثيرة للأتربة على عدة مناطق
  • رياح مثيرة للرمال على هذه المناطق.. الأرصاد تحذر من طقس اليوم الجمعة 31 مايو 2024
  • الأرصاد يتوقع استمرار درجات الحرارة في الصحاري فوق 40 درجة مئوية
  • الأرصاد يحذر من أجواء حارة وموجة رياح على هذه المحافظات في الساعات القادمة
  • الأرصاد: أجواء حارة ورياحاً نشطة خلال الـ 72 ساعة القادمة
  • الأرصاد الجوية: طقس نهاية الأسبوع شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا
  • الأرصاد اليمني: أجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية
  • الأرصاد تكشف حالة الطقس في مصر اليوم الخميس 30 مايو