صدى البلد:
2024-05-28@22:51:04 GMT

بنك مصر يوزع 126 ألف كرتونة مواد غذائية خلال رمضان

تاريخ النشر: 26th, March 2024 GMT

قام بنك مصر بتوزيع أكثر من 126 ألف كرتونة مواد غذائية على الأسر المستحقة، وذلك بالتعاون مع عدد من مؤسسات المجتمع المدني منها علي سبيل المثال لا الحصر؛ صندوق تحيا مصر، بنك الطعام المصري، مؤسسة مصر الخير، جمعية الأورمان، مؤسسة الزهراوان، مؤسسة الجود، مؤسسة خير وبركة والمرأة الجديدة.

يأتي ذلك في إطار حرص بنك مصر على دعم الأسر المصرية الأولى بالرعاية في مختلف محافظات مصر، وذلك من خلال المساهمة في مبادرة كرتونة الخير والتي تستهدف تقديم كراتين مواد غذائية للأسر المستحقة لدعمهم في تلك الآونة وما يشهده المجتمع المصري من ازمة ارتفاع الأسعار، وغيرها من الظروف المحيطة التي تؤثر علي الحياة المعيشية للأفراد، وذلك للتخفيف عن كاهل الأسر المصرية في ظل الظروف الاقتصادية المحيطة.

وحرص البنك على مشاركة موظفيه في مبادرة كرتونة الخير بجهودهم الفردية التطوعية من خلال المشاركة في تعبئة الكراتين وتوزيعها على الأسر المستحقة في مختلف المحافظات، كما شارك موظفي البنك مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع علي تجهيز نحو 3500 كرتونة غذائية لدعم الأسر المستحقة.
ويحرص البنك دائماً على تشجيع الشراكات بين كافة القطاعات بالمجتمع المصري من خلال تقديم نموذج ناجح يحتذى به وذلك للمساهمة الفعلية والحقيقية في تحقيق التنمية المستدامة بهدف رفع مستوى المعيشة لغير القادرين.

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ارتفاع الأسعار أزمة أرتفاع الأسعار الأسر المصرية الأسر المستحقة التنمية المستدامة بنک مصر

إقرأ أيضاً:

ضبط 6 آلاف كيس مواد غذائية و 500 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية

شنت إدارة تموين العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، حملة تفتيشية برئاسة المهندس مصطفى عبد القادر، وبمعاونة مصطفى بيومى رئيس الرقابة التموينية، ومحمد بدوى رئيس قسم حماية المستهلك، أسفرت عن ضبط العديد من المخالفات التموينية.

يأتي ذلك تنفيذاً لتعليمات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية، للمهندسة فايزة عبد الرحمن وكيلة وزارة تموين الشرقية، بالتنسيق مع مباحث التموين وجهاز حماية المستهلك ومديرية الصحة والطب البيطري والجهات الرقابية بتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية المفاجئة على الأنشطة التجارية المختلفة للتأكد من إلتزام أصحابها بالإشتراطات التموينية ومراجعة تراخيصها والتأكد من وصول الدعم لمستحقيه وإتخاذ الإجراءات القانونية حيال غير الملتزمين.

أسفرت الحملة عن تحرير المحضر رقم ٢٧٠٢ جنح ثان العاشر ضد صاحب مخزن مواد غذائية لحيازته ٥٠٠ كرتونة مواد غذائية بإجمالي ٦٠٠٠ كيس مجهول المصدر، وكذلك المحضر ٢٧٠٣ جنح ثان ضد صاحب ماركت لبيعه سجائر بأزيد من السعر الرسمى وتم التحفظ على ٢٠علبة.

كما قامت الحملة بتحرير المحضر رقم ٥٧٤٨ جنح أول العاشر ضد س.ص.ع عدد ٥٠٠ كجم فيليه دواجن غير صالحة للاستهلاك بأحد المصانع المنطقة الصناعية الثالثة.

مقالات مشابهة

  • "الملك سلمان للإغاثة" يوزع 324 سلة غذائية في السودان
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع مساعدات غذائية بمحافظة إدلب
  • «سلمان للإغاثة» يوزع سلال غذائية وتمور في السودان والبوسنة والهرسك
  • مركز الملك سلمان للإغاثة يوزع 814 سلة غذائية في مدينة بورتسودان بولاية البحر الأحمر السودانية
  • بيت الزكاة والصدقات ينتهي من المسح الشامل لقريتي الجنوب أول وثانٍ ببورسعيد
  • جامعة جنوب الوادي تُنسق لتوقيع بروتكول مع مؤسسة مصر الخير
  • ضبط 6 آلاف كيس مواد غذائية و 500 كيلو دواجن غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالشرقية
  • ضبط 6000 كيس مواد غذائية مجهول المصدر في العاشر من رمضان
  • محافظ أسيوط: تنظيم قافلة طبية للرمد بمنقباد خلال يونيو القادم
  • محافظ أسيوط يُعلن تنظيم قافلة طبية مجانية للرمد بمنقباد في يونيو القادم