نظمت مديرية التربية والتعليم، قافلة طبية بالتعاون مع مؤسسة الاتصالات للتنمية ورعاية المجتمع بالقاهرة، والتي يتم تنفيذها ضمن مبادرة "صحتك أصل الحكاية " للكشف على أمراض السمع والتي تم تنفيذها من خلال إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية ، بهدف تعزيز وصول الخدمات الصحية للفئات الأولى بالرعاية وذوي الإعاقة والقائمين على رعايتهم.

وأشار هاني عنتر، وكيل التعليم، إلى أن القافلة تشرف عليها إدارة المشاركة المجتمعية بالمديرية ، وتستهدف تقديم حزمة من الأنشطة والفعاليات منها : توفير قوافل العيادات المتخصصة  للكشف المبكر عن الأمراض الأكثر انتشاراً  بين الطلاب وأولياء أمورهم ، والحد من الأمراض المنتشرة بين أطفال  مدارس التعليم الأساسي ، وإجراء العمليات وتوفير النظارات الطبية وإقامة ندوات توعوية ودورات تدريبية للإسعافات الأولية وتوفير سجلات طبية شخصية رقمية لكل مستفيد من القوافل الطبية  .

بسبب خلافات مالية.. جزار يق.تل عاطلا في بني سويف| تفاصيل محافظ بني سويف يتابع جهود مديرية الزراعة في ملفات الأسمدة والتقاوي ومواجهة التعديات

من جهته أشار أيمن الكاشف مدير إدارة المشاركة المجتمعية إلى أن  القافلة الطبية يأتي في إطار أنشطة مبادرة " صحتك أصل الحكاية " وبناء على تعليمات الدكتورة راندا حلاوة رئيس الإدارة المركزية للتسرب التعليمي وتعليم الكبار بالوزارة ، موضحاً  أنه تم خلال الفترة الماضية الفحص الطبي والكشف على العشرات من تلاميذ مدارس التربية الخاصة (  النور للمكفوفين ، الصم وضعاف السمع بعطف افوه، التربية الخاصة باهناسيا )

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: الصم وضعاف الدكتور محمد هاني الخدمات الصحية الدكتورة مديرية التربية والتعليم مديرية الزراعة نظارات مواجهة التعديات مشاركة مدارس التعليم

إقرأ أيضاً:

الأولى على الابتدائية الأزهرية ببني سويف: أمي لها الفضل الأكبر في تفوقي

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

"شعرت أن جهدي لم يضع، وأمي كان لها الفضل الأكبر في تفوقي"؛ هكذا علقت ندى أحمد محمد عويس خلف الله، الطالبة بمعهد قرية قمبش الحمراء الابتدائي الأزهري بمحافظة بني سويف، بمناسبة حصولها على المركز الأول بالشهادة الابتدائية على مستوى المحافظة.
وحصلت الطالبة ندى أحمد على درجة 892.75 درجة، بنسبة 99.19%، لتصل إلى المركز الأولى، وسط فرحة أقاربها وجيرانها من أهالي قرية قمبش الحمراء بمركز ببا بمحافظة بني سويف.

وفي حديثها مع "البوابة نيوز"، قالت "ندى": شعرت بسعادة غامرة عند سماعي خبر تفوقي بالشهادة الابتدائية الأزهرية على المحافظة، وأحسست أن جهدي طوال لم يضع.

وعن أسباب تفوقها، عدت "ندى" مجموعة من الأسباب منها: القرب من الله وتوفيقه لي، والاجتهاد في المذاكرة ، ومساعدة أسرتي لي وتقديم الدعم لي وخاصة أمي لها مني كل الشكر، إلى جانب توزيع الوقت، كنت أضع وقتا محددا للمذاكرة، ووقتا لممارسة هواياتي، ووقتا للأنشطة الأخرى التي أريد القيام بها.

وعن الدور الأبرز في تفوقها، قالت "ندى": أمي لها الدور الأكبر في مساعدتي، في المذاكرة  وكانت تساعدني أيضا في الإلمام بالمنهج ليلة الامتحان، وبدونها لم أكن أستطيع التفوق والحصول على هذه المكانة والمرتبة الأولى.

وعن المواد المفضلة لها قالت الطالبة أنها تفضل مادتي الرياضيات والدراسات الاجتماعية. موضحة أنه لا يوجد شيء صعب مع المذاكرة والاجتهاد ولكن في البداية كنت أشعر بأن بعض المواد بها دروس صعبة لأن المنهج كان جديدا.

لفتت الطالبة المتفوقة إلى أنها تحب القراءة وأنها شاركت العام الماضي في مسابقتي المشروع الوطني للقراءة، وتحدي القراءة العربي.

وعن حلمها، اختتمت "ندى" حديثها بأنها تحلم بالمحافظة على هذا المستوى من التفوق، وأن تكون من أوائل الثانوية العامة على مستوى الجمهورية، من أجل دخول الجامعة والكلية التي أريدها.

Messenger_creation_3f2be304-1a17-4326-9484-583b0dd26a35 Messenger_creation_62d77969-27a3-443d-a69c-b492968981df

مقالات مشابهة

  • الأورمان تستعد لذبح 50 عجل فى إهناسيا ببني سويف
  • اليوم.. «صحة المنيا» تنظم قافلة طبية بقرية بلة المستجدة ببني مزار
  • الأولى على الابتدائية الأزهرية ببني سويف: أمي لها الفضل الأكبر في تفوقي
  • الثانوية العامة 2024.. بدء امتحان التربية الوطنية ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024.. تفتيش الطلاب بالعصا الإلكترونية داخل اللجان ببني سويف
  • انتظام 19166 طالبًا وطالبة في أول أيام امتحانات الثانوية العامة ببني سويف
  • الثانوية العامة 2024 .. بدء امتحان مادة التربية الدينية ببني سويف
  • تحرير 500 محضر مخالفات تموينية ببني سويف
  • نائب محافظ البحيرة تكرم منتخب التربية الخاصة الحاصل على المركز الأول
  • محافظ الفيوم يبحث مع وفد "مؤسسة الجارحي" تعزيز التعاون في المجالات التنموية