الاقتصاد نيوز - بغداد

وافقت وزارة التربية، الثلاثاء، على احتساب الخدمة المجانية للملاك التربوي الجديد.

وأظهرت وثيقة اطلعت عليها "الاقتصاد نيوز"، موافقة وزارة التربية على طلب برلماني، أشار الى "كتاب الأمانة العامة لمجلس الوزراء المتضمن احتساب الخدمة المجانية للملاك التربوي الجديد لغرض التقاعد وادراجها ضمن مشروع تعديل قانون الموازنة العامة الاتحادية للأعوام الثلاث (2023، 2024، 2025)".

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري

ترأس السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اليوم، اجتماع اللجنة الاستيرادية، التي تضم الجهات المعنية باستيراد اللحوم، وممثلي بعض الجهات المعنية.

وقال «القصير» إن الدولة في إطار تنفيذ تكليفات القيادة السياسية، تحرص على تعزيز مخزونها الاستراتيجي من اللحوم، بإجراء تعاقدات لإمدادات اللحوم من بدائل متعددة من دول جديدة، إلى جانب اهتمام الدولة بإطلاق العديد من المشروعات القومية للنهوض بالثروة الحيوانية.

توفير اللحوم الحمراء

وأوضح الوزير، أنه في ضوء توجيهات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بشأن توفير اللحوم الحمراء، وزيادة المعروض في الأسواق بأسعار مناسبة، لتلبية الاحتياجات وزيادة الطلب على مدار العام، المتزايد خلال المناسبات المختلفة، وافقت اللجنة الاستيرادية برئاسة وزير الزراعة واستصلاح الأراضى لحوالي 24 شركة، على استيراد 145 ألف رأس، منهم 25 ألف رأس عجول للذبيح الفوري من بعض الدول الأفريقية الشقيقة، تصل البلاد قبل عيد الأضحى المبارك، بالإضافة إلى 120 ألف رأس عجول للتربية والتسمين، من مناشئ أوروبية متعددة.

من جانبه، أكد المهندس مصطفى الصياد، نائب وزير الزراعة للثروة الحيوانية والسمكية والداجنة، أنه من خلال القرارات التي اتخذتها اللجنة الاستيرادية المشكلة بقرار رئيس مجلس الوزراء، كان لها نتائج إيجابية، من حيث توفير الأعداد المناسبة لاحتياجاتنا الفعلية من رؤوس الحيوانات الحية، المطلوب استيرادها من الخارج لتغطية الاحتياجات من اللحوم الحمراء، دون حدوث أي نقص في الاحتياجات للمواطنين، رغم الأحداث العالمية التي تشهدها دول العالم.

ضبط الأسعار وتلبية احتياجات المواطنين

وأكد «الصياد» أن هذه الأعداد، بالاضافة للسابق استيرادها وتسمينها داخل البلاد، وكذلك إنتاجنا المحلي، سوف تسهم في ضبط الأسعار، وتلبية احتياجات المواطنين خلال الفترات المقبلة.

مقالات مشابهة

  • النفط: سنقلل حرق الغاز المنتج الى أدنى مستوى له نهاية العام
  • وزارة الزراعة توافق على استيراد 145 ألف رأس عجول للذبيح الفوري
  • "الاقتصاد نيوز" تنشر المقررات الكاملة لجلسة مجلس الوزراء
  • مالية الإقليم: غداً سنبدأ بتوزيع رواتب الموظفين لشهر أيار
  • نموذج امتحان الاقتصاد والإحصاء للثانوية العامة 2024.. أهم الأسئلة
  • مصرف الرشيد يقرر منح قرض صيانة المباني التجارية
  • بمناسبة عيد الأضحى... مذكرة بإقفال القطاع التربوي والجامعي
  • الخطوط الجوية العراقية: جميع الرحلات تخضع لرقابة مشددة
  • غدا.. "صحة المنيا" تنظم قافلة طبية بقرية حلوة بمركز مطاي
  • وزير التربية يصدر توجيها يخص المشاريع المتلكئة