صحيفة الاتحاد:
2024-06-16@15:43:58 GMT

منتخب قطر يعبر الكويت في تصفيات المونديال

تاريخ النشر: 27th, March 2024 GMT

الكويت (د ب أ) اقتنص منتخب قطر فوزاً مثيراً من مضيفه المنتخب الكويتي 2 -1 على ملعب علي صباح السالم، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الأولى بالدور الثاني من التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2026 في أميركا وكندا والمكسيك وكأس آسيا 2027 في السعودية. وجاءت الأهداف الثلاثة في الشوط الثاني، حيث تقدم المعز علي عبدالله بهدف للعنابي القطري في الدقيقة 77، لكن بعد دقيقتين فقط أدرك محمد دحام التعادل للأزرق الكويتي، ثم تقمص المعز علي دور البطولة، وسجل الهدف الثاني له ولبلاده في الدقيقة 81.

وسجل منتخب قطر الفوز الرابع على التوالي ليحافظ على العلامة الكاملة، ويعزز صدارته للمجموعة الأولى برصيد 12 نقطة، وظل منتخب الكويت في قاع الترتيب برصيد ثلاث نقاط. ويضم الدور الثاني للتصفيات 36 منتخباً، قُسِّمَت على 9 مجموعات، بحيث تضم كل مجموعة 4 منتخبات تتنافس بنظام الدوري من ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة للدور الثالث من تصفيات كأس العالم، وتحصل هذه المنتخبات على بطاقات المشاركة في كأس آسيا 2027، وفي الدور الثالث، تُقَسَّم المنتخبات الـ 18 على 3 مجموعات، وبحيث تضم كل مجموعة ستة منتخبات تتنافس بنظام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل أول منتخبين من كل مجموعة مباشرة لكأس العالم، في حين ينتقل ثالث ورابع كل مجموعة للمنافسة بالدور الرابع، من أجل تحديد آخر فريقين حاصلين على المقاعد المباشرة للمونديال، والمنتخب الذي ينتقل إلى خوض الملحق الآسيوي لتحديد المنتخب المتأهل للملحق العالمي. أخبار ذات صلة «الأبيض» إلى الدور «الحاسم» في تصفيات المونديال أفغانستان تسجل انتصارها الأول في تصفيات المونديال

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: المنتخب الكويتي تصفيات كأس آسيا قطر المنتخب القطري تصفيات كأس العالم کل مجموعة

إقرأ أيضاً:

رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا

ماجد محمد

يشارك فريق النصر الأول لكرة القدم للسيدات، في النسخة الأولى من دوري أبطال آسيا، التي تنطلق في أغسطس المقبل، بمشاركة 22 فريقًا ، ووفقاً لما أعلنه الاتحاد القاري ، الجمعة .

وتتأهل الأندية من أفضل 8 اتحادات ، حسب أحدث تصنيف عالمي للسيدات صادر بتاريخ 15 مارس 2024 مباشرة إلى دور المجموعات ، الذي يتضمن 3 مجموعات، بحيث تضم كل منها 4 أندية تتنافس بنظام التجمع خلال الفترة من 6 إلى 12 أكتوبر .

وفي المقابل، تتنافس الأندية الـ14 المتبقية في الدور التمهيدي، بحيث يتم تقسيمها على 4 مجموعات منها اثنتان من 4 أندية، واثنتان من 3 أندية .

كما تتنافس كل مجموعة بنظام التجمع خلال الفترة بين 25 و 31 أغسطس ، بحيث تتأهل الأندية الأربعة الفائزة بصدارة كل مجموعة، إلى دور المجموعات ، وتستضيف كلًا من الأردن وماليزيا والسعودية وتايلاند مجموعة واحدة في الدور التمهيدي .

وتستضيف الصين وفيتنام مجموعة في دور المجموعات، في حين سيتم تحديد المستضيف الثالث المتبقي بعد حفل القرعة ، الذي سيقام يوم الخميس 18 يوليو المقبل في مقر الاتحاد الآسيوي في كوالالمبور .

مقالات مشابهة

  • رافينيا إلى مبابي: يا خاسر!
  • عمر عصر يودع بطولة سلوفينيا لتنس الطاولة من دور الـ16 بمنافسات الفردي
  • قرعة أمم افريقيا فى الرابع من يوليو المقبل
  • مشجعو الصين يغرقون حارس سنغافورة بالأموال بعد تأهلهم‎ في تصفيات كأس العالم
  • الأحمر يضيف 3 نقاط من مواجهتي يونيو في التصفيات المشتركة
  • رسمياً .. سيدات النصر يشاركن في دوري أبطال آسيا
  • حاكم دارفور: قرار مجلس الأمن بخصوص الفاشر لا يعبر عن الحقيقة
  • تصفيات مونديال 2026.. الصينيون يمطرون حارس مرمى سنغافورة بالأموال
  • الصينيون يمطرون حارس سنغافورة بالأموال لأغرب سبب!!
  • المغرب يتصدر المنتخبات العربية من حيث النتائج في تصفيات مونديال 2026