شهدت محافظة الإسماعيلية حادث اندلاع حريق بمركز ومدينة القصاصين دون إصابات أو خسائر بشرية.

محافظ الإسماعيلية يتابع حريق قرية الدواويس

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان وقوع الحريق، وانتشرت قوات الحماية المدنية للسيطرة عليه والذي اشتعل بالزراعات المجاورة.


من جانبه وجّه اللواء أركان حرب شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة بالمحافظة، بضرورة التعامل الفوري مع كافة الأحداث الطارئة، والاهتمام بشكاوى المواطنين وسرعة الاستجابة لها وحلها عن طريق التنسيق مع كافة الجهات المعنية.

وتلقَّت الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، مساء أمس الثلاثاء، بلاغًا بنشوب حريق في هيش ومخلفات زراعية مُعاد تدويرها وذلك بقرية الدواويس التابعة لمركز ومدينة القصاصين.

وعلى الفور، تابع محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية تداعيات الحريق من خلال مقر الشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بديوان عام محافظة الإسماعيلية.

حيث قامت أطقم الشبكة بالتواصل مع كافة الجهات المعنية، وتم الدفع بعدد 3 سيارات إطفاء، وعدد 2 سيارة إسعاف؛ للسيطرة على الحريق والحفاظ على أرواح المواطنين.

وأكد هنري إبراهيم معاون محافظ الإسماعيلية للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة بمحافظة الإسماعيلية، أنه تم التواصل مع مركز ومدينة القصاصين، للدفع بعدد 4 سيارات مياه وعدد 2 "لودر" لفتح الطريق والمساعدة في إطفاء الحريق، كما تم التواصل مع الحماية المدنية؛ للتأكد من إخماد الحريق والسيطرة عليه دون إصابات أو خسائر بشرية أو مادية.

IMG-20240327-WA0008 IMG-20240327-WA0009 IMG-20240327-WA0006 IMG-20240327-WA0007 IMG-20240327-WA0005 IMG-20240327-WA0004 IMG-20240327-WA0001 IMG-20240327-WA0003 IMG-20240327-WA0002

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: للطوارئ والسلامة العامة

إقرأ أيضاً:

القصة الكاملة لسرقة نظارة أول رئيس وزراء إسرائيلي.. خطفها «جندي» وهرب

أعادت الشرطة الإسرائيلية نظارة مملوكة لديفيد بن جوريون أول رئيس وزراء في تاريخ إسرائيل، إلى كوخ رئيس الوزراء المؤسس الذي تحول إلى متحف تذكاري في كيبوتس «سدي بوكر» الجنوبي، بعد أن سرقها جندي إسرائيلي خلال جولة في الموقع.

أهمية النضارة لإسرائيل

وأوضحت الشرطة الإسرائيلية في بيان بحسب صحيفة «تايمز أوف إسرائيل»، العثور على النظارة التي تحمل «أهمية تاريخية ووطنية»، قرب ثكنة عسكرية جنوب إسرائيل، وتمّ وضع الجندي رهن الحبس الاحتياطي بعد التحقيق معه.

وقالت جيل شنايدر مديرة المتحف، لإذاعة «الجيش الإسرائيلي» (كان) العامة، إنّ أحد الموظفين أبلغ بداية الأسبوع الحالي بفقدان نظارة بن جوريون، موضحة أنّ مجموعة المتحف الوفيرة التي تضم مكتبة بن جوريون بها 5000 كتاب.

وأضافت شنايدر: «بعد ساعات من لقطات الكاميرا الأمنية، اكتشفت أنّ شخصًا يرتدي الزي العسكري اغتنم لحظة لم يكن فيها مرشده السياحي ينظر إلى الحبال التي تطوق المعرض ووضع النظارات في جيبه».

رحلات الأحد الثقافية

وغالبًا ما يُجبر الجنود في الجيش الإسرائيلي على المشاركة في رحلات «الأحد الثقافي»، حيث يتم نقلهم إلى المعالم الوطنية قبل العودة إلى قواعدهم بعد عطلات نهاية الأسبوع في المنزل.

وقال شنايدر إنّ المتحف قدم شكوى عبر الإنترنت إلى الشرطة، والتي رد عليها مركز شرطة ديمونة في أقل من ساعة، وفي وقت لاحق من ذلك المساء، أبلغتها الشرطة بالعثور على النظارات، وسيتم إعادتها في اليوم التالي.

من هو بن جوريون؟

وتولى بن جوريون منصب رئيس الوزراء كرئيس للوكالة اليهودية بعد إعلان تأسيس إسرائيل في عام 1948، وانتقل مع زوجته باولا إلى كيبوز سدي بوكر في صحراء النقب بعد استقالته من رئاسة الوزراء بعد 5 سنوات (عاد في عام 1955) لمدة 8 سنوات أخرى)، وبعد وفاته عام 1973، تحول كوخ بن غوريون إلى متحف تخليدا لذكراه.

مقالات مشابهة

  • مصابون في عملية طعن بمدينة مانهايم الألمانية و«شولتس» يعلق.. القصة الكاملة
  • إخماد حريق في قرية الرويمية بريف اللاذقية
  • بعد ضجة النقض غير المسبوق لإحدى قرارات المحكمة الاتحادية.. ما القصة الكاملة؟
  • تقرير استرالي يروي القصة الكاملة لاحتجاج شهير على غزو العراق.. ما علاقته بما يحدث في غزة؟
  • القصة الكاملة لسرقة نظارة أول رئيس وزراء إسرائيلي.. خطفها «جندي» وهرب
  • حريق 50 نخلة بالأقصر
  • القصة الكاملة لقضية سفاح التجمع الخامس.. 20 معلومة هامة تكشف تطورات الواقعة
  • السيطرة على حريق شقة سكنية بالحوامدية دون إصابات
  • النيابة تطلب تقرير المعمل الجنائى فى واقعة حريق شقة روض الفرج
  • «أبوظبي للدفاع المدني» تحذّر من تصنيع أو تداول مواد الوقاية والسلامة دون ترخيص