شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن نتيجة الثانوية العامة 2023 نسبة ومؤشرات النجاح فى 9 مواد أساسية، كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل مؤشرات النجاح فى عدد من مواد الثانوية العامة ، نرصد فى التقرير التالى نسب النجاح وعدد الطلاب .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات نتيجة الثانوية العامة 2023.

. نسبة ومؤشرات النجاح فى 9 مواد أساسية، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

نتيجة الثانوية العامة 2023.. نسبة ومؤشرات النجاح فى...
كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، تفاصيل مؤشرات النجاح فى عدد من مواد الثانوية العامة، نرصد فى التقرير التالى نسب النجاح وعدد الطلاب الحاصلين على أكثر من 95%.

- نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة لمادة الكيمياء بلغت 88.9%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 2.4% من إجمالى عدد الطلاب الذين أدوا امتحان الكيمياء.

- نسبة النجاح فى امتحان مادة التاريخ بلغت 90.2%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 0.1% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة التاريخ.  

- بلغت نسبة النجاح فى امتحان مادة الجغرافيا 91.6%، وحصل على نسبة 95% فأكثر من الدرجة الكلية 1.9% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الجغرافيا.  

- نسبة النجاح فى امتحان مادة الفيزياء بلغت 91%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 2.9% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان مادة الفيزياء. 

- نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة هذا العام تجاوزت 90%، وتجاوزت نسبة الحاصلين على 95% فأكثر 1.5% من عدد الطلاب.

- نسبة النجاح في اللغة الثانية والتي تجاوزت 91% فأكثر، والحاصلين على 95% فأكثر تجاوز 20% من عدد الطلاب.

- مادة الجيولوجيا بلغت نسبة النجاح 91.1%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية تبلغ 5.2% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الجيولوجيا.

- نسبة النجاح في امتحان مادة الرياضيات التطبيقية بلغت 88.5%، ونسبة عدد الطلاب الحاصلين على 95% فأكثر من الدرجة الكلية بلغت 8.7% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان.

- نسبة النجاح في امتحان مادة علم النفس والاجتماع بلغت 93.9%، وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية نسبة 0.1% من إجمالى عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

ويتيح موقع اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة 2023 على الموقع فور اعتمادها، وستتاح نتيجة الثانوية العامة برقم الجلوس، كما يمكن للطلاب وأولياء الأمور التسجيل فى خدمة الحصول على نتيجة الثانوية العامة، حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

ومن المقرر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، خلال الأيام المقبلة نتيجة الثانوية العامة، في مؤتمر صحفى يعقد بديوان وزارة التربية والتعليم، ومن المقرر أن تستعرض الوزارة نسب النجاح فى الثانوية العامة ومؤشرات المجاميع.

ويوفر اليوم السابع نتيجة الثانوية العامة للطلاب وأولياء الأمور برقم الجلوس حيث يستطيع الطالب التسجيل عبر موقع اليوم السابع للحصول على نتيجة الثانوية العامة فور اعتمادها وإعلانها.

وتعلن نتيجة الثانوية العامة 2023، إلكترونيا على موقع اليوم السابع، حيث يتاح للطالب معرفة النتيجة فى جميع المواد بجانب المجموع الكلى من خلال رقم الجلوس.

70.39.246.37



اقرأ على الموقع الرسمي


وفي نهاية المقال نود ان نشير الى ان هذه هي تفاصيل نتيجة الثانوية العامة 2023.. نسبة ومؤشرات النجاح فى 9 مواد أساسية وتم نقلها من اليوم السابع نرجوا بأن نكون قد وفقنا بإعطائك التفاصيل والمعلومات الكامله .

علما ان فريق التحرير في صحافة العرب بالتاكد منه وربما تم التعديل علية وربما قد يكون تم نقله بالكامل اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة مستجدادت هذا الخبر او الموضوع من مصدره الاساسي.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الثانوية العامة الثانوية العامة ايجي بست موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس نتیجة الثانویة العامة 2023 وزارة التربیة والتعلیم نسبة النجاح فی الیوم السابع امتحان مادة

إقرأ أيضاً:

ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى

وانطلق الماراثون المرعب والصعب جدا الذى يأتى كل عام لطلاب الثانوية العامة لأداء امتحان شهادة اتمام الدراسة الثانوية، والتى كان عدد الطلاب الذين يؤدون امتحان هذا العام حسبما أعلن 745 ألفا و86 طالبا، كما يؤدى 81 طالبا الامتحان داخل السجون و38 طالبا بمستشفى سرطان الأطفال و255 طالبا مكفوفا و3306 طالب دمج تعليمى و1646 طالبا بمدارس المتفوقين،حيث اصبح من طقوس هذه المرحلة الدراسية ان تشعر أسر كثيرة وحتى قبل مجيئه بالخوف والهلع وتعد له هى وابنائها العدة وربط الحزام، وتشمل الاستعدادات الاسرية كل شىء. حتى آخر يوم فى امتحانات الثانوية العامة،حيث يكون الدخول والخروج فى المنزل ولكل أفراد الأسرة بحساب شديد جدا. حتى لا يختل ميزان الهدوء فى المنزل، كذلك تقليل استقبال الضيوف ووضع ميزانية مالية كبيرة للدروس والتى تلتهم اموال الاسرة وتكبدهم مبالغ طائلة فى الوقت الذى تنتفخ فيه جيوب مدرسي الدروس الخصوصية الذين يكون وقتهم فى تلك الدروس بالساعة والثانية، والساعة تقدر بالذهب، فاذا نظرت لحال أى أسرة لديها أبناء يؤدون امتحان الثانوية العامة تجد أن وجوههم يظهر عليها الارهاق والقلق وتصل لحد انها تظهر شاحبة،ودائما فى حالة تعب، ولم لا وقد حولوا منازلهم لما يشبه غرفة رعاية او ثكنة،وفى المقابل ايضا تجد ان وزارة التربية والتعليم تعلن ايضا حالة الطوارئ للحفاظ على الهدوء داخل اللجان حتى يتمكن الطلاب من الاجابة على الاسئلة، وتنفيذا لمبدأ تكافؤ الفرص ومنع الغش قامت الوزارة بتزويد ورقة الأسئلة بعلامات فنية، تكشف هوية الطالب المسئول عن تصوير الأسئلة والأجوبة على صفحات الغش. واما كل هذا فانا وغيرى كثيرون نثمن كلمة الدكتور رضا حجازى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى التى وجهها إلى طلاب وطالبات الثانوية العامة قائلا أتوجه إليكم برسالة كأب وليس كمسئول، ثقوا فى قدراتكم، واحرصوا على الاجتهاد أثناء المراجعة والتركيز أثناء إجابة الامتحانات، وابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى أو أى وسائل تشتيت أخرى. مستقبلكم لا يتوقف عند مجرد اجتياز اختبارات الثانوية العامة، فالنجاح فى الحياة له سبل شتى ولا يرتبط إطلاقًا بمجرد النجاح فى. الامتحانات. أبنائى وبناتى الطلاب، ضعوا نصب أعينكم النجاح والتفوق.. 
 

مقالات مشابهة

  • موعد استئناف امتحانات الثانوية العامة 2024
  • الثانوية العامة 2024.. كيف ينظم الطلاب أوقات المذاكرة خلال إجازة عيد الفطر؟
  • الثانوية العامة 2024|"التعليم" تعلن الطوارئ بعد العيد مع امتحانات المواد الأساسية
  • التعليم تحدد القلم المعتمد في امتحانات الثانوية العامة 2024
  • ابتعدوا عن مواقع التواصل الاجتماعى
  • بعد انتهاء امتحانات المواد غير المضافة.. كيف تحصل على درجات الرأفة بالثانوية؟
  • تراجع نسبة الطلاب المنقطعين عن الدراسة في المغرب
  • «التعليم» تنشر مراجعة لأهم أسئلة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة.. اعرف التفاصيل
  • تنسيق الثانوية العامة 2024 في الوادي الجديد.. حد أدنى لكل إدارة تعليمية
  • بالأرقام.. الحد الأدنى للقبول في الثانوية العامة بالوادي الجديد